دراسة علمية تؤكد أنَّ 67 من الفتيات يعانين من متلازمة تكرار الملابس
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

يشترين ملابس بـ10 آلاف جنيه إسترليني ولا يرتدين الثوب مرتين

دراسة علمية تؤكد أنَّ 67% من الفتيات يعانين من متلازمة تكرار الملابس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة علمية تؤكد أنَّ 67% من الفتيات يعانين من متلازمة تكرار الملابس

راشيل فتاة تشتري ملابس بـ10 آلاف إسترليني
لندن ـ كارين إليان

أنفقت امرأة تبلغ من العمر 23 عامًا مبلغ 10 آلاف جنيه إسترليني على الملابس الجديدة؛ فقط لأنها لا تريد أن تظهر بالملابس نفسها، مرتين على الإنترنت، حيث صرّحت الفتاة راشيل ادامز، من مقاطعة إسيكس البريطانية، بأَّنَّه بعد وضع صورة لها على موقع "فيسبوك" أو "انستغرام"، تتخلص من تلك الملابس التي في الصورة من خزانة ملابسها.

وأوضحت راشيل، أنَّها وضعت رهنًا عقاريًا صغيرًا على مجموعة من أزياء الحفلات حتى تتمكن من الظهور بملابس جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضافت "إنه خطأ وسائل التواصل الاجتماعي، فأنت تعرف أنَّ الآخرين سيلاحظون ارتداءك الشيء نفسه مرتين، وأنت لا ترغب في أن يظهر هذا الشيء ممل، كما أنَّ الأمر سيكون محرجًا جدًا لارتداء الملابس ذاتها مرتين".

وأشارت راشيل إلى أنَّها تذهب مرتين في الشهر على الأقل لشراء الملابس الجديدة، وخلال ستة أعوام كانت تكلفة ملابسها 10 آلاف جنيه، موضحة "لقد لاحظت أنَّ الأصدقاء والناس على "فيسبوك" و"انستغرام" يفعلون ذلك، وأنا لم أجبرهم على الفرار، ولكن بالعكس كان هناك ترحيب".

دراسة علمية تؤكد أنَّ 67 من الفتيات يعانين من متلازمة تكرار الملابس

الفتاة المحبة للحفلات تدفع نحو 70 جنيهًا إسترلينيًا للحصول على فستان من العلامات التجارية المعروفة لترتديه لمرة واحدة فقط، أما "إذا كان عيد ميلاد أو مناسبة خاصة أشتري شيئًا خاصًا بشكل أكبر، أنا أذهب مرتين شهريًا لشراء قطعتين جديدتين من الملابس الجديدة".

وعندما كانت راشيل أصغر عمرًا، لم  تشعر بذلك الضغط الكبير، قائلة "لم أكن منزعجة بشأن ذلك، حيث لم يكن "فيسبوك" و"انستغرام" مشهورين بذلك القدر حين كنت في المدرسة الثانوية"، موضحة أنّها حين تخطت عمر الـ17، شعرت أنها بحاجة لشراء ملابس جديدة لكل مناسبة جديدة.

من جانبه، بيّن صديقها، لوكا تابين، أنَّه ليس لديه المشكلة نفسها، حيث يعتقد أنَّ تلك العادة تضيع الكثير من الأموال، لديه الكثير من البدل والملابس التي يرتديها مرارًا وتكرارًا، حيث تؤكد راشيل أنَّ ذلك الشيء يخص الفتيات بشكل أكبر.

دراسة علمية تؤكد أنَّ 67 من الفتيات يعانين من متلازمة تكرار الملابس

تنظف راشيل خزانتها ثلاث مرات سنويًا، وتبيع الملابس على موقع "أي باي"، أو تتبرع بها للجمعيات الخيرية، مضيفة "إذا حقا أحببت شيئًا أحتفظ به ولكن لا أرتديه مرة أخرى، معظم الأشياء يمكنني التخلص منها بعد أشهر حتى أتيح مكانا للملابس الجديدة".

ولفتت إلى أنَّها تخطط حاليًا لشراء ملابس في موسم الأعياد، حيث تنتوي شراء تسع قطع ملابس جديدة، وذلك سيكون بتكلفة 500 جنيه إسترليني.

دراسة علمية تؤكد أنَّ 67 من الفتيات يعانين من متلازمة تكرار الملابس

يُذكر أنَّ دراسة استقصائية أجراها مركز "أوكسفام"، تؤكد أنَّ 67% من النساء اللاتي تتراوح أعمارهن من 18 إلى 24 عامًا، يشعرون بما تشعر به راشيل، حيث يعاني الآلاف النساء من ما يسمى بمتلازمة تكرار الملابس، شمل الاستطلاع ألفي سيدة، أكدت 46% أنهن لا يرتدين الملابس المفضلة في الحفلات أكثر من خمس مرات.

دراسة علمية تؤكد أنَّ 67 من الفتيات يعانين من متلازمة تكرار الملابس

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية تؤكد أنَّ 67 من الفتيات يعانين من متلازمة تكرار الملابس دراسة علمية تؤكد أنَّ 67 من الفتيات يعانين من متلازمة تكرار الملابس



GMT 13:13 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الافصاح عن مومياء فرعونية عمرها 2000 عام باستخدام تقنية "3D"

GMT 16:23 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شما بنت محمد بن خالد تزور مؤسسات حكومية في أبراج الإمارات

GMT 16:05 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

GMT 12:10 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تكريم وتحفيز

GMT 15:15 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مقتل 23 شخصًا في حادثة سير في الهند

GMT 05:18 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نور الدين إمرابط سعيد بالتوقيع مع ملغا الإسباني

GMT 11:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم عجمان يحضر مأدبة غداء أقامها خالد بن حمدان النعيمي

GMT 01:36 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

العين بطل كأس رئيس الدولة للجوجيتسو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates