تريسي كوكس تكشف الطريقة المُثلى للتعامل مع التصرف السيء للشريك
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

من أجل الحرص على عدم الخلط بين العقاب والانتقام

تريسي كوكس تكشف الطريقة المُثلى للتعامل مع التصرف السيء للشريك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تريسي كوكس تكشف الطريقة المُثلى للتعامل مع التصرف السيء للشريك

أفضل طريقة للتعامل مع التصرف السيئ للشريك
لندن - ماريا طبراني

يُعدّ فعل المغفرة فعلًا إلهيًا، ولكن إدارة الخد للأخر قد لا يكون دائمًا النهج الصحيح، عندما يتعلق الأمر بعلاقتك، وفقاً لخبيرة الجنس والعلاقات تريسي كوكس، التي  تقول أن مسامحة الشريك المخطئ ستحفزهم في المستقبل لمحاولة إرضائك، وأحيانًا يسمح بحدوث حالة استياء يمكن أن تكون قاتلة في العلاقات.

وتقول تراسي، من خلال معاقبته أولاً ثم الغفران، يحدث التوازن، ولكن يجب الحرص على عدم الخلط بين العقاب والانتقام، فمن السهل أن نحكم على الآخرين لأنك لست الشخص الموضوع في الموقف، مع معرفة كاملة لكل الحقائق والغمرت العاطفية، فعندما يضرك شخص يحبك، فليس من السهل أبدًا البت في معاقبته أو والسماح عنه.

وتصرف العين باللعين هو ما يدفعنا إليه أجسامنا؛ في حين أن أدمغتنا أكثر احتمالاً أن تزن كلا الجانبين، وربما تختار المغفرة، ولكن ما هو أكثر فعالية في وقف شركائنا من التصرف بشكل سيئ في المستقبل؟ ويبدو أن الجواب على ذلك هو المغفرة والعقاب - ولكن في ظل ظروف محددة جدًا وبترتيب معين.

حجة الغفران
بحثت دراسة لمدة4 أعوام، للأزواج حديثي الولادة (في عام 2011) في طريقتين مختلفتين، لاستعادة الشريك المخطئ مرة أخرى ولقياس أفضل طريقة للتعامل معه، فهناك نوعان من النظريات المتعارضة حول ما هو أفضل لعلاقتك، أحدهما في دعم الغفران، وهي نظرية المعاملة بالمثل.

فالدراسات تخبرنا أن الناس يشعرون بأنهم ملزمون بالرد، على أولئك الذين يفضلونهم. فإذا كنت تميل للعفو عن شريك حياتك، بدلاً من المعاقبة، فإن ذلك سيكون أكثر بسبب الدوافع التي تريد إرضائك وتغيير سلوكهم، والغفران يعيد العلاقة ويسمح لكم على حد سواء بداية جديدة، لذلك كان الغفران هو الفائز، وأظهرت الدراسة أن الغفران يعمل بشكل أفضل على المدى القصير، ولكن هذا مجرد نصف القصة.

لماذا العقاب هو المهم
على الجانب الآخر من السياج هو نظرية التعلم أوبيرانت، وهذه النظرية تعمل على فرضية أننا فقط نغير سلوكنا إذا كانت هناك عواقب، فإذا كنت لا تعاقب شريك حياتك على ما فعله مع بعض النتائج السلبية، فأنهم لا يتعلمون تغيير ذلك ويكونوا أكثر عرضة لتكرار الخطأ، ويساعد العقاب أيضا على شفاء العلاقة لأن الضحية يشعر بالقدرة على العودة والتحكم، مما يقلل من مستويات القوة. وهذا قد يكون السبب في المدى الطويل، وقد أظهرت الدارسات ان العقاب أكثر فعالية.

وأظهرت الدراسة أن الشركاء الذين لم يغفروا بسهولة كان لديهم سلوك أفضل للزوجين على مدى فترة الأربع سنوات، وأفضل حل هو أن تقوم بالاثنين على حد سواء: "المعاقبة أولاً ثم العفو"، فقد وجدت دراسة أسترالية عام 2014 (أساتذة جامعة أديلايد بيتر ستريلان ويان ويليم فان برويجن)، أنه في حين أن الناس يعتقدون أن العقاب والغفران على النقيض من ذلك، فان مزيج من الاثنين معًا، يمكن أن يكون المفتاح لحل جميع المشاكل.

وأظهرت أبحاثهم أن الطريقة الأكثر فعالية، للسيطرة على السلوك السيئ للشريك، هو المعاقبة أولاً ثم العفو، وإن التسامح دون عقاب يجعلنا نشعر بأننا أكثر ضعفًا مما يؤدي إلى الشكوك والاستياء أكثر على المسار، والمعاقبة قبل العفو تجعل الضحية يشعر بالسلطة، وهذه الطريقة تجدى فقط ولكن إذا كنت تم تناول العقاب المناسب.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تريسي كوكس تكشف الطريقة المُثلى للتعامل مع التصرف السيء للشريك تريسي كوكس تكشف الطريقة المُثلى للتعامل مع التصرف السيء للشريك



GMT 19:44 2019 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

زاهي حواس يقترب مِن معرفة مكان قبر الملكة كليوباترا

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 14:45 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مطبخك أكثر فخامة وأناقة مع الديكورات الذهبية

GMT 16:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ياباني ينصح بأن البكاء أكثر فعالية من الضحك

GMT 08:05 2018 الإثنين ,15 تشرين الأول / أكتوبر

مصر تسعى لتصبح مركزًا عالميا لتجارة الطاقة في 2020

GMT 00:01 2018 الثلاثاء ,14 آب / أغسطس

العشر الأوائل مِن ذي الحجة موسم تجارة الآخرة

GMT 20:05 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

مرسيدس تشوقنا لسيارة "كهربائية" جديدة خارقة

GMT 11:35 2018 السبت ,07 تموز / يوليو

"جزر المالديف" عالم من الهدوء والمغامرة

GMT 17:06 2018 الأحد ,24 حزيران / يونيو

مسلسلات مختلفة حققت نجاحات كبيرة

GMT 15:18 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

قلادات الصدف موضة عتيقة رجعت من جديد في Rebecca

GMT 00:33 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

وفاة رجل وزوجته إثر حادث دهس في أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates