الرئيس الألماني يصل أثيوبيا في أول زيارة له
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الرئيس الألماني يصل أثيوبيا في أول زيارة له

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الألماني يصل أثيوبيا في أول زيارة له

أثيوبيا ـ وكالات

لأول مرة منذ توليه منصبه يزور الرئيس الألماني بلدا إفريقيا هو أثيوبيا في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام، يجري خلالها محادثات مع كبار المسؤولين حول وضع حقوق الإنسان والعلاقة بين المسيحيين والملمين الذين يشكلون أقلية. ُستقبل الرئيس الألماني يواخيم غاوك صباح اليوم (الاثنين18 مارس/آذار2013) من قبل الرئيس الأثيوبي جيرما ولد جيورجيس بالقصر الوطني في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا. يأتي ذلك ضمن زيارة رسمية يقوم بها الرئيس الألماني لهذا البلد الواقع بشرق إفريقيا وتستغرق أربعة أيام. تجدر الإشارة إلى أن جيورجيس يتولى رئاسة أثيوبيا منذ نهاية عام 2001 ، وهو ثاني رئيس للبلاد منذ تأسيس جمهورية أثيوبيا الديمقراطية عام 1995. ومن المقرر أن يضع غاوك إكليلا من الزهور على قبر زعيم الكنيسة البروتستانتية في أثيوبيا، جودينا تومساي، الذي قتل على يد النظام العسكري عام 1979. كما من المنتظر أن يقوم بزيارة مقر الاتحاد الأفريقي لإجراء محادثات مع رئيس المفوضية الجديد نكوسازانا داليميني زوما وإلقاء خطاب هناك.كما يعتزم الرئيس الألماني بحث مواضيع عدة مع القادة الأثيوبيين على رأسها العلاقة بين المسيحيين والمسلمين، الذين يشكلون ب35 % من إجمالي السكان أكبر أقلية في أثيوبيا، ووضع حقوق الإنسان في أثيوبيا بالإضافة إلى انعدام الحقوق الديمقراطية فيها. كنيسة بيته غييورغس من الكنائس المنحوتة في الحجر في شمال أثيوبيا... وتعد هذه الزيارة هي أولى زيارات غاوك لقارة إفريقيا منذ توليه مهام منصبه منذ عام. وكان غاوك رفقة شريكة حياته قد وصلا أمس الأحد إلى أديس أبابا حيث استقبلهما رئيس الوزراء هايلي مريم ديسالينج وأقام مأدبة عشاء على شرفهما. وقال غاوك في حديث مع رئيس الوزراء الأثيوبي عن الخطوات التي قطعتها بعض البلدان الإفريقية في طريق الديمقراطية، بحيث قال: "هناك أشياء تنمو في إفريقيا". ولفت إلى أن هناك قلق حول وضع حقوق الإنسان، ولكنه أكد في الوقت نفسه "ولكننا نريد أيضا أن نرى بعضا من الضوء". وسيتوجه جاوك بعد غد الثلاثاء إلى مدينة لاليبيلا شمالي البلاد حيث يوجد هناك 12 كنيسة منحوتة في الصخر وتعود إلى القرن الثاني عشر الميلادي.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الألماني يصل أثيوبيا في أول زيارة له الرئيس الألماني يصل أثيوبيا في أول زيارة له



GMT 10:13 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

ريم العدل تحتفل بعيد ميلاد النجمة شيريهان داخل منزلها

GMT 13:26 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

3 وصفات طبيعية من زيت جوز الهند للشعر التالف والجاف

GMT 00:20 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

فاجعة الحدث فى "بيت القبطية" لأشرف العشماوى

GMT 18:15 2019 السبت ,18 أيار / مايو

وان بلس تستعد لطرح هاتف OnePlus 7 Pro

GMT 10:07 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

البلوشي الضحية التاسعة في دوري الهواة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates