الفيفا يشيد بتطور الكرة الإماراتية في الأعوام الأخيرة
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

"الفيفا" يشيد بتطور الكرة الإماراتية في الأعوام الأخيرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الفيفا" يشيد بتطور الكرة الإماراتية في الأعوام الأخيرة

الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"
دبي - محمود عيسي

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، تقريرًا خاصًا عن الكرة الإماراتية عبر موقعه الرسمي على الانترنت، وأشاد من خلاله بالتطور الكبير وقفزة كرة القدم بالدولة خلال الأعوام الأخيرة، مع فوز منتخب الشباب في كأس آسيا 2008 تحت 19 عامًا، ومشاركته في كأس العالم 2009 تحت 20 عامًا في مصر، إضافة إلى المشاركة في الألعاب الأولمبية في لندن 2012.

وأشار الاتحاد الدولي، إلى أن النجاحات الإماراتية، بقيادة المدرب مهدي علي، لم تتوقف، حيث استفاد مهدي من التفاهم بين مجموعة متكاملة من اللاعبين لعبت سويًا 8 سنوات تقريبًا مع التأهل إلى الدور النهائي الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018، وإلى أن تشكيلة المنتخب الإماراتي، يتواجد بها أكثر من 10 لاعبين تقريبًا من نفس العمر، وإلى أن عودة ماجد ناصر حارس مرمى الأهلي، سيضيف عنصر الخبرة إلى "الأبيض" الذي يطمح للعودة إلى العرس العالمي بعد المشاركة الأولى والوحيدة في إيطاليا 1990.

وتحدث "الفيفا"، عن غياب ماجد ناصر، عن بداية مشوار الإمارات في التصفيات الحالية، قبل أن يعود إلى تشكيلة المنتخب في آخر مباراتين أمام ماليزيا والسعودية، وأثبت اللاعب قدرات مميزة مع الأهلي، بالفوز بالدوري للمرة السابعة في تاريخه، واستحق جائزة أفضل حارس. 

وتحدّث ماجد عن عودته إلى المنتخب الإماراتي بعد غيابه عن المباريات الست الأولى في تصفيات كأس العالم، قائلًا "كان استدعاء المدرب مهدي علي، بمثابة الدافع والحافز الكبير للعودة إلى مستواي وتقديم الأفضل، وعندما يستبعد المدرب لاعبًا عن التشكيلة، فإن ذلك لا يعني أن اللاعب ليس جيدًا، بل يكون بمثابة دافع للاعب لاستعادة مستواه وهذا ما حصل.

وأعطى استدعاء مهدي للحارس (32 عاماً)، فرصة المشاركة للمرة الثالثة في تصفيات كأس العالم، ويأمل ناصر بأن تكون المشاركة الحالية أفضل من الأولى، عندما احتل "الأبيض" المركز الأخير في المجموعة الثانية لتصفيات مونديال 2010، بنقطة وحيدة فقط في 8 مباريات.

وأضاف ماجد "لدينا رغبة كبيرة بالوصول لكأس العالم، وهو حلم كل الإماراتيين، وليس اللاعبين فقط، وأمتلك الخبرة، ولكن باقي اللاعبين الموجودين، من العناصر الفعالة في الفريق، ولدينا العديد من الأسماء التي تستطيع المساهمة بالوصول إلى المونديال، والرغبة موجودة لتحقيق الحلم. 

وأوقعت قرعة التصفيات النهائية "الأبيض" في المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية الحاسمة، إلى جانب اليابان وأستراليا والسعودية والعراق وتايلاند، وقال ماجد "مجموعتنا قوية بتواجد منتخبات كبيرة فيها، ولكن في المقابل الفرق الأخرى تعتبرنا فريقا قوياً أيضاً، ونملك العديد من اللاعبين المميزين على الصعيد الآسيوي، وفي النهاية الكرة تعتبر بالمجهود والروح والعطاء المقدّم داخل أرض الملعب مما يجعل الأمور متكافئة".

عن منتخبي اليابان وأستراليا، تابع "حراسة المرمى أصعب مركز، لأن الحارس يواجه أفضل اللاعبين، وسبق وأن لعبت أمام لاعبي اليابان وأستراليا، وكانت مواجهات صعبة جداً، وقمنا ببعض الأخطاء البسيطة التي نتمنى أن نتفاداها، لأن التصفيات المقبلة حاسمة".

وعبر ماجد ناصرعن أمنية سابقة بتفادي مواجهة المنتخب السعودي في التصفيات وقال "كنت أتمنى تفادي اللعب مع السعودية، فالكل يعرف مستوى اليابان وأستراليا، ولكن السعودية، قد تحقق المفاجأة بعد عودتها لمستواها الكبير مؤخراً، وهي تملك لاعبين ذا مستوى وإمكانيات عالية".

وتابع "نحن نعرف المنتخبين السعودي والعراقي جيداً، فيما تابعنا المنتخب التايلاندي في الدور الثاني للتصفيات، وقدّم مستوى جيدا، وأعتقد أنه سيسبب إزعاجًا لكل المنتخبات وليس فقط المنتخب الإماراتي، ولكن كل مباراة ستكون نهائي بالنسبة لنا، ويجب أن نقدم الأفضل خصوصاً خارج أرضنا، والمهم تفادي الخسارة والحصول على التعادل على أقل تقدير، وأعتقد أن مدربنا قادر على قيادتنا إلى المونديال".

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا يشيد بتطور الكرة الإماراتية في الأعوام الأخيرة الفيفا يشيد بتطور الكرة الإماراتية في الأعوام الأخيرة



GMT 13:11 2020 الإثنين ,29 حزيران / يونيو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 14:39 2020 الإثنين ,07 كانون الأول / ديسمبر

حظك اليوم الخميس 31 ديسمبر / كانون الاول لبرج الميزان

GMT 19:14 2020 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الاثنين 30 نوفمبر / تشرين الثاني لبرج الجوزاء

GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 19:40 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج الثور

GMT 17:49 2020 الأربعاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم الاثنين 31 نوفمبر/ تشرين الثاني لبرج الميزان

GMT 05:25 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

حبوش يؤكد أنه يدرس عرضًا من الرمثا الأردني

GMT 01:43 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 01:38 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

مؤشر بورصة كراتشي يغلق على تراجع بنسبة 0.15 %

GMT 01:35 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

البورصة العراقية تغلق على تراجع

GMT 01:56 2020 الإثنين ,20 كانون الثاني / يناير

البورصة الفلسطينية تغلق تداولاتها على انخفاض بنسبة 0.51 %

GMT 23:17 2019 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اتحاد كلباء يكتسح عجمان بسداسية في الدوري الإماراتي

GMT 12:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

الليدى أميليا في إطلالة مُثيرة في أحدث جلسة تصوير
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates