الفحم الحجري يتسبب بنزوح الآلاف في ألمانيا
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الفحم الحجري يتسبب بنزوح الآلاف في ألمانيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الفحم الحجري يتسبب بنزوح الآلاف في ألمانيا

إيميرات - أ.ف.ب

المقبرة نصف فارغة والمتاجر كلها مهجورة والشارع الرئيسي خال من السكان وتحيط به منازل موصدة الشبابيك... تستعد قرية ايميرات الالمانية لاستقبال آلات استخراج الفحم البني المسمى "ليغنيت". وفي هذه المنطقة الريفية الواقعة بين نهر الرور وهولندا، ستمحى ايميرات والبلدات المحيطة بها عن الخارطة كي تتمكن شركة "آر دبليو إي" العملاقة المتخصصة في الطاقة من توسيع منجم غارتسفايلر الضخم المفتوح. فإنتاج الفحم الحجري بات مربحا جدا، ويستخدم الفحم المستخرج من غارتسفايلر في محاطات "آر دبليو إي" التي تنفث دخانها الأبيض حول المنجم. ولت أيام "غارتسفايلر 1 " الذي استثمر منذ العام 1983، واليوم يحل مكانه منجم "غارتسفايلر 2 " المجاور الذي تبلغ مساحته 48 كيلومترا مربعا والذي سيضطر بسببه نحو 7600 شخص الى مغادرة المنطقة. وانتقل 900 شخص من سكان ايميرات للعيش في ايميرات الجديدة التي انتقلت اليها ايضا المقابر والمدرسة وحضانة الاطفال، ولكن ليس الكنيسة التي سيتم هدمها تماما كبقية المباني الأخرى. واليوم، لم يبق في ايميرات سوى 100 نسمة تقريبا. ويقول هانس-ويليس بيترز الذي يسكن هو أيضا في قرية مجاورة وسيكون عليه أن يقرر قريبا إذا كان يريد البقاء فيها أو بدء حياة جديدة في مكان آخر "هذا الوضع يسبب لي حزنا كبيرا. وأنا وزوجتي نغير رأينا كل يوم". وتمول شركة "آر دبليو إي" العملية كلها، رافضة الكشف عن التكاليف. وفي ظل تراجع أسعار سوق الكربون في أوروبا وتخلي ألمانيا عن محطاتها النووية، ينتظر مستقبل باهر فحم الليغنيت المستخرج من غارتسفايلر. ومن الآثار الجانبية السلبية التي أدت إليها سياسة الطاقة الانتقالية في ألمانيا ارتفاع حصة الفحم الملوث من الانتاج الكهربائي إلى 40% في البلاد، في مقابل 25 % كمعدل عام في أوروبا. وبموجب الرخصة التي حصلت عليها "آر دبليو إي"، يحق للشركة استخراج 1,3 مليار طن من الليغنيت في منجم "غارتسفايلر" بحلول العام 2045. ومع أن المناظر الطبيعية باتت مشوهة هنا والضجة والغبار أصبحا واقعا يوميا، "فهم الناس أنهم لولا الفحم، لعانوا مشكلة" في إنتاج الكهرباء التي تحتاج إليها ألمانيا، على ما يؤكد هانس-هاينر غوتسن من بلدية ايركيلنتس. ومنذ بداية حزيران/يونيو، تدرس المحكمة الدستورية الألمانية التي تعتبر المرجع القانوني الأعلى في البلاد شرعية النزوح السكاني في غارتسفايلر، بعد شكوى تقدم بها أحد سكان ايميرات وجمعية بيئية. ويقول المدعيان أن استثمار الفحم ليس ضرورة قصوى من أجل المصلحة العامة، وأن هذا هو الدافع الوحيد الذي قد يبرر إخلاء القرى. وهما يسعيان إلى إقناع المحكمة بأن استثمار الفحم في ألمانيا ليس ضروريا لتأمين الطاقة للبلاد، علما أن هذا هو الاستنتاج الذي توصل إليه تقرير أعده مؤخرا معهد الابحاث الاقتصادية "دي آي دبليو". لكن القضاة يبدون غير مستعدين لاتخاذ موقف من هذه المسألة الشائكة، في قرارهم المنتظر في الخريف. ويتوقع غوتسن أن "تركز المحكمة على احترام المصالح الخاصة"، من دون أن تشير إلى الرخصة التي حصلت عليها "آر دبليو إي". ويوضح يورغن شوبل المسؤول عن النزوح السكاني في البلدية أن الشركة "تؤدي عملها جيدا وبطريقة محترفة ومنظمة". وقد استقبل شوبل مؤخرا مجموعة من الصينيين أتت لترى كيفية إدارة الألمان لعمليات إجلاء السكان، بما أن هذا الأمر شائع ويتم على نطاق واسع في الصين. ويقول شوبل إن زائريه تفاجأوا إلى حد كبير بالعناية التي توليها "آر دبليو إي" للسكان.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفحم الحجري يتسبب بنزوح الآلاف في ألمانيا الفحم الحجري يتسبب بنزوح الآلاف في ألمانيا



GMT 23:28 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

حظك اليوم الأثنين 28 شباط / فبراير 2021 لبرج الجوزاء

GMT 10:58 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فرج يُعدِّد مكاسب تنظيم القاهرة لمؤتمر الأمم المتحدة

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ألعاب الفيديو لمعالجة قلة التركيز في الفصول الدراسية

GMT 14:50 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

شركة " شيفروليه" تطلق سيارة "بليزر 2019" رياضية

GMT 07:31 2013 الأحد ,14 إبريل / نيسان

افتتاح مطعم "ماكدونالدز" في صلالة جاردنز مول

GMT 01:41 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

البورصة المصرية تغلق على ارتفاع

GMT 20:12 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

دار الإفتاء المصرية ترد على حُكم النسيان الدائم في الصلاة

GMT 15:45 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

الشيخ سيف بن زايد يستقبل وزير خارجية تشيلي

GMT 02:17 2020 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مؤشرا البحرين العام والإسلامي يقفلان على ارتفاع

GMT 04:01 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

"الإيسيسكو" تحتفل باليوم العالمي للغة العربية

GMT 23:06 2019 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

كلوب ينفي حصول صلاح على شارة القيادة في نهائي المونديال

GMT 02:37 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

الانتخابات الرئاسية في الجزائر تنطلق ونسبة المشاركة 8%

GMT 23:15 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

راكيتيتش: ميسي يستحق التتويج بالكرة الذهبية

GMT 23:52 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

جوارديولا يؤكد إيدرسون لن يتمكن من المشاركة أمام ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates