الاتحاد التونسي لكرة القدم يُفكِّر في استكمال الدوري بـأقنعة واقية
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

توقَّف منذ ما يقرب مِن شهر بسبب تفشّي فيروس "كورونا"

الاتحاد التونسي لكرة القدم يُفكِّر في استكمال الدوري بـ"أقنعة واقية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الاتحاد التونسي لكرة القدم يُفكِّر في استكمال الدوري بـ"أقنعة واقية"

الاتحاد التونسي لكرة القدم
تونس- البحرين اليوم

يسعى الاتحاد التونسي لكرة القدم إلى صناعة أقنعة واقية للاعبين حتى يستطيع استئناف منافسات اللعبة بعد توقفها منذ ما يقرب من شهر بسبب فيروس "كورونا" المستجد، وإذا ما قرر الاتحاد التونسي فعليا استئناف الدوري فستكون الملاعب التونسية الوحيدة على مستوى العالم التي ستنشط فيها المنافسات مجددا قبل تلاشي الفيروس.

وقال الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان إن رئيسه وديع الجريء «كلف (الطبيبة) سعيدة العياشي رئيسة اللجنة الطبية بمكتب الاتحاد بدراسة إمكانية صناعة أقنعة واقية للاعبين تسمح لهم بخوض التدريبات المباريات الرسمية بالأداء نفسه ودون أن تؤثر على الجهاز التنفسي أو الجاهزية البدنية للاعب». ويتصدر الترجي الترتيب برصيد 44 نقطة متقدما بعشر نقاط على الصفاقسي ملاحقه المباشر قبل عشر جولات على نهاية الموسم.وسجلت تونس قرابة 628 إصابة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 24 وفاة،

وأوصى الاتحاد الدولي (الفيفا) بتمديد عقود اللاعبين التي من المقرر أن تنتهي في يونيو (حزيران)، وقال إنه سيسمح بنقل مواعيد فترات الانتقال لتمديد الموسم الأوروبي الحالي بعد أن تسببت جائحة كورونا في توقف مسابقات كرة القدم المحلية. وقال الفيفا أيضا إنه سيشجع الأندية واللاعبين «على العمل معا للوصول إلى اتفاق وحلول خلال فترة توقف كرة القدم». وأشار إلى أنه يتعين على الرياضة التأقلم مع خسارة لا سابق لها في الإيرادات. وصدق مكتب مجلس الفيفا على هذه الإرشادات.

وتسبب فيروس كورونا في توقف النشاط الكروي حول العالم وتم تعليق مسابقات الدوري المحلية وتأجلت بطولات بارزة مثل بطولة أوروبا 2020 وكوبا أميركا إلى العام المقبل. وقال الاتحاد الأوروبي (اليويفا) إنه يرغب في استكمال موسم 2019 - 2020 في أرض الملعب حتى لو استلزم الأمر تمديد الموسم إلى أغسطس (آب). وقال الفيفا «بات من الواضح أن الموسم الحالي لن ينتهي في الموعد المحدد ولذا اقترحنا أن يتم تمديد العقود حتى يتم الانتهاء فعليا من الموسم».

وأضاف الفيفا أنه سيتحلى بالمرونة بشأن موعد فترة الانتقالات وسيسمح بنقلها «إلى موعد يتوسط نهاية الموسم السابق وبداية الموسم الجديد». وتابع: «سيحاول الاتحاد الدولي قدر المستطاع ضمان أكبر مستوى من التنسيق كما سيضع في الاعتبار الحاجة إلى حماية انتظام ونزاهة المسابقات حتى لا تتعطل النتائج الرياضية لأي منافسة بشكل غير عادل».

وبالنسبة لخفض رواتب اللاعبين والمدربين، وهي مسألة تسببت في جدل واسع في إنجلترا وإيطاليا والبرتغال، قال الفيفا إنه يتعين على جميع الأطراف الوصول «لحلول عادلة ومنصفة» بهدف حماية الوظائف وتحقيق «التوازن المطلوب بين مصلحة اللاعبين والأندية».وقال الفيفا إنه في حال رفع القضايا إلى الاتحاد الدولي فإنه سينظر إذا كانت الأندية قامت بجهود حقيقية للوصول إلى اتفاق مع اللاعبين مع مراجعة الوضع المالي للنادي ودخل اللاعبين وإذا كان اللاعبون قد حصلوا على معاملة عادلة.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا «نأمل بأن يضرب هذا الجهد الجماعي تحت قيادة الفيفا مثلا إيجابيا على تضامن أسرة كرة القدم وتوحدها والوصول إلى حلول وسط لمواجهة التحديات المقبلة. «لكن قبل كل ذلك يتعين أن تكون هناك حقيقة واحدة واضحة للجميع وهي أن صحة وسلامة اللاعبين تأتيان في المقام الأول قبل كرة القدم».

قد يهمك ايضا

اتحاد الكرة البحريني يشيد بمبادرات ناصر بن حمد النوعية

مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم يؤكد لا تتوقفوا عن دعم الأطباء

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد التونسي لكرة القدم يُفكِّر في استكمال الدوري بـأقنعة واقية الاتحاد التونسي لكرة القدم يُفكِّر في استكمال الدوري بـأقنعة واقية



GMT 13:13 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الافصاح عن مومياء فرعونية عمرها 2000 عام باستخدام تقنية "3D"

GMT 16:23 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شما بنت محمد بن خالد تزور مؤسسات حكومية في أبراج الإمارات

GMT 16:05 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

GMT 12:10 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تكريم وتحفيز

GMT 15:15 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مقتل 23 شخصًا في حادثة سير في الهند

GMT 05:18 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نور الدين إمرابط سعيد بالتوقيع مع ملغا الإسباني

GMT 11:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم عجمان يحضر مأدبة غداء أقامها خالد بن حمدان النعيمي

GMT 01:36 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

العين بطل كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

GMT 19:59 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

هند صبري الفنانة الأكثر أناقة لعام 2016بإطلالات مميزّة

GMT 17:33 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ساو تومي وبرينسيب تعد المغامرة للأماكن الخضراء

GMT 09:48 2016 الجمعة ,21 تشرين الأول / أكتوبر

180 دقيقة تفصل نادي العين الإماراتي عن تحقيق الحلم

GMT 19:33 2013 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

" فبراير الأسود " يعرض نهاية الشهر الجاري

GMT 16:43 2012 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أخطاء ترتكبها الزوجة العربية في العلاقة الحميمة

GMT 15:53 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تنصح بمواجهة الحسد والحقد بارتداء أحجار المرجان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates