صندوق الزواج تبدأ تلقي طلبات الشباب ممن تبلغ رواتبهم 22 ألف درهم
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

مناقشة زيادة سقف منحة المستفيدين من الخدمات للعام الجاري

"صندوق الزواج" تبدأ تلقي طلبات الشباب ممن تبلغ رواتبهم 22 ألف درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "صندوق الزواج" تبدأ تلقي طلبات الشباب ممن تبلغ رواتبهم 22 ألف درهم

مؤسسة صندوق الزواج
دبي - صوت الإمارات

أعلنت مؤسسة صندوق الزواج، بدء تلقي طلبات المواطنين الشباب المتزوجين خلال العام الماضي والمتجاوزة رواتبهم 20 ألف درهم شهريا وحتى 22 ألف درهم، مشيرة إلى أنها تلقت حتى يوم أمس نحو 200 طلب.

وأكدت أنها مستمرة في تلقي طلبات الشباب المواطنين ممن تنطبق عليهم المواصفات نفسها، داعية الشباب إلى مراجعة "الصندوق" وإرسال المستندات المطلوبة، ليتم دراسة طلباتهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأوضح مدير عام الصندوق بالإنابة،حبيبة الحوسني، الطلبات التي وصلت للصندوق سيتم رفعها اليوم الاربعاء إلى مجلس إدارة الصندوق للاعتماد، وسيتم صرف أول دفعة من المنحة لهذه المجموعة في شهر فبراير المقبل شريطة استكمال مستنداتهم للحصول على المنحة، والبت فيها.

وكشفت،عن أن مجلس إدارة الصندوق في اجتماعه المقبل، الذي سيحدد موعده لاحقاً، سيناقش زيادة سقف المنحة للمستفيدين من خدمات الصندوق للعام الجاري، مشيرة إلى أن "الصندوق" تأخذ بعين الاعتبار العديد من الجوانب في تحديد سقف المنحة، منها تطور الوضع المادي للمجتمع، ومتطلبات الحياة واحتياجات الأشخاص.
وأشارت إلى أنه بلغ عدد المستفيدين من المنحة المالية للصندوق، 61 ألفا و844 مستفيدا، فيما بلغ إجمالي مبالغ المنحة المقدمة 4 مليارات و329 مليون درهم، منذ نشأة "الصندوق" وحتى شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي. وبلغ إجمالي أعداد المستفيدين من المنحة للعام الجاري، 1910 مستفيدين بمبلغ وقدرة 133,700,000 درهم، وتُقدم منح الزواج للمستحقين وفق الضوابط والشروط المنظمة لذلك الشأن، ويتم صرف المنح شهريا بعد الدراسة والتأكد من مطابقة الشروط والضوابط لصرف منحة الزواج. ولفتت إلى أنه سيتم صرف 11 دفعة من المنح الصندوق على مدار العام، بمتوسط 250 منحة في كل دفعة، وستكون الدفعة الأولى للمستفيدين من منحة "الصندوق" للعام الجاري، منوهة بأن الصندوق يمكن أن يزيد عدد الدفعات لمنحة العام الحالي عن 11 دفعة، إذا زادت عدد الزيجات بين الشباب المواطنين، موضحة أنه في هذه الحالة يمكن أن يتم صرف دفعتين من المنح في شهر واحد.

وأفادت بأنه بلغت موازنة مؤسسة صندوق الزواج للعام الجاري 2015، أكثر من 218 مليون درهم، تستحوذ منح الزواج وتطوير الخدمات والبرامج الاجتماعية على النسبة الكبرى من الموازنة المذكورة، مشيرة إلى أن "صندوق الزواج" تنفذ في الوقت الحالي الخطة الاستراتيجية للفترة 2014 – 2016م، وتتضمن خطة تشغيلية توضع لكل عام على حده، وتحتوي على مبادرات وبرامج منها ما يختص بجانب المساعدات الاجتماعية، والآخر بتقديم برامج التوعية وتأهيل المقبلين على الزواج بالمعارف والمهارات اللازمة لتمكينهم من بناء الأسرة السليمة.
وذكرت أن استراتيجية الصندوق للأعوام الثلاثة 2014 - 2016 تركز على التوعية الأسرية وتنظيم حملات للتوعية الاجتماعية أكثر، مؤكدة أهمية تطوير الوعي الاجتماعي حول قضايا الزواج ومشكلاته وضرورة عمل كل ما من شأنه لتقليل نفقات الزواج.

وأوضحت أن الاستراتيجية الجديدة وسعت مساحة برامج التوعية الخاصة بالمجتمع، بعد أن كانت هذه البرامج بنسبة كبيرة جداً تستهدف المستفيدين من المنحة فقط، مشيرة إلى أن استراتيجية الجديدة للصندوق تضم 6 مبادرات رئيسة و26 مبادرة فرعية أو ما يعرف بالأنشطة والخدمات التكميلية.

وذكرت الحوسني، أن الأهداف الاستراتيجية للصندوق، تقوم على تشجيع زواج المواطنين من المواطنات، والارتقاء بالوعي الأسري الهادف لبناء أسرة متماسكة، بالإضافة إلى ضمان تقديم الخدمات الإدارية كافة وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية. وتطرقت إلى تنظيم "الصندوق" الأعراس الجماعية "الرجالية والنسائية" بواقع 9 أعراس سنوياً، يتم تنظيمها وتنفيذها بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين كمبادرة مجتمعية مشتركة، وفق خطة سنوية يتم من خلالها إقامة الأعراس في جميع إمارات الدولة.
واستطاع الصندوق تنفيذ 138 عرسُا رجاليًا، وبلغ عدد المشاركين في الأعراس الجماعية 7,418 مواطناً حتى نهاية شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، وتم تنفيذ عدد 12 عرسا نسائيا شاركت فيه عدد 133 مواطنة.

بلغ عدد المستفيدين والمشاركين في فعاليات ومحاضرات وورش عمل الملتقيات العائلية لمؤسسة صندوق الزواج، 720 مستفيداً من طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد والمدارس الشرطية، بجانب أولياء الأمور في مختلف مناطق الدولة. ونفذت "الصندوق"، 8 منتديات حوارية اجتماعية أسرية تستهدف طلبة وطالبات الجامعات والكليات والمدارس الشرطية وبلغ عدد المشاركين 435 مستفيدا، و4 لقاءات أسرية استفاد منها 265 مستفيدا، بينما ستفاد من اللقاءات الأسرية 20 أسرة. وأشارت حبيبة الحوسني، إلى انه بادرة الملتقى العائلي تشكل حلقة تواصل مباشرة بين أولياء الأمور والشباب المقبلين على الزواج من أجل زيادة الوعي الأسري، والمشاركة بأفكارهم وآرائهم ومقترحاتهم وإيجاد بدائل لتشجيع زواج المواطنين من مواطنات ومساندتهم من أجل بناء حياتهم الأسرية المستقبلية.

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق الزواج تبدأ تلقي طلبات الشباب ممن تبلغ رواتبهم 22 ألف درهم صندوق الزواج تبدأ تلقي طلبات الشباب ممن تبلغ رواتبهم 22 ألف درهم



GMT 13:13 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الافصاح عن مومياء فرعونية عمرها 2000 عام باستخدام تقنية "3D"

GMT 16:23 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شما بنت محمد بن خالد تزور مؤسسات حكومية في أبراج الإمارات

GMT 16:05 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

GMT 12:10 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تكريم وتحفيز

GMT 15:15 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مقتل 23 شخصًا في حادثة سير في الهند

GMT 05:18 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نور الدين إمرابط سعيد بالتوقيع مع ملغا الإسباني

GMT 11:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم عجمان يحضر مأدبة غداء أقامها خالد بن حمدان النعيمي

GMT 01:36 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

العين بطل كأس رئيس الدولة للجوجيتسو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates