البنك المركزي في كوريا الجنوبية يجمد معدل الفائدة
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

البنك المركزي في كوريا الجنوبية يجمد معدل الفائدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - البنك المركزي في كوريا الجنوبية يجمد معدل الفائدة

البنك المركزي الكوري الجنوبي
سول _ صوت الإمارات

جمد البنك المركزي الكوري الجنوبي معدل الفائدة الرئيسي لشهر يناير عند 1.5في المائة للشهر السادس على التوالي، مع مواصلة سياسته للانتظار والترقب لشهر آخر قبل رفع الولايات المتحدة معدل الفائدة في وقت قريب.

وذكر محافظ البنك المركزي الكوري في بيان له، أن البنك المركزي سيحافظ على تخفيف القيود النقدية لبعض الوقت، مشيرا إلى تباطؤ النمو الاقتصادي والصادرات، وكان تجميد معدل الفائدة الرئيسي خطوة متوقعة على نطاق واسع.

وأبقى البنك معدل الفائدة الرئيسي منذ يوليو العام الماضي بعد خفضه إلى أدنى مستوى عن طريق تخفيضه 4 مرات خلال أقل من سنة واحدة للمساعدة على تعزيز النمو في الاقتصاد المحلي.ومن المتوقع، أن يؤدي رفع الولايات المتحدة معدل الفائدة إلى تدفق رؤوس الأموال الأجنبية من الدول الناشئة بما فيها كوريا الجنوبية
ويواصل المستثمرون الأجانب بيع أسهمهم في البورصة الكورية الجنوبية منذ يوم 2 ديسمبر العام الماضي.

وأفاد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بأنه سيواصل رفع معدل الفائدة رغم أن زيادته ستكون تدريجيا.

 ومن المقرر أن يعقد المجلس اجتماعا آخر لتحديد معدل الفائدة في وقت لاحق من الشهر الجاري ومارس.البنك المركزي الكوري الجنوبي يخفض معدل النمو الاقتصادي المتوقعمن جانب آخر، خفض البنك المركزي الكوري الجنوبي معدل النمو الاقتصادي المتوقع لعام 2016 من 3.2 في المائة إلى 3.0 في المائة.

وقال لي جو-يول محافظ البنك المركزي الكوري في مؤتمر صحفي عقد اليوم، بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية الذي جاء فيه قرار تجميد معدل الفائدة عند 1.5 في المائة، إن البنك المركزي خفض معدل النمو المتوقع للناتج المحلي الإجمالي، كما خفض البنك المركزي معدل التضخم المتوقع لأسعار المستهلك بـ0.3 نقطة مائوية من 1.7 في المائة إلى 1.4 في المائة. وأضاف إن خلفية هذا القرار ترجع إلى التراجع الحاد لسعر الأسهم والارتفاع الكبير لقيمة الوون الكوري أمام الدولار الأمريكي نتيجة لحالة عدم الاستقرار في أسواق الأسهم الصينية وانخفاض أسعار النفط، مشيراً إلى أن التغيرات الحادة غير المتوقعة في أسواق الأسهم الصينية تؤثر على الأسواق المالية العالمية.
 وأوضح محافظ البنك المركزي الكوري أن معدل النمو الاقتصادي المتوقع لهذا العام، والذي عدله البنك المركزي مؤخرا، يكون أقل من المعدل الذي تتوقعه الحكومة بـ0.1 نقطة مائوية. إلا أنه يكون أكثر من المعدلات المتوقعة من قبل المعاهد في القطاع الخاص بما فيها معهد هيونداي للاقتصاد (2.8 في المائة)، ومعهد كوريا للاقتصاد (2.6 في المائة)، ومعهد إل جي للاقتصاد (2.5 في المائة). 
يذكر أن هذا القرار جاء بعد تحديد معدل النمو الاقتصادي المتوقع في كوريا الجنوبية بنسبة 3.2 في المائة في أكتوبر العام الماضي بـ3 أشهر.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنك المركزي في كوريا الجنوبية يجمد معدل الفائدة البنك المركزي في كوريا الجنوبية يجمد معدل الفائدة



GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 14:22 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

GMT 09:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن طحنون يحضر أفراح الحمادي والبلوشي وبن عيدس الراشدي

GMT 16:03 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"رينزو بيانو" يعرض المباني المعمارية الأكثر شهرةً

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"هانا" تتسبب بمقتل شخصين وفقدان 4 في المكسيك

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

«إم إس آي» تطلق حاسوباً من فئة «الكل في واحد»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates