فريقا الأهلي والفتح المغربي يلتقيان مساء على كأس الصداقة
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

عبد الله النابودة يدعو الجماهير لملء مدرجات "استاد راشد"

فريقا الأهلي والفتح المغربي يلتقيان مساء على كأس الصداقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريقا الأهلي والفتح المغربي يلتقيان مساء على كأس الصداقة

فريقا الأهلي والفتح المغربي يلتقيان مساء على كأس الصداقة
دبي – صوت الإمارات

يبحث فريق الأهلي عن لقب جديد يضاف إلى خزينة إنجازات النادي، عندما يستضيف في الثامنة من مساء اليوم على "استاد راشد" في دبي، فريق الفتح الرباطي المغربي، في مباراة قمة ضمن النسخة الثانية من السوبر الإماراتي المغربي المعروف باسم "كأس الصداقة". ويسعى الفرسان إلى استمرار الكأس في الإمارات بعد تتويج العين بطلاً للنسخة الأولى في أغسطس 2015، ويلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح، في حال انتهى الوقت الأصلي بالتعادل.

ويسعى الأهلي إلى الفوز بلقبه الثاني في الموسم الحالي، بعد تتويجه بطلاً لكأس سوبر الخليج العربي، بالفوز 2 ـ 1 على الجزيرة، ويدخل لقاء الليلة، بصفته بطلاً لدوري الخليج العربي الموسم الماضي، والفتح هو بطل دوري المحترفين المغربي في الموسم نفسه، وانتظم لاعبو الأهلي الدوليون مساء الخميس الماضي، في تدريبات الفريق، وتوجد شكوك حول مشاركة أحمد خليل، وخميس إسماعيل في لقاء اليوم، ويعاني الاثنان من الإصابة.

ورحب عبد الله بن سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة الأهلي، باسرة فريق الفتح المغربي في بلدهم الثاني وتمنى لهم إقامة سعيدة في دولة الإمارات، وأكد أن اللقاء هو تجسيد للعلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، ويعزز أواصر الصداقة بين الشعبين. وأكد كون المباراة تحمل طابع الصداقة إلا أنها ستحفل بالندية والقوة والحماس، لما يملكه الفريقان من عناصر ممتازة، والجمهور الرياضي على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل بين بطلي الإمارات والمغرب، وشدد على أن الجمهور داخل ملعب المباراة سيمنحها طابعاً خاصاً، لذلك ننتظر الجمهور الأهلاوي لملء مدرجات استاد راشد حتى تخرج المباراة بالصورة المطلوبة. وقد استعد الأهلي والفتح بصورة جيدة للقاء، سعياً للفوز بكأس الصداقة، التي تبقى لقباً مهماً يكتب في تاريخ الفائز، بجانب المساهمة في تحقيق أهداف المباراة في الجمع بين الشعوب، بعيداً عن التعصب .

في المقابل، يطمح الفتح إلى العودة بلقب يعيد الثقة إلى لاعبيه، بعد الخروج من الدور قبل النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية، على يد مولودية بجاية الجزائري، والخروج من دور الثمانية لكأس العرش المغربي أمام أولمبيك آسفي، فيما لم يخض الفريق أي مباريات في الدوري المغربي حتى الآن، ولديه 5 مباريات مؤجلة، وسيخوض أولى مبارياته في الدوري يوم 21 الجاري، أمام شباب قصبة تادلة.

وتحددت البوابتان 5 و6 في استاد راشد بالنادي الأهلي، لدخول جماهير الأهلي، والبوابتان 2 و3 لدخول جمهور الفتح ، وتفتح أبواب الاستاد في الخامسة من مساء اليوم، سيتم نقل المباراة تلفزيونياً عبر قناتي أبوظبي ودبي الرياضيتين.

وتم حجز 3 فنادق للفريق المغربي والوفد المرافق له للإقامة في دبي، وهي فنادق بولمان سيتي سنتر وتايم وموفمبيك، وقامت إدارة نادي الفتح، بتنظيم رحلة لجماهير الفريق، للحضور من المغرب، ومتابعة المباراة.

يتضمن سجل إنجازات الأهلي الفوز بالدوري 7 مرات مواسم 1974 ـ 1975 و1975 ـ 1976 و1979 ـ 1980 و2005 ـ 2006 و2008 ـ 2009 و2013 ـ 2014 و2015 ـ 2016، وبكأس رئيس الدولة 8 مرات أعوام 1975 و1977 و1988 و1996 و2002 و2004 و2008 و2013، وكأس المحترفين مرتين موسمي 2011 ـ 2012 و2013 ـ 2014، وكأس السوبر 3 مرات مواسم 2008 ـ 2009 و2013 ـ 2014 و2014 ـ 2015 و2016 ـ 2017.

وتمنى حمزة الحجوي رئيس نادي الفتح المغربي، العودة إلى المغرب بلقب كأس الصداقة وقال: واجهنا في الفترة الأخيرة صعوبات عدة بعد الخروج من كأس الاتحاد الأفريقي، وكأس العرش في الدقائق الأخيرة.وأشاد الحجوي بحفاوة استقبال الأهلي لبعثة الفريق وأكد أن هذا الأمر ليس غريباً عن الأخوة في الإمارات، وتوجد علاقات وطيدة تربط الشعبين الإماراتي والمغربي.

واعتبر البرازيلي ايفرتون ريبيرو نجم وسط الأهلي، أن مواجهة الفتح، فرصة لتحقيق لقب جديد، والاحتكاك مع مدرسة كروية مختلفة. وقال: هدفنا إسعاد جماهيرنا، بتحقيق الكأس. وعن رأيه في كأس الخليج العربي، قال: المسابقة منحت الفرصة للاعبين الذين لا يشاركون من أجل إثبات وجودهم،وأكدت المباريات وجود مجموعة من اللاعبين الشباب المميزين القادرين على الاستمرار بالتشكيلة الأساسية.

أما إمكانية عودته إلى البرازيل بعد نهاية عقده مع الأهلي أو الانتقال للعب في أوروبا، قال ريبيرو: يتبقى لي موسمان مع الأهلي، وكل تركيزي حالياً مع الفريق، ولدي وقت للعب مع الأهلي، والاحتفال مع الفريق بالمزيد من الألقاب، ومن المبكر الحديث عن المستقبل.

قال محمد عبدالله بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة إن السوبر الإماراتي المغربي الثاني يعكس صورة مثالية لطبيعة العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين، وخاصة أن لعبة كرة القدم تحمل في طياتها رسائل تدعو للمحبة والسلام بين الشعوب، وقال: نسعى لتقديم نسخة ثانية مميزة من السوبر بالإمارات وتعتبر مباريات السوبر إحدى ثمرات اتفاقية التعاون الموقعة بين اتحاد الكرة والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

 

 

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريقا الأهلي والفتح المغربي يلتقيان مساء على كأس الصداقة فريقا الأهلي والفتح المغربي يلتقيان مساء على كأس الصداقة



GMT 00:59 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

مجلس الأمن يدين بشدة إطلاق مليشيا الحوثي صاروخاً على الرياض

GMT 13:19 2021 السبت ,16 كانون الثاني / يناير

تعرف على أحدث صيحات الأزياء لموضة ربيع 2021

GMT 17:39 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

أبو صالح هندي مقيمٌ على عشق «العربية»

GMT 02:48 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

الأوبرا المصرية تحيي ذكرى أسمهان 29 كانون الثاني

GMT 02:24 2019 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

"بيت زمان" يعيد دعاء عامر إلى شاشة التليفزيون السبت

GMT 10:42 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

شركة "فولفو" تطلق شاحنات كهربائية متطورة

GMT 08:35 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

" الأرصاد " الأجواء غائمة جزئيا حتى منتصف الأسبوع المقبل

GMT 22:04 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على العطور الرجالية التي لا تستطيع النساء مقاومتها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates