الحفاظ على توازن الهرمونات سر الجسد الممشوق للرجال والنساء
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

ثلاثة أنواع منها موجودة في الجسم تؤدي لتراكم الشحوم

الحفاظ على توازن الهرمونات سر الجسد الممشوق للرجال والنساء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحفاظ على توازن الهرمونات سر الجسد الممشوق للرجال والنساء

مدربة المشاهير سافاف سيبرتسدوتر
لندن - كاتيا حداد

أكدت مدربة المشاهير سافاف سيبرتسدوتر، أن المرأة تحتاج لممارسة التمارين وفقا لهرموناتها، فالإبقاء على مستوى عال من الاستروجين ومستوى منخفض من تستوستيرون يعيق عملية خسارة الوزن .

الحفاظ على توازن الهرمونات سر الجسد الممشوق للرجال والنساء

وأشارت سيبرتسدوتر إلى أن ثلاث هرمونات موجودة في الجسم تؤدي لتراكم الشحوم هي الأنسولين والاستروجين والكرتيزول، ولكن في المقابل هناك العديد من الهرمونات التي تساعد على حرق الدهون و فقدان الوزن وهي هرمون النمو، والجلوكاجون والأدرينالين وهرمون الغدة الدرقية وهرمون تستوستيرون.

الحفاظ على توازن الهرمونات سر الجسد الممشوق للرجال والنساء

وتنص نظريتها على أن ارتفاع نسبة هرمون الاستروجين في الدم عند النساء، يؤدي إلى تراكم الشحوم في الجسم، على الرغم من فائدة هذا الهرمون للنساء، ولكن عندما تتوازن نسبة الاستروجين، يصبح من السهل على النساء خسارة الوزن، ولكن بمجرد اكتساب الوزن ترتفع مستويات الاستروجين فيصبح إنقاص الوزن صعبا.

وأوضحت أن هرمون الاستروجين يمكن أن يبطئ عملية التمثيل الغذائي، ويمنع تأكسد الدهون، ويحجب هرمون الغدة الدرقية مسببا زيادة في الوزن لدى المرأة، وأشارت إلى أن النساء تعانين بالأخص من الوزن الزائد في الوركين والمؤخرة بسبب زيادة هرمون الاستروجين في هاتين المنطقتين، في حين يعاني الرجال من زيادة الوزن في منطقة البطن أكثر بسبب ارتفاع مستويات الكورتيزول في تلك المنطقة.

الحفاظ على توازن الهرمونات سر الجسد الممشوق للرجال والنساء

وأكدت سيبرتسدوتر أنه على الرغم من قدرة الرجال على بناء عضلات أكثر وأسرع من النساء ، يجب على النساء أن يتجهن لحمل الأوزان التي تشعر أثناء التدريب أنها تعاني معها ، وشرحت أن هرمونات حرق الدهون لا تعمل في نفس الوقت مع هرمونات تخزين الدهون، وبالتالي على المرأة عدم تفعيل هرمونات تخزين الدهون قبل ممارسة الرياضة.

الحفاظ على توازن الهرمونات سر الجسد الممشوق للرجال والنساء

ويعني هذا ألا تتناول السكر حتى لا نشط الأنسولين، وألا تتناول الكربوهيدرات قبل 90 دقيقة على الأقل من ممارسة الرياضة، وتشير أن العديد من النساء يتناولن الموز قبل التمرين على اعتبار أنه لين ويمنح الطاقة ، ولكن الموز يحتوي على الكثير من السكر وهذا ليس صحيح إطلاقا.

وتناول الخضروات والفواكه المليئة بالألياف بعد التدريب عند الشعور بالجوع ، فبعد ممارسة الرياضة تصبح العضلات بحاجة للطاقة، وينشط هرمون النمو في أول ساعة بعد النوم ، لذلك ينصح النساء بعدم تناول الكربوهيدرات قبل 90 دقيقة من النوم حتى لا تبدد عمل هرمون النمو.

الحفاظ على توازن الهرمونات سر الجسد الممشوق للرجال والنساء

و لتفعيل حرق الدهون ومكافحة الشيخوخة وبناء الأنسجة، حثت النساء على ممارسة تمارين صعبة كالركض السريع لمدة 30 ثانية ثم الاستراحة لمدة دقيقة وتكرير الأمر، وتعتبر الراحة مهمة لفقدان الوزن مثلها مثل التمارين الرياضية عندما يتعلق الأمر بالهرمونات، فالرياضة دون راحة تجعل الجسم متوترا، ما يؤثر على زيادة هرمون الكورتيزول الذي يؤدي لتراكم الدهون، ومن المهم تناول الخضروات الورقية للحفاظ على وظائف الكبد، الذي يعالج معظم هرمونات حرق الدهون، وعلى الرغم من أن معظم النساء يشعرن بالإرهاق والتعب في فترة دورتهن الشهرية، إلا أنهن قادرات على ممارسة الرياضة كأي يوم عادي أخر لو عزمن على ذلك.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحفاظ على توازن الهرمونات سر الجسد الممشوق للرجال والنساء الحفاظ على توازن الهرمونات سر الجسد الممشوق للرجال والنساء



GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 14:22 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

GMT 09:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن طحنون يحضر أفراح الحمادي والبلوشي وبن عيدس الراشدي

GMT 16:03 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"رينزو بيانو" يعرض المباني المعمارية الأكثر شهرةً

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"هانا" تتسبب بمقتل شخصين وفقدان 4 في المكسيك

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

«إم إس آي» تطلق حاسوباً من فئة «الكل في واحد»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates