دراسة حديثة تعلن أن فتاة من بين كل أربع فتيات يواجهن خطر الإصابة بالاكتئاب
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

دراسة حديثة تعلن أن فتاة من بين كل أربع فتيات يواجهن خطر الإصابة بالاكتئاب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة حديثة تعلن أن فتاة من بين كل أربع فتيات يواجهن خطر الإصابة بالاكتئاب

فتاة من بين كل أربع فتيات يواجهن خطر الإصابة بالاكتئاب
لندن – صوت الإمارات

أفادت دراسة طبية أجريت مؤخرا من قبل مجموعة من الباحثين البريطانيين فى جامعة "ليفربول"، أن فتاة من بين كل أربع فتيات فى مرحلة المراهقة، ولا سيما الفقيرات، ترتفع بينهم مخاطر الإصابة بالإكتئاب. فقد توصل الباحثون فى جامعة "ليفربول" بالتعاون مع زملائهم فى جامعة "لندن"، أن ربع الفتيات (بواقع 24%)، وواحدا من بين كل 10 أولاد (بواقع 9%) يعانون من الإكتئاب عند سن الرابعة عشرة.

وقال الدكتور "برافيثا باتالاى"، أستاذ الأمراض الباطنة بجامعة "ليفربول":" شهدت السنوات الأخيرة تركيزا متزايدا على السياسات الصحية المعنية بنفسية الأطفال .. ومع ذلك ، كان هناك نقصا فى التقديرات حول حجم المشاكل الصحية النفسية التى يواجها هذا الجيل".

فقد قام الباحثون بتحليل المعلومات المتعلقة بأكثر من 10 ألاف طفل ولدوا فى الفترة مابين عامى 2000- 2001 .. وقد أبلغ الآباء عن الصحة العقلية لأطفالهم فى أعمار 3 ، 5 ، 7، 11، 14 عاما.. وعند بلوغ أطفالهم الـ 14 عاما، طرحت عليهم أسئلة حول ما يعانوه من أعراض الإكتئاب.

وأشارت النتائج استنادا للمشاكل العاطفية التى تعرض لها الأطفال فى سن الرابعة عشرة إلى أن 24 % من الفتيات و9% من الأولاد يعانون من الإكتئاب.. كما قام الفريق البحثي بالتحقيق فى الروابط بين أعراض الإكتئاب ومستوى دخل الأسرة.

وكشفت المتابعة – التى نشرت في عدد سبتمبر من مجلة "مكتب الأطفال الوطنى" إنخفاض المشاكل السلوكية، مثل المشاحنات، التمرد، في مرحلة الطفولة حتى سن الخامسة، ولكنها زادت بعد ذلك مع بلوغهم سن الرابعة عشرة.. وقد كان الفتيان أكثر عرضة من البنات للمعاناة من مشاكل سلوكية طوال مرحلة الطفولة ومرحلة المراهقة المبكرة. كما أوضحت الأبحاث الجديدة أن علامات الإكتئاب عادة ما تكون أكثر شيوعا بين الأطفال المنتمين لأسر فقيرة

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة حديثة تعلن أن فتاة من بين كل أربع فتيات يواجهن خطر الإصابة بالاكتئاب دراسة حديثة تعلن أن فتاة من بين كل أربع فتيات يواجهن خطر الإصابة بالاكتئاب



GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 14:22 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

GMT 09:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن طحنون يحضر أفراح الحمادي والبلوشي وبن عيدس الراشدي

GMT 16:03 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"رينزو بيانو" يعرض المباني المعمارية الأكثر شهرةً

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"هانا" تتسبب بمقتل شخصين وفقدان 4 في المكسيك

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

«إم إس آي» تطلق حاسوباً من فئة «الكل في واحد»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates