حميد النعيمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة عجمان
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

حميد النعيمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حميد النعيمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة عجمان

الشيخ حميد النعيمي خلال اجتماع مجلس الأمناء
عجمان ـ صوت الإمارات

 ترأس الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا اجتماع مجلس الأمناء الذي عقد بقاعة مركز زايد للمؤتمرات بحضور الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط عضو مجلس الأمناء.

ورحب حاكم عجمان رئيس المجلس في بداية الاجتماع بأعضاء مجلس الأمناء منوها بما يبذلونه من جهود طيبة في وضع الخطط والبرامج وهنأهم بالعشر الأوائل من ذي الحجة وقرب حلول عيد الاضحى المبارك وشكرهم على جهودهم وخبرتهم الثمينة التي يفيدون بها الجامعة.

وأكد في كلمته أن مسيرة التعليم بفضل ورعاية واهتمام وتوجيه القيادة الرشيدة لدولتنا برئاسة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة واخية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي واخوانهما حكام الامارات قطعت شوطا كبيرا في نشر وتوفير التعليم العالي لكل مواطن ومقيم وأصبحت الامارات وجهة لطلبة العلم من كافة دول العالم لما تتمتع به جامعاتنا من سمعة طيبة ومناهج دراسة متخصصة تفوق ما يقدم في الجامعات الآخرى وهذا فخر لكل قائد ومسؤول ومواطن في دولة الامارات.

وقال ان سمعة جامعة عجمان أصبح يتردد على كل لسان خاصة الذين تخرجوا منها حيث التقيت الكثير منهم في الخارج وعبروا لنا عن فخرهم واعتزازهم بأنهم درسوا وتخرجوا من جامعة عجمان وأشادوا بالمستوى المتقدم والمسيرة التعليمية التي وصلت اليها.

و أوضح أن مسيرة الجامعة خلال 26 عاما من عمرها شهدت إنجازات بارزة ترافقت مع النهضة الشاملة التي تعيشها دولة الإمارات وأن التعليم العالي والاستثمار فيه ودعم الشباب والفتيات من أبناء الوطن اصبح محور إستراتيجية التنمية المستدامة والطريق الأمثل لبناء مجتمع معاصر ومتناغم علميا وثقافيا واجتماعيا واقتصاديا.

ودعا الى ضرورة الاستفادة من الخبرات العلمية الخليجية والعربية في دعم الهيئة التدريسة بالجامعة والاستفادة ايضا من خبرات الجامعات الآخرى من خلال وضع خطة استراتيجية تمتد لعشر سنوات واضافة برامج تفيد الجامعة ودراسة التوسعات في الكليات والمباني لاستيعاب اعداد الطلبة المتزايد.

وثمن جهود الدكتور سعيد عبدالله سلمان رئيس الجامعة والهيئة الادارة والهيئة التدريسية لما يقدمونه من أجل تطوير ورقي الجامعة وحث أعضاء مجلس أمناء الجامعة على دعم مسيرة الجامعة ومواصلة تطويرها بين مؤسسات التعليم العالي داخل وخارج الدولة داعيا إلى عقد مجلس الامناء مرتين في العام على أقل تقدير .

من جانبه أشاد أاسامة سعيد سلمان نائب رئيس جامعة عجمان عضو مجلس الأمناء بمواقف صاحب السمو حاكم عجمان الداعمة لمسيرة هذا الصرح التعليمي الذي أصبح يحظى بمكانة علمية متميزة ساهمت في نهضة مسيرة التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واستعرض أمام المجلس أهم المشاريع التي تم تنفيذها خلال العام الجامعي 2013/2014 ومن بينها تحسين هيكل الرواتب ومزايا الكادر الأكاديمي والإداري وتنفيذ خطط التوطين وتطبيق برامج التدريب والتطوير المهني وتطبيق برنامج التحفيز الوظيفي المستند إلى تقييم الأداء والبدء في تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية للبنية التحتية ومنها سكن جامعي فاخر للطالبات يفتتح بداية العام القادم ومجمع رياضي متكامل مجهز بأحدث الاجهزة الرياضية ومبنى وقفي من 6 طوابق لصندوق ثامر سلمان للتكافل التعليمي.

وعرض تقرير مشروع التخصصات الجديدة وخطط الجامعة المستقبلية والتي تمتد من ثلاث إلى خمس سنوات وتضم طرح برامج جديدة ما بين الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراة بعد اعتمادها والموافقة عليها من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتراعي متطلبات سوق العمل الحالية والمستقبلة .

واطلع المجلس على تقرير سير عملية التسجيل للعام الجامعي 2014/2015 حيث تم استقبال حوالي ألف و 600 طالب جديد .

وأشاد اسامة سعيد سلمان بمكرمة صاحب السمو حاكم عجمان تخصيص قطعة أرض خلف الجامعة ستقام عليها المباني الجديدة اضافة الى اقامة مجمع علمي يضم المختبرات وغيرها لنقل الجامعة من مرحلة التدريب الى مرحلة الابداع.

واعتمد المجلس في ختام الاجتماع موازنة العام الجامعي 2014/2015 و قوائم خريجي العام الجامعي 2013/2014 والبالغ عددهم ألف و372 خريجا منهم ألف و278 خريجا في الدراسات الجامعية و 94 خريجا في الدراسات العليا .

جدير بالذكر أن العدد الاجمالي لخريجي الجامعة بلغ أكثر من 30 ألف خريج على مدى 26 عاما.

حضر الاجتماع أعضاء المجلس معالي سعيد محمد الرقباني ومعالي عبد الله بن حميد المزروعي والدكتور علي بن راشد النعيمي وأسامة سعيد سلمان نائب رئيس جامعة عجمان والدكتور عبد الرحمن سلطان الشرهان والدكتور سعيد عبدالله حارب وخالد سعيد سلمان وسالم بن أحمد النعيمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم عجمان لشؤون الأعمال الخيرية وأمين عام هيئة الأعمال الخيرية.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حميد النعيمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة عجمان حميد النعيمي يترأس اجتماع مجلس أمناء جامعة عجمان



GMT 06:03 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

أجمل تدرجات مناكير رمادي لشتاء 2021

GMT 09:00 2018 الأربعاء ,13 حزيران / يونيو

طحنون بن محمد يعزي سعيد الكتبي في وفاة والدته

GMT 09:40 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

المسجد العائم جمال العمارة على ساحل البحر الأحمر

GMT 16:41 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

طبيب يخلع ضرس مريض وهو على لوح تزلج ويواجه 46 تهمة

GMT 04:31 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

الفرنسي تييري هنري مدربا لمونتريال إمباكت لمدة عامين

GMT 22:21 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

بايرن ميونخ يهزم أولمبياكوس بصعوبة في دوري أبطال أوروبا

GMT 22:45 2019 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

الأخوة جوناس يحققون حلم معجبة مريضة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates