اطلاق شبكة تجريبية بلوك تشين لـ الإمارات دبي الوطني
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

اطلاق شبكة تجريبية "بلوك تشين" لـ "الإمارات دبي الوطني"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اطلاق شبكة تجريبية "بلوك تشين" لـ "الإمارات دبي الوطني"

بنك الإمارات دبي الوطني
أبوظبي – صوت الإمارات

أطلق رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الأربعاء، أول شبكة تجريبية للتعاملات الرقمية "بلوك تشين" لبنك الإمارات دبي الوطني، الخاصة بالعمليات المصرفية، ليصبح البنك بذلك أول مؤسسة من القطاع الخاص تطلق بنجاح شبكة تجريبية للتعاملات الرقمية.
وأكد البنك في بيان له، أنه أجرى اختباراً ناجحاً لتكنولوجيا التعاملات الرقمية "بلوك تشين" على التحويلات الدولية، ومعاملات التمويل التجاري، بالشراكة مع بنك ICICI المحدود، الذي يعدّ أكبر بنوك القطاع الخاص في الهند من حيث الأصول الموحدة، وشركة Infosys Finacle.
وأضاف أنه "في إطار دعم البنك لرؤية (دبي المدينة الذكية)، التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتقديم الدعم لاستراتيجية دبي للتعاملات الرقمية (بلوك تشين)، التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أعلن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، أن بنك الإمارات دبي الوطني يجري في الوقت الراهن اختباراً لتكنولوجيا التعاملات الرقمية، ضمن العديد من الخدمات المصرفية وعمليات الدفع، وتشمل المعاملات الخاصة بالمتعاملين وبالمؤسسات الحكومية، والأنظمة الداخلية، بهدف تسخير الفوائد التي توفرها هذه التكنولوجيا".
وأوضح: "يعكس نجاح المشروع التجريبي، الذي قمنا بإجرائه، وهو الأول من نوعه على مستوى القطاع المصرفي في الدولة، الإمكانات الهائلة في قطاع التعاملات الرقمية، وقدرتها على تغيير الطريقة التي تنجز بها الأعمال في مؤسسات القطاع الخاص والدوائر الحكومية، ونتطلع قدماً إلى مزيد من التعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص، بهدف توسيع اعتماد هذه التكنولوجيا في عموم أرجاء الدولة".
وأضاف: "انطلاقاً من مكانته كأكبر بنوك الدولة، فإن بنك الإمارات دبي الوطني يلتزم بدعم رؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في الوقت الذي تسير فيه دبي قدماً نحو ريادة قطاع التعاملات الرقمية على المستوى العالمي".
وتوقع للتعاملات الرقمية أن تكون عامل التغيير المقبل، التي ستسهم في إيجاد نظام رقمي مستدام للتعاملات الخاصة بالمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، يتسم بالأمان، وأن يكون قابلاً للتطوير وفاعلاً من حيث الكلفة.
وتابع: "بصفته بنكاً رائداً في مجال الابتكار الرقمي في القطاع المصرفي وقطاع المدفوعات في الدولة، يسرنا أخذ زمام المبادرة، من خلال إجراء اختبارات على التطبيقات المستقبلية لهذه التكنولوجيا الحيوية في القطاع المصرفي".

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اطلاق شبكة تجريبية بلوك تشين لـ الإمارات دبي الوطني اطلاق شبكة تجريبية بلوك تشين لـ الإمارات دبي الوطني



GMT 13:13 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الافصاح عن مومياء فرعونية عمرها 2000 عام باستخدام تقنية "3D"

GMT 16:23 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شما بنت محمد بن خالد تزور مؤسسات حكومية في أبراج الإمارات

GMT 16:05 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

GMT 12:10 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تكريم وتحفيز

GMT 15:15 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مقتل 23 شخصًا في حادثة سير في الهند

GMT 05:18 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نور الدين إمرابط سعيد بالتوقيع مع ملغا الإسباني

GMT 11:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم عجمان يحضر مأدبة غداء أقامها خالد بن حمدان النعيمي

GMT 01:36 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

العين بطل كأس رئيس الدولة للجوجيتسو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates