غوغل تعلن عن طلبات الحصول على معلومات خاصة بالمستخدمين
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

"غوغل" تعلن عن طلبات الحصول على معلومات خاصة بالمستخدمين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "غوغل" تعلن عن طلبات الحصول على معلومات خاصة بالمستخدمين

واشنطن - وكالات

أعلنت غوغل أنها تلقت عدداً كبيراً ـ يسجل رقماً قياسياً ـ من طلبات الحصول على المعلومات الشخصية لمستخدمي خدمات غوغل في العام 2012 من قبل الحكومات والهيئات القانونية، مشيرة إلى أن نسبة الزيادة في أعداد الطلبات بلغ 25% عن عددهم في العام 2011 مع بقاء الولايات المتحدة في قمة القائمة. وأوضحت غوغل أنها تلقت 42327 طلباً خلال عام 2012 وهي زيادة كبيرة بالنسبة للعدد المقدم عام 2011 وهو 34001. وقد قدمت غوغل في تقريرها السنوي للشفافية، تفاصيل الطلبات المقدمة التي أشارت إلى ارتفاع أعداد الطلبات بنسبة 70% عما كانت عليه عام 2009 مع التأكيد أنها استجابت لقرابة 66% من الطلبات الأخيرة للعام الفائت. ومع ترؤس الولايات المحدة القائمة لم يقترب أحد من الدول من عدد الطلبات التي قدمتها ولكن الهند تأتي في المرتبة الثانية تليها فرنسا. وأكدت المجموعة الدولية لحقوق الخصوصية ومقرها في بريطانيا أن غوغل وفيس بوك وتويتر هي الأكثر عرضة للتدخل الحكومي، وأوضحت كارلا نيست (Carla Nyst) رئيسة محامي المجموعة أن الاحصائيات تثير القلق في التقرير الذي نشرته غوغل، ويدل على ضرورة العمل على وضع أسس لحماية الخصوصيات الوطنية والاقليمية والشخصية فيما يتعلق بالاتصالات عبر الانترنت، خاصة وأن المعلومات التي تملكها غوغل توضح الصورة الشخصية السياسية والدينية، للأفراد والأصدقاء والتنظيمات وأماكن التمركز. وبأخذ ذلك بعين الاعتبار فإن الحاجة لوضع حد لتعامل الحكومات مع غوغل والشركات الأخرى -ككنز دفين للمعلومات حسب نيست ـ يتجاوز السلطات القضائية في كثير من الأحيان. وعلى الرغم من الطلبات المتزايدة من الحكومات، يحاول الاتحاد الأوروبي وضع المزيد من الضوابط على المعلومات التي تملكها مواقع مثل فيس بوك وغوغل وتويتر دون موافقة المستخدمين. من هنا تلقت ألمانيا طلباً من منظمة الخضر الألمانية بتعديل قانون حماية المعلومات لعام 1995 للحد من إمكانية شركات الانترنت نشر المعلومات الشخصية للأفراد دون موافقتهم. حيث يجب إعلام المستخدم حول ما يحصل مع بياناتهم الشخصية مع أمتلاكهم الحق في الرفض أو الموافقة على التعامل مع بياناتهم. غوغل وفيس بوك احتجتا على إدخال مثل هذا التعديل أمام الاتحاد الأوروبي مع الإشارة إلة أنهما ستحققان خسارات في مجال الابتكار وتضر بعملهما في المنطقة.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غوغل تعلن عن طلبات الحصول على معلومات خاصة بالمستخدمين غوغل تعلن عن طلبات الحصول على معلومات خاصة بالمستخدمين



GMT 02:22 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

دولة كوريا الجنوبية الأولى عالميًا في سرعة الإنترنت

GMT 02:19 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

"يوتيوب" يحصل على مظهر جديد وميزات إضافية

GMT 02:17 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

غوغل تطلق خاصية جديدة لتسهيل عملية البحث

GMT 02:15 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

جوجل تتخلص رسميا من تطبيقات كروم على أجهزة الكمبيوتر

GMT 02:13 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

غوغل تطور تقنية لمحتوى إعلامي يشابه سناب شات

GMT 10:13 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

ريم العدل تحتفل بعيد ميلاد النجمة شيريهان داخل منزلها

GMT 13:26 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

3 وصفات طبيعية من زيت جوز الهند للشعر التالف والجاف

GMT 00:20 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

فاجعة الحدث فى "بيت القبطية" لأشرف العشماوى

GMT 18:15 2019 السبت ,18 أيار / مايو

وان بلس تستعد لطرح هاتف OnePlus 7 Pro

GMT 10:07 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

البلوشي الضحية التاسعة في دوري الهواة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates