المصرف المركزي والهوية  يوقعان مذكرة شراكة استراتيجية
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

المصرف المركزي و"الهوية " يوقعان مذكرة شراكة استراتيجية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المصرف المركزي و"الهوية " يوقعان مذكرة شراكة استراتيجية

مصرف الإمارات المركزي
أبوظبي - صوت الإمارات

وقع مصرف الإمارات المركزي وهيئة الإمارات للهوية مذكرة شراكة استراتيجية لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجانبين والتي تتضمن اعتماد الهوية الرقمية في الخدمات الإلكترونية المقدمة من مؤسسات القطاع المصرفي وتبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية وتبادل الرأي والمشورة لدعم ومساندة التحديث والتطوير المؤسسي.

وقع المذكرة عن المصرف محمد علي بن زايد الفلاسي نائب محافظ المصرف المركزي فيما وقعها عن الهيئة سعادة الدكتورسعيد عبدالله بن مطلق الغفلي مدير عام هيئة الإمارات للهوية بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.

تهدف المذكرة إلى تعزيز التواصل والتعاون بين الطرفين لتحقيق المصالح المشتركة التي تصب في مصلحة الدولة إضافة إلى تطوير وتحسين وتبسيط إجراءات إثبات وتوثيق هوية المتعاملين من خلال استعمال بطاقة الهوية التي تصدرها الهيئة كمصدر رئيسي للهوية في مجال الخدمات المالية والمصرفية المقدمة من مؤسسات القطاع المصرفي في الدولة بهدف الارتقاء بتلك الخدمات وتنويعها مما سيساهم في وصول الدولة للمراتب الأولى في هذا المجال.

وقال سعادة الفلاسي إن توقيع المذكرة يعزز جهود المصرف المركزي المتواصلة في دعم مسار التحول الإلكتروني للخدمات التي تقدمها المؤسسات المالية في الدولة تماشيا مع تصور القيادة الرشيدة فيما يخص الحكومة الذكية.

وأضاف أن هذه الخطوة تكتسب أهمية كبيرة في دعم نمو خدمات مالية الكترونية أكثر تطورا في الدولة تلبي طلبات جميع المتعاملين من ناحية السهولة والفعالية والسلامة بحيث ترتكز على نظام الهوية الرقمية الذي أثبت فعالية كبيرة منذ أن أطلقته الهيئة عام 2009.

من جانبه أكد سعادة الدكتور سعيد الغفلي أن المذكرة تشكل حجر الأساس الذي يمكن البناء عليه لتعزيز استخدام بطاقة الهوية "الذكية" واعتمادها كممكن أساسي للخدمات في القطاع المالي والمصرفي والتوسع في إضافة خدمات جديدة إليها بشكل يجعل منها البطاقة الخدمية الأولى في الدولة ويتجاوز كونها مجرد بطاقة لإثبات الشخصية فقط.

وأضاف أن دولة الإمارات سجلت سبقا عالميا في مجال استخدام بطاقة الهوية في مجال التعاملات المالية والمصرفية والأنظمة البنكية من خلال اعتماد استخدامها كبطاقة صراف آلي من قبل عدد من المصارف العاملة في الدولة.

ولفت إلى أن توقيع هذه المذكرة سيشجع المؤسسات المالية المختلفة على السعي للاستفادة من مميزاتها بما يعود بالفائدة عليها وعلى متعامليها ويوفر الكثير من النفقات التي تتحملها سواء في مجال معالجة بيانات المتعاملين أو في إنتاج البطاقات التي تقدم لهم خدماتها من خلالها الأمر الذي يساهم في تعزيز الكفاءة الاقتصادية والمكانة التنافسية للإمارات.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصرف المركزي والهوية  يوقعان مذكرة شراكة استراتيجية المصرف المركزي والهوية  يوقعان مذكرة شراكة استراتيجية



GMT 13:13 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الافصاح عن مومياء فرعونية عمرها 2000 عام باستخدام تقنية "3D"

GMT 16:23 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شما بنت محمد بن خالد تزور مؤسسات حكومية في أبراج الإمارات

GMT 16:05 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

GMT 12:10 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تكريم وتحفيز

GMT 15:15 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مقتل 23 شخصًا في حادثة سير في الهند

GMT 05:18 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نور الدين إمرابط سعيد بالتوقيع مع ملغا الإسباني

GMT 11:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم عجمان يحضر مأدبة غداء أقامها خالد بن حمدان النعيمي

GMT 01:36 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

العين بطل كأس رئيس الدولة للجوجيتسو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates