امرأة سورية تلخص معاناة اللاجئين في البحث عن حياة هادئة
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

خاضت مع أسرتها رحلة شاقة إلى أوروبا عبر حدود تركيا

امرأة سورية تلخص معاناة اللاجئين في البحث عن حياة هادئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - امرأة سورية تلخص معاناة اللاجئين في البحث عن حياة هادئة

السوريون اللاجئين
دمشق - نور خوام

يخوض السوريون رحلة شاقة نحو أوروبا هربا من الحرب، وتقطعت السبل بعائلة سورية وصلت إلى شواطئ جزيرة يونانية مع زوجها وأولادهما، ووصفت امرأة سورية تدعى أسماء معاناتها قائلة: "نموت من الحرب ونموت في البحر، الناس يموتون في كل مكان".

وأضافت أسماء: "عندما غادرنا تركيا، شعرنا وكأننا ذاهبون إلى الموت، ولكن عندما أشرقت الشمس وتمكنا من رؤية السماء الزرقاء والبحر الأزرق، والشعب اليوناني يرحب بنا، شعرنا بأننا أحرار".

وشقَّت عائلة أسماء، طريقها عبر بحر إيجة، مع 17 عائلة أخرى على قوارب المهربين من تركيا في الليل، ووصلوا مخيم عبور أوكسي في يسبوس، في انتظار حافلة لنقلهم إلى مركز التسجيل بعد المشي لعدة ساعات من الشاطئ، وكانت العائلة تعيش في مخيم للاجئين الأتراك خلال الأعوام الأربعة الماضية، بعد أن فروا من دير الزور إثر اندلاع الحرب عام 2011 في سورية.

وتابعت أسماء: "أصبحت الحياة صعبة جدا علينا في تركيا، فنحن نعاني من البرد، وقلة الإمدادات وعدم القدرة على العمل، لذلك قررنا الهجرة لأوروبا، ربما سنستقر في بريطانيا أو ألمانيا، فألمانيا تستقبل اللاجئين، ولكن زوجي يفضل الذهاب لبريطانيا".

واستطردت: "مستقبلنا هنا في أوروبا، يمكننا أن نعمل، فنحن نتكلم القليل من الإنجليزية، ويمكننا أن نعلم أطفالنا، وننشئ لأنفسنا حياة أفضل"، مؤكدة أنهم يدركون صعوبة الرحلة عبر أوروبا، فهنغاريا أغلقت حدودها في وجه طالبي اللجوء، ودول أخر تهدد بفعل الشيء نفسه، لوقف تدفق أكثر من 700 ألف شخص حتى الآن هذا العام، وتعلم أن الوصول لبريطانيا صعب، ولكنهم يخططون للسفر إلى فرنسا، ثم يعبرون نحو بريطانيا.

وكانت عائلتها من بين مئات العائلات التي افترشت الأرض في مخيم أوكسي ببطانياتها وملابسها في وضع يعبر عن مأساة اللاجئين، وتحاول الأمم المتحدة ووكالات المعونة والجمعيات الخيرية والمتطوعون المحليون توفير يد العون للاجئين في المخيم.

ويأمل الناس في نقلهم سريعا من المخيمات المؤقتة، بأن تنقلهم العبارات اليونانية إلى البر الرئيسي كي يكملوا رحلتهم عبر دول البلقان إلى وجهتهم الرئيسية في أوروبا الغربية، ولكن مع عدم وجود العبارات في ميناء يسبوس بسبب إضراب للعمال بدأ الاثنين الماضي، اكتظت المخيمات والميناء باللاجئين خصوصا مع توافد المزيد منهم عبر البحر، ممن يخاطرون، وغرق يوم الثلاثاء والأربعاء خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال في البحر.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

امرأة سورية تلخص معاناة اللاجئين في البحث عن حياة هادئة امرأة سورية تلخص معاناة اللاجئين في البحث عن حياة هادئة



GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 14:22 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

GMT 09:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن طحنون يحضر أفراح الحمادي والبلوشي وبن عيدس الراشدي

GMT 16:03 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"رينزو بيانو" يعرض المباني المعمارية الأكثر شهرةً

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"هانا" تتسبب بمقتل شخصين وفقدان 4 في المكسيك

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

«إم إس آي» تطلق حاسوباً من فئة «الكل في واحد»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates