أسبوع للهندسة النووية في جامعة الشارقة
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

أسبوع للهندسة النووية في جامعة الشارقة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أسبوع للهندسة النووية في جامعة الشارقة

جامعة الشارقة
الشارقة-وام

نظم قسم الهندسة النووية في جامعة الشارقة " أسبوع الهندسة النووية " وذلك ضمن الاحتفالات العالمية بهذا التخصص الهام.

وتضمن الأسبوع ندوات علمية تعريفية عن تخصص الهندسة النووية وأهمية دراسته واستخداماته للبشرية في المجالات السلمية مثل الفحوصات والعلاجات وتوليد الطاقة وغيرها بجانب زيارة مدرسة فيكتوريا في الشارقة حيث قدم طلبة قسم الهندسة شرحا وافيا لطلبة المدرسة عن تخصص ودراسة الهندسة النووية .. واستمعوا الى أسئلة الطلبة حول هذا التخصص الجديد والنادر وفرص العمل بعد التخرج إلى جانب استقبال القسم للطلبة من عدة مدارس لتتعرف على القسم وزيارة المختبرات والتعرف على الأجهزة المستخدمة وأهميتها وطرق استخدامها والمخاطر المحيطة بذلك والدراسة.

كما تم تنظيم ندوة مفتوحة للنقاش ضمت فريق طلبة الهندسة النووية وفريق طلبة هندسة الطاقة المتجددة حيث قدموا مميزات كل تخصص وبينوا أهمية التخصصين الجديدين عالميا في توفير مصادر للطاقة والتطبيقات الخاصة بكل تخصص.

واختتم أسبوع الهندسة النووية بزيارة لطلبة الهندسة النووية إلى متحف الشارقة العلمي قاموا فيها بشرح وافٍ عن الأجهزة المستخدمة ضمن الهندسة النووية وطرق استخدامها والاحتياطات الواجب توفرها.

وأشاد الدكتور وليد متولي منسق برنامج الهندسة النووية بجامعة الشارقة بالمشاركة الإيجابية للطلبة في البرنامج وحماسهم للتعريف به وتقديم موضوعات متميزة حوله في الندوة النقاشية .. مشيرا إلى أن من الضروري مواصلة التعريف بهذا البرنامج الحديث والجديد والذي لا يتوفر إلا بجامعة الشارقة خاصة لطلبة المراحل الثانوية.

يذكر أن تخصص الهندسة النووية هو أحدث التخصصات في كلية الهندسة في جامعة الشارقة وهو الوحيد في الدولة حيث بدأت الدراسة فيه قبل ثلاث سنوات و يعد أحد التخصصات العالمية الحديثة .

و يهدف الى حصول الدارسين على معرفة متعمقة في العلوم النووية والهندسة باستخدام الأدوات الرياضية والأساليب ذات الصلة بالعلوم النووية وفهم للأدوات مختلفة خاصة بنقل وإنتاج واستخدام الطاقة النووية وفهم الأساليب الحسابية والتقنيات المتعلقة بإنتاج واستخدام الطاقة النووية الآمنة ..

بجانب معرفة قضايا السلامة والبيئة الناجمة عن نشر واستخدام محطات الطاقة النووية إضافة إلى فهم العام للقضايا المتعلقة بالاستخدام السلمي للطاقة النووية بما في ذلك عدم الانتشار والضمانات اللازمة لمنع الاستفادة غير السلمية من دورة الوقود وفهم قضايا السياسة العامة المتصلة باستخدام الطاقة النووية والتعرف على وفهم القضايا الصحية ذات الصلة بالإشعاع وكذلك الاستفادة من النظائر النووية المشعة في المجالات الطبية والمواد الغذائية والزراعية.

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسبوع للهندسة النووية في جامعة الشارقة أسبوع للهندسة النووية في جامعة الشارقة



GMT 06:03 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

أجمل تدرجات مناكير رمادي لشتاء 2021

GMT 09:00 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

طحنون بن محمد يعزي سعيد الكتبي في وفاة والدته

GMT 09:40 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

المسجد العائم جمال العمارة على ساحل البحر الأحمر

GMT 16:41 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

طبيب يخلع ضرس مريض وهو على لوح تزلج ويواجه 46 تهمة

GMT 04:31 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي تييري هنري مدربا لمونتريال إمباكت لمدة عامين

GMT 22:21 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

بايرن ميونخ يهزم أولمبياكوس بصعوبة في دوري أبطال أوروبا

GMT 22:45 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

الأخوة جوناس يحققون حلم معجبة مريضة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates