اجتماع حاسم لقادة حماس في قطر لتوزيع المهام
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

اجتماع حاسم لقادة "حماس" في قطر لتوزيع المهام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اجتماع حاسم لقادة "حماس" في قطر لتوزيع المهام

الدوحة ـ وكالات

  يبدأ أعضاء المكتب السياسي الجديد لحركة حماس المقيمين خارج العاصمة القطرية الدوحة، بالتوافد إليها خلال الساعات المقبلة لعقد أول اجتماع لهم بعد الانتخابات، التي جرت قبل أسبوعين في العاصمة المصرية القاهرة وجرى خلالها التجديد لخالد مشعل لزعامة الحركة مرة أخرى. ومن المقرر أن يغادر قطاع غزة إسماعيل هنية رئيس حكومة غزة، الذي جرى اختياره في الانتخابات الأخيرة نائبا لمشعل، إضافة لأعضاء المكتب السياسي، وهم بحسب ما رشح من معلومات عن انتخابات حماس الأخيرة كل من الدكتور خليل الحية، وعماد العملي، وروحي مشتهى ويحيى السنوار. وترددت أنباء أن هنية سيغادر القطاع إلى مصر ومنها إلى الدوحة الخميس، وسيوكل مهام إدارة حكومته في قطاع غزة لنائبه المهندس زياد الظاظا، حيث سيفوض بصلاحيات كاملة. وسيصل الدوحة أيضا الدكتور موسى أبو مرزوق المقيم في القاهرة، والذي فاز بعضوية المكتب السياسي، لكنه لم يستطع المحافظة على منصبه كنائب للرئيس في الانتخابات الأخيرة، كما سينقل للدوحة صالح العاروري عضو المكتب السياسي المقيم في تركيا. وقال مسؤول في حماس لـ “القدس العربي” أن الاجتماع سيشهد توزيع المهام على أعضاء المكتب السياسي الجديد، خاصة أولئك الذين جرى اختيارهم في الانتخابات الأخيرة في القاهرة. وقال المسؤول انه سيتم التأكيد في اجتماع الدوحة على إيكال إدارة شؤون الحركة في غزة لإسماعيل هنية، وسينتقل ملف الإعلام من العضو السابق في المكتب عزت الرشق إلى عماد العملي. وتوقع أن يبقى ملف إدارة المصالحة وإنهاء الانقسام في يد موسى أبو مرزوق المقيم في القاهرة، ما لم يستجد أي جديد بهذا الشأن، إضافة إلى بقاء ملف العلاقات الدولية بيد أسامة حمدان المقيم في العاصمة اللبنانية بيروت. وسبق وأن كشفت تقارير عن خروج الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي السابق من عضوية المكتب السياسي، إضافة لعزت الرشق ومحمد نصر، وسجلت عودة محمد نزال من جديد. وتدير حركة حماس ملف انتخاباتها بسرية، على خلاف التنظيمات الفلسطينية الأخرى، لكن الانتخابات الأخيرة سجلت اهتماما كبيراً من وسائل الإعلام، وذلك بعد دخول أكثر من منافس على زعامة الحركة مع خالد مشعل، للمرة الأولى في تاريخ حماس.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اجتماع حاسم لقادة حماس في قطر لتوزيع المهام اجتماع حاسم لقادة حماس في قطر لتوزيع المهام



GMT 10:13 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

ريم العدل تحتفل بعيد ميلاد النجمة شيريهان داخل منزلها

GMT 13:26 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

3 وصفات طبيعية من زيت جوز الهند للشعر التالف والجاف

GMT 00:20 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

فاجعة الحدث فى "بيت القبطية" لأشرف العشماوى

GMT 18:15 2019 السبت ,18 أيار / مايو

وان بلس تستعد لطرح هاتف OnePlus 7 Pro

GMT 10:07 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

البلوشي الضحية التاسعة في دوري الهواة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates