لبنى القاسمي تترأس الاجتماع الثالث لمجلس جامعة زايد
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

لبنى القاسمي تترأس الاجتماع الثالث لمجلس جامعة زايد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - لبنى القاسمي تترأس الاجتماع الثالث لمجلس جامعة زايد

لبنى بنت خالد القاسمي
دبي - وام

  ترأست معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد اجتماع مجلس جامعة زايد الثالث للعام 2015.

حضر الاجتماع سعادة كل من أحمد بن بيات نائب رئيس مجلس إدارة دبي القابضة نائب رئيسة المجلس وعلي راشد الكتبي الأمين العام المساعد لقطاع الخدمة المدنية بالأمانة العامة للمجلس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجلس أبوظبي للتوطين وسامي ظاعن القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ومبارك سعيد الشامسي المدير العام بمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.. أعضاء مجلس الجامعة والدكتور رياض المهيدب مدير جامعة زايد وأمل المعصم أمين سر مجلس الجامعة.

وأشادت معالي الشيخة لبنى القاسمي في بداية الاجتماع بالرعاية والدعم الكبيرين اللذين تحظى بهما الجامعة من القيادة الرشيدة بالدولة ما يمكنها من تحقيق رسالتها ويدعم تطور مسيرتها الأكاديمية عاما بعد عام كإحدى الجامعات الرائدة في المنطقة.

وأكدت حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية تشجع الإبداع والابتكارمن خلال تبني أفضل الممارسات العالمية في التعليم وتطوير البحوث العلمية لتوفير أعلى مستويات الخدمة للطلبة وإعداد أجيال من الخريجين الفاعلين القادرين على الإسهام في عملية التنمية تماشيا مع استراتيجية الدولة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

كما تقدمت معاليها بالشكر والتقدير لأعضاء المجلس على جهودهم لتعزيز وتحسين الأداء الإداري والأكاديمي للجامعة.

وناقش المجلس في اجتماعه الخطة الاستراتيجية / 2017-2021 / وأولويات الجامعة في المرحلة المقبلة ضمن الأولويات الوطنية التي وضعتها الدولة للخريجين باعتبارهم قادة المستقبل وسعي الجامعة للتركيز على الابتكار والبحث العلمي والتطوير كذلك قام المجلس بمراجعة التوجه الأكاديمي للجامعة ضمن الخطة الاستراتيجية المقبلة لتوجيه المخرجات التعليمية في تخصصات جديدة تخدم سوق العمل.

واعتمد المجلس الهيكل التنظيمي الجديد للجامعة والذي يهدف إلى تطوير البحوث العلمية والشراكة المجتمعية في المرحلة القادمة للجامعة وتم خلال الاجتماع عرض مبادرات البحوث والتطوير والابتكار التي تعمل الجامعة على تنفيذها في الوقت الراهن والتي تغطي مختلف المجالات ذات الأولوية بالدولة ضمن التخصصات التي تطرحها الجامعة مثل التطبيقات الذكية والأبحاث الاقتصادية وتطوير تعليم العلوم والبحوث البيئية والاجتماعية واستخدام التكنولوجيا في الفنون وغيرها من أجل تمكين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس من شحذ أفكارهم الإبداعية وتحسين المخرجات العلمية وهو ما يدفع الجامعة باستمرار إلى التركيز على الجودة والمخرجات التعليمية لتعزيز مكانة خريجيها في سوق العمل.

واطلع المجلس كذلك على التقدم الذي تم إحرازه على صعيد الاعتماد الأكاديمي الوطني حيث منحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الجامعة خلال الأسبوع الماضي الاعتماد المؤسسي بناء على توصية هيئة الاعتماد الاكاديمي ضمن موجهات الوزارة لمؤسسات التعليم العالي الاتحادية.

وأوضح الدكتور رياض المهيدب في هذا الصدد أن الجامعة ماضية حاليا في استكمال مراجعة برامجها واعتمادها من قبل هيئة الاعتماد الاكاديمي بالوزارة جنبا إلى جنب مع الاعتماد المؤسسي الدولي من مفوضية التعليم العالي في الولايات الوسطى بالولايات المتحدة الأمريكية وكذلك الاعتماد الأكاديمي التخصصي لخمس من كلياتها الست من قبل مجالس الاعتماد المتخصصة في الولايات المتحدة الامريكية والذي تم انجازه العام الماضي.

كذلك أقر المجلس شغل عدد من الوظائف في الإدارة العليا للجامعة وتعيين أستاذ متميز على كرسي وقفي دراسي في تخصص المالية برعاية رجل الأعمال سعادة خلف الحبتور وهو واحد من أحد عشر كرسيا وقفيا دراسيا برعاية عدد من رجال الاعمال والمؤسسات الرائدة بالدولة.

واعتمد مجلس الجامعة أيضا تخريج 964 خريجا وخريجة بينهم 878 خريجا وخريجة في مرحلة البكالوريوس بفصلي الربيع والصيف لعام 2015 و86 خريجا وخريجة في مرحلة الماجستير في الفترة من مايو إلى نوفمبر 2015.

كما أقر تغيير مسمى أحد التخصصات في كلية الابتكار التقني من "حوسبة المؤسسات" إلى "نظم المؤسسات" وذلك اتساقا مع توجهات السوق.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لبنى القاسمي تترأس الاجتماع الثالث لمجلس جامعة زايد لبنى القاسمي تترأس الاجتماع الثالث لمجلس جامعة زايد



GMT 18:50 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر

GMT 13:06 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات كبيرة في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 23:23 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

حظك اليوم الأثنين 28 شباط / فبراير 2021 لبرج الثور

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور حزينة خلال هذا الشهر

GMT 16:23 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

ديبالا ينتظر رقمًا قياسيًا في كأس السوبر الإيطالي

GMT 19:17 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

لؤي العاني واللعب بالبطولة العراقية

GMT 05:49 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

جاسم يعقوب يؤكد أن الفوز هدفه في ملعب الوصل

GMT 21:26 2016 الثلاثاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

العزاوي توقع روايتها الأولى في معرض الشارقة للكتاب

GMT 10:18 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

لقاء عن أسرار النجاح والفرص الاستثمارية في غرفة جازان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates