الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يسبب أمراض للرجال
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يسبب أمراض للرجال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يسبب أمراض للرجال

تناول اللحوم الحمراء
واشنطن – صوت الإمارات

يصاب الرجال الذين يستهلكون اللحوم الحمراء أكثر من غيرهم بنوع شائع من التهاب الأمعاء يدعى "التهاب الرتج"، على ما أظهرت دراسة حديثة ، وهذا المرض ناجم عن التهاب الرتج أو الرتوج وهي جيوب تتكون داخل الأمعاء.

وطبقا لموقع «العربية» قارنت الدراسة بين مجموعة تضم 20% من المشاركين الذين يستهلكون القدر الأكبر من اللحم الأحمر، مع نسبة 20% من الذين يتناولون القدر الأقل منها. وكانت حالات التهاب الرتج أكثر بنسبة 58% لدى المجموعة الأولى على ما أوضح الباحثون الذين يعملون بغالبيتهم في جامعة هارفرد (بوسطن - الولايات المتحدة).

وسجل هذا الاحتمال الأكبر لدى كبار مستهلكي اللحوم الحمراء غير المحولة من لحم بقر وغنم وخنزير وبدرجة أقل بكثير لدى مستهلكي اللحوم الحمراء المحولة مثل شرائح اللحم المقدد والنقانق وغيرها على ما أضاف الباحثون.

وتستند نتائجهم إلى ردود أكثر من 46 ألف رجل أميركي شاركوا في دراسة واسعة أجريت في الولايات المتحدة منذ العام 1986.

وكان يطلب منهم كل 4 سنوات أن يوفروا معلومات حول وتيرة استهلاكهم للحم الأحمر والدجاج والسمك خلال السنة السابقة على أن تراوح الأجوبة بين "أبدًا أو أقل من مرة في الشهر" إلى "6 مرات في اليوم أو أكثر". وفي الإجمال، أصيب 764 رجلًا من المجموعة برمتها بـ"التهاب الرتج" أي 1.6 % منهم.

وتبين أن الرجال الذين يستهلكون الكمية الأكبر من اللحم الأحمر هم أكثر من المدخنين مقارنة بمعدل المشاركين ويمارسون نشاطًا جسديًا أقل ويستخدمون أكثر مضادات الالتهابات ومسكنات الآلام. إلا أنه تم تصحيح نتائج الدراسة لإزالة التأثير المحتمل لهذه العوامل الأخرى على ما أوضح الباحثون.

وتكتفي الدراسة بإقامة رابط إحصائي ولا تهتم للرابط السببي على ما أكد الباحثون. إلا أن فريق العمل تحدث عن فرضيات عدة منها أن الاستهلاك الكبير للحوم الحمراء قد يؤثر على توازن البكتيريا الموجودة في الأمعاء.

و"التهاب الرتج" شائع نسبيًا وقد يؤدي إلى مضاعفات خطرة في 4% من الحالات كمثل الإصابة بخراج وتمزق في الأمعاء والتهاب الصفاق، على ما جاء في المقال الذي نشر في مجلة "غات" الطبية المتخصصة التابعة لمجلة "بريتيش ميديكال جورنال".
ولا تعرف الأسباب المحددة لهذا الالتهاب إلا أن عوامل الخطر محددة بالتدخين ونقص النشاط الجسدي وكمية غير كافية من الألياف الغذائية وتناول مضادات الالتهاب اللاستيرودية.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يسبب أمراض للرجال الإكثار من تناول اللحوم الحمراء يسبب أمراض للرجال



GMT 13:13 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الافصاح عن مومياء فرعونية عمرها 2000 عام باستخدام تقنية "3D"

GMT 16:23 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شما بنت محمد بن خالد تزور مؤسسات حكومية في أبراج الإمارات

GMT 16:05 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

GMT 12:10 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تكريم وتحفيز

GMT 15:15 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مقتل 23 شخصًا في حادثة سير في الهند

GMT 05:18 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نور الدين إمرابط سعيد بالتوقيع مع ملغا الإسباني

GMT 11:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم عجمان يحضر مأدبة غداء أقامها خالد بن حمدان النعيمي

GMT 01:36 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

العين بطل كأس رئيس الدولة للجوجيتسو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates