كلية محمد بن راشد تؤكد أنَّ الحكومة أساس التطور
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

كلية محمد بن راشد تؤكد أنَّ الحكومة أساس التطور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كلية محمد بن راشد تؤكد أنَّ الحكومة أساس التطور

الشيخ محمد بن راشد خلال اجتماعه بمجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإعلام
دبي - صوت الإمارات

عرضت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، على قمة الحكومات الخليجية للإعلام الاجتماعي، المنعقدة هذا الأسبوع في دبي، أفضل الممارسات في توظيف الحكومات للإعلام الاجتماعي.

واستهل الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، الدكتور علي سباع المري، حديثه عن التغيير الذي تشهده القطاعات الحكومية، نتيجة التحولات الناتجة عن الإعلام الاجتماعي، مستشهداً بقول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بأن الحكومة التي لا تتغير لا تستمر، واستكمل المري: إن التغيير خطوة نحو مزيد من الشفافية والمصداقية، حكومتنا هي أساس تطورنا إلى اليوم، وأستطيع القول إن كل مواطن يعيش في الدولة يعرف تماماً مسيرة الدولة وخطواتها المستقبلية».

وعرض علي سباع المري في جلسة نقاشية حول الإبتكار استخدام الحكومة للإعلام الاجتماعي، وأفضل الممارسات العالمية في توظيف المؤسسات الحكومية، لوسائل التواصل الاجتماعي ومنصاته، وأثر هذا التوظيف في المؤسسات العامة وعلى الجمهور.

وسلط الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، الضوء على التجربة الفريدة من نوعها في إشراك كافة فئات المجتمع من خلال الإعلام الاجتماعي، وذلك عبر العصف الذهني الإماراتي الذي دعا إليه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وشكلت هذه العملية أكبر مبادرة في العالم لإشراك الجمهور في عملية تفكير جماعي إبداعي، وكانت هذه التجربة نموذجية، وغير مسبوقة، وخاصة فيما يتعلق برسم السياسات الحكومية، ونقلة كبيرة في كيفية صناعة السياسات، بهدف تطوير الخدمات.

وقال الدكتور علي بن سباع المري: «باتت وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا لا يتجزأ من المجتمع الذي نعيش فيه، لذلك لا خيار أمام الحكومات إلا بالتعامل معها، وتوظيفها للوصول إلى كافة المجتمع بكافة فئاته، والتفاعل معه والحصول على معرفة أفضل وأعمق لكل ما يحتاجه المواطن ويفكر به. ومكنت مبادرة «العصف الذهني الإماراتي»، من فتح قنوات واسعة للتواصل الحقيقي بين الحكومة والجمهور وهو ما كان خطوة رائدة عالمياً في تطوير القطاع الحكومي من خلال توظيف الإعلام الاجتماعي بهدف تطوير خدمة الأداء الحكومي في الدولة.

وشدد المري على أن تواصل الحكومات في عصر الإعلام الاجتماعي، لا يمكن أن يكون كما هي الحال في السابق باتجاه واحد من الحكومة إلى المواطنين، بل يجب أن يكون تفاعلياً بالاتجاهين، وهو ما يسمح باستكشاف آفاق جديدة في التطوير والابتكار للمؤسسات الحكومية. وأشار إلى أن الكم الهائل من المعلومات المتدفقة على مواقع التواصل الاجتماعي، تشكل ثروة يمكن استغلالها للتطوير، وفي نفس الوقت تمثل تحدياً، من حيث ضخامة حجمها ومصادرها ومصداقيتها عند تحليلها وتصنيفها والتعامل معها. وأشار إلى تجربة حكومة الإمارات في التعامل مع الإعلام الاجتماعي، في تعزز توجهها لجعل الإمارات مركزاً للابتكار.

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية محمد بن راشد تؤكد أنَّ الحكومة أساس التطور كلية محمد بن راشد تؤكد أنَّ الحكومة أساس التطور



GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 23:23 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

حظك اليوم الأثنين 28 شباط / فبراير 2021 لبرج الثور

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 16:23 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

ديبالا ينتظر رقمًا قياسيًا في كأس السوبر الإيطالي

GMT 19:17 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

لؤي العاني واللعب بالبطولة العراقية

GMT 05:49 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

جاسم يعقوب يؤكد أن الفوز هدفه في ملعب الوصل

GMT 21:26 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

العزاوي توقع روايتها الأولى في معرض الشارقة للكتاب

GMT 10:18 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء عن أسرار النجاح والفرص الاستثمارية في غرفة جازان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates