أبوظبي الإسلامي يستضيف مصرفي الفقراء
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

"أبوظبي الإسلامي" يستضيف "مصرفي الفقراء"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "أبوظبي الإسلامي" يستضيف "مصرفي الفقراء"

مصرف أبوظبي الإسلامي
أبوظبي ـ صوت الإمارات

دعا محمد يونس، الفائز بجائزة نوبل للسلام، إلى عملية إصلاح جدية لقطاع الخدمات المالية من أجل تلبية احتياجات المجتمعات المحلية بصورة أفضل. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في أبوظبي أمس الأحد أمام مجموعة مختارة من عملاء مصرف أبوظبي الإسلامي خلال مأدبة إفطار استضافها المصرف.

 كما يلقي محمد يونس، المصرفي والاقتصادي المعروف الفائز بجائزة نوبل للسلام عام 2006 عن جهوده في تطوير «بنك غرامين»، كلمة رئيسية خلال حفل توزيع «جوائز تكريم الإبداع والابتكار في مجال استلهام القيم الأخلاقية في القطاع المالي والمصرفي 2015»، التي يرعاها مصرف أبوظبي الإسلامي وتومسون رويترز.

وخلال اللقاء، سلط يونس الضوء على الآثار السلبية التي خلفتها الأزمة المالية العالمية، وكشف عن أوجه قصور خطرة في النظام المصرفي العالمي، بما في ذلك السلوكيات غير المسؤولة للأفراد المؤثرين في السوق. وأشار إلى أن هناك فرصة كبيرة لتصحيح الأخطاء وإعادة هيكلة النظام المالي العالمي بشكل جوهري.

 وقال: «أعتقد بأن الحل الأمثل يكمن في وجود ما يمكنني تسميته مؤسسات أعمال ذات أهداف اجتماعية». وعرّف يونس العمل الاجتماعي بأنه شركة أو مؤسسة تسعى إلى هدف وحيد يتمثل في معالجة مشكلة اجتماعية بالاعتماد على مواردها المالية الذاتية، بدلاً من التركيز الكامل على تحقيق الربح لا غير.

 وأشار يونس، الذي يشتهر باسم «مصرفي الفقراء»، إلى أن القطاع المصرفي الإسلامي يتمتع بكافة المؤهلات التي تجعله قادراً على اعتماد نموذج «الأعمال الاجتماعية» نظراً لكونه يرتكز على أسس أخلاقية. وضرب مثالاً على ذلك «بنك غرامين» في بنغلاديش، والذي يوفر القروض الصغيرة للفقراء في بلده بدون أي ضمانات، ليسهم بذلك في محاربة الفقر.
 
وأضاف: «تحتاج أي شركة تكرس جهودها لعمل الخير وخدمة المجتمع إلى تمويل لكي تتمكن من مواصلة القيام بنشاطها، وهنا يتضح الدور الرئيسي الذي يمكن أن تضطلع به المصارف في مجال دعم تطوير المشاريع ذات الأثر الاجتماعي. ومن الأمثلة على ذلك تمويل شركة توفر حلول الطاقة المتجددة أو تعمل في مجال خدمات الرعاية الصحية أو تقنية المعلومات،وتخدم شعوب الدول النامية، أو تمويل شركة توفر خدمات التمويل متناهي الصغر للمجتمعات المحلية. ومما لا شك فيه أن هذا النوع من التمويل له تأثير إيجابي كبير في عمل المصارف التي توفره أيضاً. وعلى المدى القصير يمكن أن تصبح المصارف أكثر تنافسية، نتيجة هذا النوع من الاستثمار، نظراً لما له من دور إيجابي في تحفيز الموظفين، وتعزيز إمكاناتها وسمعتها في مجال الابتكار على المستوى العالمي».

 

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي الإسلامي يستضيف مصرفي الفقراء أبوظبي الإسلامي يستضيف مصرفي الفقراء



GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 14:22 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

GMT 09:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن طحنون يحضر أفراح الحمادي والبلوشي وبن عيدس الراشدي

GMT 16:03 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"رينزو بيانو" يعرض المباني المعمارية الأكثر شهرةً

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"هانا" تتسبب بمقتل شخصين وفقدان 4 في المكسيك

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

«إم إس آي» تطلق حاسوباً من فئة «الكل في واحد»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates