أبحاث تطالب باستغلال العطلات الصيفية للأطفال في ممارسة الرياضة
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

أبحاث تطالب باستغلال العطلات الصيفية للأطفال في ممارسة الرياضة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبحاث تطالب باستغلال العطلات الصيفية للأطفال في ممارسة الرياضة

استغلال العطلات الصيفية للأطفال في ممارسة الرياضة
لندن – صوت الإمارات

كشفت الأبحاث أنه يجب استغلال العطلات الصيفية للأطفال في ممارسة الرياضة، وذلك للحفاظ على اللياقة البدنية، ولكن الأطفال خلال العطل المدرسية، لا يمارسون أى نشاطات رياضية، وهي أمور تسبب لهم تأثير ضار على الصحة، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أظهرت دراسة أجراها علماء في جمعية خيرية صحية نشطة في المملكة المتحدة و جامعة إسكس، أن التلاميذ يشهدون زيادة في الوزن عندما يعودون للدراسة، مما يظهر انخفاضا ملحوظا في اللياقة التنفسية والقلبية. يحذر الخبراء من أن هذه العطلات الصيفية يصاب بالكسل، والذي يمكن أن يكون لها تأثير على الصحة على المدى الطويل، مما يزيد من خطر السمنة والسكري وأمراض القلب

وقال الباحثون في ألمانيا إن الأطفال الذين ينشأون في مناطق ثرية هم أقل احتمالا بكثير لرؤية نفس المشكلة، لأن والديهم يميلون إلى إرسالهم إلى معسكرات رياضية ونوادي النشاط في الصيف. ولكن أضاف العلماء أنه في المناطق الفقيرة، كان الأطفال يجلسون أمام شاشات التلفزيون لساعات طويلة، حيث يشعر الخبراء بالقلق بشكل متزايد من أن البدانة قد أصبحت "طبيعية" في بريطانيا، حيث أن 20% من الأطفال بدأوا في زيادة الوزن في المدارس الابتدائية في سن الرابعة، و 33% يعانون من زيادة الوزن في الوقت الذي يبدون فيه التعليم الثانوي في 11 سنة. ويعاني ما يقرب من نصف مليون تحت سن 11 في المملكة المتحدة من السمنة المفرطة، وهو ما يخلق طفرة في المشاكل الصحية في السنوات القادمة.

وقال رئيس الدراسة الدكتور ستيفن مان، من جامعة المملكة المتحدة، أن الطبقة المتنامية تزيد لديها مستويات اللياقة البدنية بسبب العطلات الصيفية ويجب على الحكومة معالجة على وجه السرعة هذه الفوارق الصحية على الطراز الفيكتوري لإعطاء كل طفل فرصة عادلة لبداية صحية في الحياة.

وأن الأطفال غير النشطين أكثر في مواجه مخاطر أعلى بكثير من الأمراض القاتلة مثل أمراض القلب والسرطان والسكري من النمط الثاني في وقت لاحق من الحياة. وقال المؤلفون إن التكلفة الباهظة للعديد من أنشطة العطلات المدرسية، مثل المخيمات الصيفية، تعني أن العديد من الأطفال الأشد فقرا تركوا على الأريكة أمام الشاشات، مما يعرضهم لخطر أكبر من الأمراض القاتلة.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبحاث تطالب باستغلال العطلات الصيفية للأطفال في ممارسة الرياضة أبحاث تطالب باستغلال العطلات الصيفية للأطفال في ممارسة الرياضة



GMT 23:23 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

"الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل

GMT 13:13 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الافصاح عن مومياء فرعونية عمرها 2000 عام باستخدام تقنية "3D"

GMT 16:23 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شما بنت محمد بن خالد تزور مؤسسات حكومية في أبراج الإمارات

GMT 16:05 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

GMT 12:10 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تكريم وتحفيز

GMT 15:15 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مقتل 23 شخصًا في حادثة سير في الهند

GMT 05:18 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نور الدين إمرابط سعيد بالتوقيع مع ملغا الإسباني

GMT 11:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم عجمان يحضر مأدبة غداء أقامها خالد بن حمدان النعيمي

GMT 01:36 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

العين بطل كأس رئيس الدولة للجوجيتسو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates