الجيش البريطاني يعتمد حجاب الخشاش لإدماج المسلمين في ذكرى الحرب
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

الفيلق الملكي يعرضه للمرة الأولى للبيع بتخفيضات كبيرة في الأسعار

الجيش البريطاني يعتمد حجاب الخشاش لإدماج المسلمين في ذكرى الحرب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الجيش البريطاني يعتمد حجاب الخشاش لإدماج المسلمين في ذكرى الحرب

الجيش البريطاني
لندن كاتيا حداد

أقدم الفيلق الملكي البريطاني على بيع الحجاب المغطى برسوم زهرة الخشخاش للمرة الأولى، في محاولة لإدماج المسلمين في احتفالات ذكرى الحرب العالمية.
ويباع الحجاب على موقع إلكتروني مخصص لمؤسسة خيرية، مقابل 20 جنيهًا إسترلينيًا، ويصفه الموقع بأنه رمز لمشاركة المسلمين البريطانيين في احتفالات ذكرى الحرب العالمية.

وأطلقت تلك الموضة لأول مرة العام الماضي من قبل زوج من الجمعيات الخيرية الصغيرة، ولكن بعد أن زاد الطلب على تلك الأغطية، ألقوا المسؤولية على الفيلق.
وتم ابتكار فكرة الحجاب على يد مصممة أزياء شابة مسلمة تدعى تابينا كوسير إسحاق، والتي قالت إنها حرصت على توجيهها للأقلية الصغيرة من المتطرفين الإسلاميين الذين يرفضون إحياء ذكرى الأحد ويوم الهدنة، مشيرة  إلى أن ردود الفعل التي وصلتها عن الحجاب كانت إيجابية للغاية.

وأضافت إسحاق أن الفيلق الملكي البريطاني، الذي يتلقى طلبات حجاب الخشخاش لجمع الأموال للجنود المصابين، وافق في البدء على بيع الحجاب لأنه أكثر خبرة في تحويل كميات كبيرة من البضائع في هذا الوقت من السنة.

واقتطعت المؤسسة الخيرية 2 جنيهًا إسترلينيًا من السعر الأصلي، في محاولة لزيادة المبيعات، نظير تكلفة إضافية للتسليم السريع.

وكانت إسحاق البالغة من العمر 25 عامًا، طالبة في كلية لندن للموضة في الوقت الذي صنعت فيه الحجاب، والذي يصور مئات من زهرات الخشخاش على خلفية زرقاء فاتحة، وقالت العام الماضي: "أعتقد أنها كانت وسيلة بسيطة جدا ونظيفة للقول إنني فخور جدا بأنني بريطانية مسلمة دون مواجهة مع أحد".

وفي دراسة أجرتها المستقبل البريطانية في عام 2013 وجدت أن أكثر من مليون مسلم يعيشون في بريطانيا ارتدوا الخشخاش بمناسبة ذكرى الأحد ويوم الهدنة.

وأكد مروجو هذا الحجاب، أنه كان هناك 400 ألف مسلم في الحرب العالمية الأولى، أتوا مما كان يعرف حينئذ بالهند البريطانية، خاضوا الحرب لصالح قوات الحلفاء.
ومع ذلك، حفنة من الجماعات المتطرفة حاولوا مسبقا إفساد الاحتفال بالحرب عن طريق حرق الخشخاش في العلن لأنهم ينظرون إليه كدليل على النزعة العسكرية البريطانية.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش البريطاني يعتمد حجاب الخشاش لإدماج المسلمين في ذكرى الحرب الجيش البريطاني يعتمد حجاب الخشاش لإدماج المسلمين في ذكرى الحرب



GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 14:22 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

GMT 09:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن طحنون يحضر أفراح الحمادي والبلوشي وبن عيدس الراشدي

GMT 16:03 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"رينزو بيانو" يعرض المباني المعمارية الأكثر شهرةً

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"هانا" تتسبب بمقتل شخصين وفقدان 4 في المكسيك

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

«إم إس آي» تطلق حاسوباً من فئة «الكل في واحد»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates