جهود فعالة للحكومة والوزارات الإماراتية لمكافحة التجارة بالبشر
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

خطة 2015 تركز على توسيع حملة التوعية وتعزيز التعاون

جهود فعالة للحكومة والوزارات الإماراتية لمكافحة التجارة بالبشر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جهود فعالة للحكومة والوزارات الإماراتية لمكافحة التجارة بالبشر

اللجنة الوطنية لمكافحة التجارة بالبشر
أبوظبي – فيصل المنهالي

كشفت اللجنة الوطنية لمكافحة التجارة بالبشر، أن الخطط التي تنوي الدولة التركيز عليها خلال عام 2015 للاستمرار في جود مكافحة هذه الجريمة والحد منها تشمل توسيع حملة التوعية في المطارات لمكافحة التجارة بالبشر، وإطلاق حملة توعية عامة حول القانون الاتحادي رقم 51 لعام 2006 وتعديلاته والحماية المقدمة للضحايا، ومواصلة تقديم المساعدات المالية من الصندوق الخاص لضحايا التجارة بالبشر، وخصوصًا لتأمين المصاريف الخاصة بالسكن والتعليم للأطفال والنفقات الطبية في بلدانهم، والاستمرار في تعزيز التعاون لمكافحة التجارة بالبشر مع المجتمع الدولي والمنظمات الدولية.

وأكد عضو اللجنة أحمد بن شبيب الظاهري أن دولة الإمارات ملتزمة بأن تغدو أنموذجًا جيدًا للتغيير في المنطقة، وهي مستمرة بالترحيب في التعاون والتنسيق مع الحكومات الأخرى والمنظمات الدولية التي تشاركها الرؤية بضرورة التصدي ومكافحة جرائم التجارة بالبشر.

وأوضح الظاههري أن إدارة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية تمثل نقطة الاتصال المحورية بالسفارات الأجنبية بشأن قضايا التجارة بالبشر في دولة الإمارات، وتتولى التنسيق بين هذه السفارات وفيما بينها وبين سفارات دولة الإمارات في الخارج واللجنة الوطنية لمكافحة التجارة بالبشر في الدولة، وشملت نشاطات الإدارة، المشاركة في المفاوضات بشأن مذكرة التفاهم مع مسؤولين من تايلاند، والتواصل مع مسؤولي السفارة الهولندية، ومسؤولين من منظمة بولاريس الأميركية، والاجتماع بمسؤولي وزارة الخارجية والسفارة الأميركيتين.

ونوه إلى أن وزارة الداخلية  تولي ممثلة في إدارة مكافحة جرائم التجارة بالبشر أهمية كبيرة للوحدات التنظيمية المعنية بحماية ودعم حقوق الإنسان، وعلى وجه الخصوص مكافحة التجارة بالبشر والقضايا المتعلقة بالنساء والأطفال.

ولفت إلى أن وزارة العمل أنشأت إدارة مستقلة عام 2009 تُعنى بمسائل مكافحة التجارة بالبشر، وتتولى مراقبة الحالات المحتملة لوقوع العمال ضحية لمثل هذه الجرائم، وتراقب أنشطة وكالات التوظيف لضمان تطبيق التدابير السليمة قبل توظيف العمال، لحمايتهم من الاستغلال، ويعمل في هذه الدائرة 40 موظفًا مختصًا في قضايا التجارة بالبشر.

وتتمتع حكومة الإمارات بسجل حافل في تقديم العون والحماية لضحايا الاستغلال الجنسي، وعمدت على توفير مراكز الإيواء والدعم النفسي لهؤلاء الضحايا، وتعمل الحكومة بالتعاون مع الحكومات الأجنبية والمنظمات غير الحكومية عندما يردها بلاغ عن أية قضية من هذا النوع.

وبدأت مراكز إيواء النساء والأطفال، ضحايا التجارة بالبشر في أبو ظبي، بتقديم الدعم للضحايا عام 2008، وهي تزاول نشاطها تحت مظلة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، ويستوعب مركز أبو ظبي 60 نزيلًا، وفي عام 2011 افتتحت "إيواء" مركزين جديدين في الشارقة ورأس الخيمة، يستوعبان 70 نزيلًا.

وأسست اللجنة الوطنية بالتعاون مع مراكز "إيواء" صندوقًا غير حكومي عام 2013 لدعم ضحايا التجارة بالبشر، من خلال برامج إعادة تأهيلهم على المدى الطويل.


 

 

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهود فعالة للحكومة والوزارات الإماراتية لمكافحة التجارة بالبشر جهود فعالة للحكومة والوزارات الإماراتية لمكافحة التجارة بالبشر



GMT 13:13 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الافصاح عن مومياء فرعونية عمرها 2000 عام باستخدام تقنية "3D"

GMT 16:23 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شما بنت محمد بن خالد تزور مؤسسات حكومية في أبراج الإمارات

GMT 16:05 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

GMT 12:10 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تكريم وتحفيز

GMT 15:15 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مقتل 23 شخصًا في حادثة سير في الهند

GMT 05:18 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نور الدين إمرابط سعيد بالتوقيع مع ملغا الإسباني

GMT 11:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم عجمان يحضر مأدبة غداء أقامها خالد بن حمدان النعيمي

GMT 01:36 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

العين بطل كأس رئيس الدولة للجوجيتسو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates