المهندس الطراونة يستقبل سفيري إيران وأستراليا
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

المهندس الطراونة يستقبل سفيري إيران وأستراليا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المهندس الطراونة يستقبل سفيري إيران وأستراليا

المهندس الطراونة يستقبل سفير إيران
عمان ـ صوت الإمارات

عرض رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لدى استقباله في مكتبه اليوم الاحد سفيري ايران محبتي فردوس بور واستراليا هايدي فينامور كلا على حدة مواقف الاردن الثابثة ازاء مختلف قضايا الشرق الاوسط خصوصا القضية الفلسطينية واللاجئين ومحاربة الارهاب.

واكد الطراونة خلال اللقاءين اننا في الاردن نفتخر ونعتز بقيادتها الهاشمية الفذة والحكيمة التي تنتسب الى ال البيت الاطهار وتحظى باحترام الجميع والتي استثمرت الربيع العربي الذي كان داميا في العديد من الدول العربية بمواصلتها للاصلاحات الشاملة دون اراقة نقطة دم واحدة .

وبين ان سياسة المملكة الاردنية الهاشمية الثابثة ازاء مختلف دول العالم قائمة على الاعتدال والاحترام المتبادل وعدم التدخل في شؤون الغير مؤكدا ان المملكة هي عمق لاشقائنا العرب وخاصة دول الخليج.

وفي الشان الفلسطيني قال الطراونة ان جلالة الملك عبدالله الثاني يحمل ملف القضية الفلسطينية للمحافل الدولية كافة وصولا الى نيل الشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة في اقامة دولته المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف وعودة وتعويض اللاجئين والدول المستضيفة لهم على اساس قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية.

وشدد الطراونة على ضرورة تحمل الاسرة الدولية مسؤولياتها تجاه اللاجئين ومحاربة الارهاب ووقف الاعتداءات اليومية المتكررة على المقدسات في فلسطين وخاصة القدس والمسجد الاقصى.

واكد رئيس مجلس النواب ان مواقف المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني من الارهاب ثابثة ولم تتغير اذ اكد على حتمية محاربة الارهاب بكل اشكاله وصوره وتجفيف منابعه من حيث القوى البشرية ودعمه بالمال والسلاح مشددا عللى ضرورة عدم ربط الاسلام بالارهاب واتحاد العالم العالم لمحاربته والقضاء عليه اينما كان ووجد .

ولفت الطراونة الى ان الاردن يمثل الاسرة الدولية كافة حيال اللاجئين السوريين اضافة الى العديد من موجات اللجوء السابقة على الاراضي الاردنية بفتح حدودوه لهم احتراما للقوانين والمواثيق الدولية مما يوجب على المجتمع الدولي ان يتحمل مسؤولياته تجاههم ليتمكن الاردن من مواصلة جهوده في ضيافة الاعداد الكبيرة من اللاجئين وحماية المجتمع من الجريمة والمخدرات والتهريب والارهاب داعيا بهذا الصدد الاسرة الدولية الى النظر الى ما تعرضت لع غزة من دمار وابادة للبشر والاعتداءات المتكررة على فلسطين ارضا وشعبا وخاصة المقدسات .

وقال ان الاردن يتعرض لضغوط هائلة جراء الاوضاع في المنطقة خاصة تدفق ما يزيد عن ثلث السكان من اللاجئين على المملكة وانقطاع الغاز المصري ووقف عمليات الاستيراد والتصدير عبر سوريا والعراق مبينا ان موازنة الدولة التي تعكف الحكومة على اعدادها تعاني من عجز كبيرا جراء ذلك .

وحول العلاقات الثنائية اكد الطراونة ان الاردن معني باقامة علاقات وطيدة مع ايران واستراليا قائمة على الاحترام المتبادل وتصب في المصالح المشتركة وبناء علاقات توافقية ازاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة القضية الفلسطينية ومحاربة الارهاب .

بدوره قال السفير الايراني الذي نقل تحيات رئيس مجلس النواب الايراني وفخامة الرئيس الايراني للطراونة ان لدى القيادة الايرانية ارادة قوية لتطوير العلاقات الثنائية مع المملكة في مختلف المجالات خاصة التجارية والاقتصادية والبرلمانية مؤكدا رغبته بلاده بالاستفادة من الخبرات البرلمانية الاردنية .

وقال من الضروري ان يشترك الاردن وايران في محاربة الارهاب خاصة في هذه الظروف الصعبة وقال اننا في ايران لدينا رغبة اكيدة في اقامة علاقات مميزة مع المملكة باعتبارها بلد الهاشميين معربا عن تقديره وتثمينه لجهود الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ازاء القضية الفلسطينية والملف النووي الايراني معربا عن شكره لمواقف البرلمان الاردني تجاه الانتهاكات الاسرائيلية ضد فلسطين والمقدسات خاصة المسجد الاقصى وقبة الصخرة.

واشاد برسالة عمان التى تتبناها وتؤيدها طهران باعتبارها تؤكدة على سماحة الاسلام وعدالته ووسطيته .

من جهتها اكدة السفيره الاستراليه هايدى فينامور تطلع بلادها لتنمية وتعزيزعلاقاتها مع الاردن وبناء علاقات وطيده مع مجلس النواب الاردني .

واشادت بالجهود الاردنية ازاء قضايا المنطقة خاصة في استقبال اللاجئين ومحاربة الارهاب موكدة على ضرورة دعم الاسرة للاردن لمواصلة دوره الفاعل في هذا المجال .

وقالت اننا نشترك معكم في محاربة الارهاب والتصدي له وتجفيف منابعه .

بترا.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المهندس الطراونة يستقبل سفيري إيران وأستراليا المهندس الطراونة يستقبل سفيري إيران وأستراليا



GMT 23:34 2021 الأربعاء ,03 شباط / فبراير

حظك اليوم الأثنين 28 شباط / فبراير 2021 لبرج السرطان

GMT 08:14 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

إلغاء ودمج واستحداث مدارس في أبوظبي

GMT 14:42 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

مطرزات وقفاطين ملوّنة لسهرات وسحور رمضان 2018

GMT 14:52 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

حنان بركاني تعلن أن فن "المكرامي" يشهد إقبالًا كبيرًا

GMT 06:55 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

المصرية اللبنانية تصدر "حارس الفيس بوك" لـ شريف صالح

GMT 10:30 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

مريم المهيري تبحث سبل التعاون مع مسؤولين رومانيين

GMT 23:49 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

"مصرف الشارقة الإسلامي" يستعرض خدمات المصارف

GMT 14:44 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

تألقي مع أزياء سهرة للمحجبات من وحي مدونات الموضة

GMT 13:45 2018 الأحد ,02 أيلول / سبتمبر

لأمهات الشهداء.. ألف.. ألف تحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates