افتتاح برنامج الإرشاد الأكاديمي الطلابي في فرعي جامعة زايد
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

افتتاح برنامج الإرشاد الأكاديمي الطلابي في فرعي جامعة زايد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح برنامج الإرشاد الأكاديمي الطلابي في فرعي جامعة زايد

جامعة زايد
أبوظبي - وام

أكد الدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد أن الجامعة حصلت على الاعتماد الأكاديمي المؤسسي العالمي من مفوضية جامعات وكليات التعليم العالي في الولايات الوسطى الأمريكية إلى جانب حصول معظم كلياتها على الاعتماد الأكاديمي التخصصي العالمي كل حسب أقسامها.

وعبر عن حرص الجامعة على النهوض بمسؤوليتها في إعداد طلابها وطالباتها لحياة مهنية ناجحة وتخريج كوادر مؤهلة تساهم في تشكيل مستقبل الدولة وتساند تطورها الاقتصادي والاجتماعي.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال افتتاح برنامج الإرشاد الأكاديمي الطلابي الذي أقيم اليوم في حفلين منفصلين بكل من مبنى الطالبات ومبنى الطلاب في مقر الجامعة في أبوظبي بحضور شمسة الطائي مديرة إدارة شؤون الطالبات والخريجات وفتحية الخميري مديرة إدارة شؤون الطلاب ومريم إبراهيم المحمود مدير قسم التدريب والتطوير في الهيئة الاتحادية للطاقة النووية وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية.

ويستمر برنامج الإرشاد الأكاديمي الطلابي على مدى الأسبوع الحالي بحضور أولياء أمور الطلبة والطالبات الجدد تمهيدا لبدء الدراسة بالفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الجديد يوم الأحد المقبل .

ونقل الدكتور المهيدب للطلبة الجدد تحيات معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد "التي ترعى نجاحكم وتقدمكم طيلة سنوات الدراسة وحتى ما بعد التخرج وتوجهنا دائما بتوفير كل السبل والوسائل التي تساعدكم على تحقيق طموحاتكم وتمكن كل واحد منكم من السير بثبات في الدرب التعليمي الذي اختاره وترتفع بمكانة الجامعة إلى مصاف الجامعات العالمية المرموقة".

وحث الطلبة على الاستفادة القصوى من المزايا التي تتمتع بها مباني الجامعة حيث تضم مرافق وخدمات بنى متطورة وصديقة للبيئة وهي مزودة أيضا بتسهيلات كاملة ومتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن الوسائل التقنية العالية التي تخدم شغفهم الدراسي وأنشطتهم العلمية والبحثية والأكاديمية وتيسر لهم عملية التعلم بأساليب تواكب التقدم العلمي المتسارع في القرن الحادي والعشرين .. مشيرا إلى أن كل هذه المزايا والمقومات وضعت الحرم الجامعي في مكانة مميزة باعتباره أرقى حرم جامعي في الوطن العربي والشرق الأوسط.

وأعرب مدير الجامعة عن تقديره للطلبة وأسرهم لحرصهم علي اختيار جامعة زايد لاستكمال دراساتهم الجامعية مؤكدا تميز برامج الجامعة الأكاديمية والثقافية وتجهيزاتها العلمية والتقنية وسعيها لمواكبة العصر والتوافق مع مستجداته المتلاحقة.

وأشار إلى أن طرح الجامعة لبرامجها الدراسية يتوخى الالتزام باستراتيجيتها الأكاديمية والتي ترتبط مساقاتها باهتمامات المجتمع واحتياجات أسواق العمل في قطاعاته المختلفة وتتطلب مواكبتها برامج تعليمية متطورة تتسم بالحداثة وتضيف مهارات جديدة للخريجين تساهم في رفع مستوى الأداء العملي في المؤسسات والتخصصات المعنية.

ونوه بحرص جامعة زايد على استقطاب أعلى الكفاءات الأكاديمية والإدارية من مختلف أنحاء العالم لكي توفر لطلبتها ممارسة تجربة رائعة ورائدة في التعلم والابتكار والإبداع يتقدمون من خلالها إلى أول صفوف التفوق والتميز الطلابي في الإمارات والمنطقة بل والعالم أيضا.

وقال إن هذا ليس هذا حلما كبيرا فالواقع أنكم سترون بينكم من زملائكم الطلبة والطالبات الذين سبقوكم في صفوف دراسية تالية من شارك أو يشارك في مناسبات علمية وثقافية إقليمية أو دولية سواء بتمثيل الجامعة في المؤتمرات أو بتقديم أبحاث في الندوات أو العضوية في حملات بيئية أو إنسانية دولية.

وحث الطلبة على استغلال السنوات المقبلة أفضل استغلال لتنمية قدراتهم ومهاراتهم مؤكدا أن الجامعة بيئة تفاعلية سيستفيدون منها على قدر مشاركتهم في أنشطتها.

وقال إن الجامعة تتطلع من خلال أنشطتها اللا صفية إلى مساعدتهم على تنمية الشخصية الواعية المثقفة المعتزة بقيمها وتراثها وتتميز بالانفتاح الفكري على ثقافات العالم والقادرة على التمييز وأن تأخذ من المعارف ما يناسبها وتترك من الأفكار والمفاهيم ما يخالف ثوابتها وتتسم بالقدرة على الحوار والإقناع.

 من جهتها أوضحت شمسة الطائي مديرة إدارة شؤون الطالبات والخريجات أن الانتماء إلى جامعة زايد مسؤولية كبيرة "لأن أبناء زايد وبنات زايد يجب أن يعكسوا النموذج الأمثل للقيادات الشابة وأن يهيئوا أنفسهم لأن يكونوا أصحاب قرارات سواء في محيطهم الدراسي أو في محيط خدمة المجتمع"و أن يكونوا خير سفراء للجامعة في المجتمع وفي العالم.

وحثت الطلبة على الالتزام بسياسات الجامعة ونظمها ولوائحها لأنها تصب في مصلحتهم وتمثل دعما كبيرا لتجربتهم الدراسية.

من جانبها أشارت فتحية الخميري مديرة إدارة شؤون الطلاب إلى ارتفاع نسبة المتفوقين في الشهادة الثانوية بين الطلاب المتقدمين إلى جامعة زايد هذا العام حيث حصل 37 بالمائة منهم في تلك الشهادة معدلا يقع بين 85 بالمائة و 97 بالمائة.

وقالت ان 30 بالمائة من المتقدمين حصلوا على معدل درجات بين 180 و200 درجة في الامتحان العام لقياس الكفاءة التربوية "سيبا" مشيرة الى أن كلا الأمرين يدعوان للفخر لأن جامعة زايد محط اهتمام المتفوقين.

وتحدثت مريم إبراهيم المحمود وهي خريجة الدفعة الثانية من جامعة زايد وحصلت منها على شهادتي ماجستير في القيادة التربوية والإدارة الدولية وتستعد حاليا للدكتوراة في إدارة الأعمال عن رحلتها كطالبة في جامعة زايد التي قالت إنها كانت تزخر بتجارب عديدة فتحت لها آفاق المستقبل.

و أشارت إلى مشاركتها في مجلس الطالبات وبعض الأندية الطلابية وهو ما ساعد على تنمية شخصيتها وتطوير مهاراتها في التواصل والقيادة مضيفة ان العلم سلاح وان العزم هو الطريق لتحقيق الحلم وان الغاية هي الريادة والصفوف الأولى.

من جهته تحدث الطالب عبد الله الحاشدي رئيس مجلس الطلاب عن أعمال وأنشطة المجلس وأكد أن المجلس لا يتوانى عن تقديم المساندة الأكاديمية لهم وبناء التواصل الجيد بينهم وبين الإدارة والهيئة التدريسية .. وحثهم على المشاركة بفاعلية في الأنشطة الطلابية والاستفادة من ثمارها في بناء الشخصية وتطوير المهارات القيادية.

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح برنامج الإرشاد الأكاديمي الطلابي في فرعي جامعة زايد افتتاح برنامج الإرشاد الأكاديمي الطلابي في فرعي جامعة زايد



GMT 06:03 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

أجمل تدرجات مناكير رمادي لشتاء 2021

GMT 09:00 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

طحنون بن محمد يعزي سعيد الكتبي في وفاة والدته

GMT 09:40 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

المسجد العائم جمال العمارة على ساحل البحر الأحمر

GMT 16:41 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

طبيب يخلع ضرس مريض وهو على لوح تزلج ويواجه 46 تهمة

GMT 04:31 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي تييري هنري مدربا لمونتريال إمباكت لمدة عامين

GMT 22:21 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

بايرن ميونخ يهزم أولمبياكوس بصعوبة في دوري أبطال أوروبا

GMT 22:45 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

الأخوة جوناس يحققون حلم معجبة مريضة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates