فنون الشارع  تنشر البهجة في إمارة أبو ظبي
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

"فنون الشارع" تنشر البهجة في إمارة أبو ظبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فنون الشارع"  تنشر البهجة في إمارة أبو ظبي

"فنون الشارع"
أبوظبي – صوت الإمارات

"ستتحقق المعجزات لا محالة.. خبأت معك ذكرى معجزات فلن أخشى ضياعها.. لأنها مع شخص يعرف أن يحب.. وسيعود للولادة من جديد وباستمرار، إنساناً"؛ من مضمون هذه القصيدة لإدوارد كامينجز، وغيرها من القصائد والأفكار التي تصب في فكرة "إعادة الولادة"؛ استوحى الفنانون المشاركون في برنامج "فنون الشارع"، الذي يقدمه "فن أبوظبي" هذا العام ضمن مبادرة "آفاق"، أعمالهم التي قاموا برسمها على عدد من الحاويات التي تم توزيعها في مناطق مختلفة من العاصمة أبوظبي.
المشهد الحضري، ودعوة الجمهور لاستكشافها. وعلاوة على ذلك، فإن إعادة استخدام حاويات الشحن كوسيط تعبيري فني يمنح فنون الشارع بعداً آخر، فضلاً عن إضفائه لمسة جدية على (فن أبوظبي)؛ إذ إن أحد الدوافع الرئيسة وراء برنامجي الفني (آفاق)، هو تقريب الفن أكثر من جيل الشباب النابض بالحيوية في مدينة أبوظبي".
وأوضح بوستو أن برنامج "فنون الشارع" يعد بمثابة حوار تفاعلي بين مختلف الثقافات والتقنيات والأساليب المتنوعة، إذ يجمع بين فنانين من أصول مختلفة، وكذلك يتميز كل منهم بأسلوبه وطابعه المتميّز، ليقدموا معاً أعمالاً تركيبية فنية متميزة تعبر عن مواهبهم واساليبهم الفنية. مضيفاً: "على سبيل المثال، ابتكرت الفنانة (فات) عملاً فنياً حول موضوع إعادة الولادة من خلال الارتباط مع أشخاص آخرين؛ واستقت إيحاءها من قصيدة لإدوارد كامينجز، يقول فيها: ستتحقق المعجزات لا محالة.. خبأت معك ذكرى معجزات فلن أخشى ضياعها.. لأنها مع شخص يعرف أن يحب.. وسيعود للولادة من جديد وباستمرار، إنساناً".
وأشار المنسق الفني للبرنامج إلى أن "فنون الشارع" يتضمن ثلاثة أعمال تركيبية فنية، موزعة في أربعة مواقع متميزة بمدينة أبوظبي، اثنان منها في منارة السعديات، ويتربع عمل ثالث في الميناء بمعرض 421، بينما يبرز العمل التركيبي الفني الرابع في مرسى ياس؛ لافتاً إلى أن كل حاوية من الحاويات المشاركة تحمل تصميماً مختلفاً يعكس الخلفية الفنية للفنان القائم عليها، إذ يشارك في البرنامج فنانون من كل أنحاء العالم، مثل الولايات المتحدة والهند وفرنسا وإسبانيا، إضافة إلى فنانين من أصول إنجليزية، لكنهم يقيمون في دبي منذ سنوات طويلة.
وعن كيفية اختيار أماكن عرض الحاويات؛ قال فابريس بوستو إن اختيار مواقع العرض استند إلى شهرتها في مدينة أبوظبي؛ إذ تعد جزيرة السعديات موقعاً جميلاً ومفضلاً لسكان أبوظبي، وبمثابة القلب الثقافي النابض للمدينة مع ترقّب افتتاح العديد من المتاحف بها، كما تعد ياس موقعاً أنيقاً؛ أما الميناء فيعبق بنفحات تاريخية؛ فيما يتناغم معرض 421 كلياً مع موضوع "إعادة الولادة" للمفهوم الفني الذي تقوم عليه المعارض في دورة هذا العام، موضحاً أنه بعد اختتام فعاليات دورة هذا العام من "فن أبوظبي"، ستوضع الحاويات في منطقة الكورنيش على شاطئ أبوظبي، ليطلع عليها سكان المدينة وزوارها.
هل سيقتصر حضور هذه الحاويات على الجانب الجمالي أم ستستخدم لأغراض فنية وحياتية أخرى؟ في إجابته عن هذا السؤال؛ قال بوستو "لطالما شكّلت الحاويات مصدراً لإلهام الفنانين. وفي العام الماضي، وبالتزامن مع إطلاق معرض 421، تم تحويل حاويات الشحن ذاتها عبر كفاءات فنية محلية من المصممين إلى متاجر صغيرة تعبق بروح السوق، وتعكس في هذا العام تجليات معمارية متميزة تنبض بحيوية إبداعات فنون الشارع؛ وكلّي ثقة بأن العام المقبل سيحتفي بولادة مشروع إبداعي آخر".

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فنون الشارع  تنشر البهجة في إمارة أبو ظبي فنون الشارع  تنشر البهجة في إمارة أبو ظبي



GMT 01:30 2021 السبت ,23 كانون الثاني / يناير

وفاة مؤلف سلسلة "ميشال فايان" المصوّرة جان جراتون

GMT 17:19 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

إعادة فتح ضريح أول إمبراطور لروما مارس المقبل

GMT 15:07 2020 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

العثور على مادة تحنيط غير أصلية في مومياء مصرية

GMT 14:38 2020 الجمعة ,18 كانون الأول / ديسمبر

مصادرة أكثر من 27 ألف قطعة أثرية من فرنسي في بلجيكا

GMT 14:04 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

وفاة ملك روايات التجسس جون لو كاريه

GMT 20:32 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

رد على مقال «سوق القيصرية مرة أخرى»

GMT 13:13 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الافصاح عن مومياء فرعونية عمرها 2000 عام باستخدام تقنية "3D"

GMT 16:23 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شما بنت محمد بن خالد تزور مؤسسات حكومية في أبراج الإمارات

GMT 16:05 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

GMT 12:10 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تكريم وتحفيز

GMT 15:15 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مقتل 23 شخصًا في حادثة سير في الهند

GMT 05:18 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نور الدين إمرابط سعيد بالتوقيع مع ملغا الإسباني

GMT 11:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم عجمان يحضر مأدبة غداء أقامها خالد بن حمدان النعيمي

GMT 01:36 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

العين بطل كأس رئيس الدولة للجوجيتسو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates