قصة  سونيا الباكستانية تكشف العنف الأسري على المرأة
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

بعد موافقة رجال الدين على إجراء العملية

قصة " سونيا" الباكستانية تكشف العنف الأسري على المرأة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قصة " سونيا" الباكستانية تكشف العنف الأسري على المرأة

المرأة الباكستانية
إسلام آباد ـ جمال السعدي

 تعاني المرأة الباكستانية، من العنف الأسري الذي يصل في بعض الأحيان إلى إجبار الزوج زوجته على إجراء عملية الإجهاض دون موافقتها.

 ونشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، تقريرًا يسلط الضوء على عمليات الإجهاض في باكستان، وحق المرأة في اختيار بقاء المولود، إذ روت قصة "سونيا" الباكستانية، التي استيقظت ذات يوم في غرفتها غير النظيفة بسبب شعورها بألم شديد في معدتها، وكل ما تتذكره هو أن زوجها اقتادها إلى العيادة لإجراء فحصًا بالموجات فوق الصوتية.

وقد كانت سونيا، حاملاً وزوجها يسيء معاملتها طيلة الوقت، ولم يتقبل خبر حملها، فمن المفترض أن يكون هذا اليوم مختلفًا، إذ أصر على ذهابها إلى المستشفى لإجراءها الفحص، لتدرك ببطء أنها تخضع للتخدير وإجراء عملية الإجهاض في إحدى العيادات الخاصة دون موافقتها، فلقد استغرق الأمر منها أعوام حتى تتأقلم مع العنف الذي كانت تتعرض له.

 فيما يشير التقرير، إلى أن علماء الدين في باكستان يسمحون بإجراء عملية الإجهاض خلال 120 يومًا من الحمل، ورغم ذلك فإن الأطباء يصرون على عدم إجراء هذه الجراحة، كما تلجأ العديد من النساء إلى تناول المخدرات أو استخدام أدوات حادة أو الاعتداء على أجسادهن، ما يؤدي إلى حدوث مضاعفات صحية على المدى الطويل.

 وفي عام 2012، تم علاج ما يقرب من 600 ألف سيدة باكستانية من المضاعفات الناتجة عن الإجهاض، وفي حالة سونيا، كان زوجها السابق قادرًا على دفع مبلغ لأشخاص غير مؤهلين لإجراء العملية، ما لم توافق عليه الزوجة.

 وتعد قصة سونيا، بمثابة تحذير من المخاطر التي تتعرض لها صحة النساء في باكستان، عندما يكون الملاذ الأخير هو عيادة غير صحية وطاقم عمل غير مؤهل.

 فيما دشنت المؤسسة المشاركة في منظمة النساء الباكستانية "أوير جيرلز"، صبا إسماعيل، في يونيو/حزيران 2010، خطًا ساخنًا لمثل هذه الحالات الصعبة، وللإبلاغ عن عمليات الإجهاض.

 وكانت المنظمة، قد حصلت على معونة أميركية في الماضي، إلا أنها الآن سوف تضطر للاعتماد على المنح التي تقدمها المنظمات الأوروبية في أعقاب قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بحظر التمويل الأميركي لمنظمات غير حكومية تقدم معلومات عن الإجهاض، كما تقدم المنظمة خدمة الرقم المجاني المجهول، لتوعية النساء حول مخاطر الإجهاض ووسائل منع الحمل، ويتبع الخط الساخن إرشادات منظمة الصحة العالمية حول الطرق الآمنة للإجهاض.

وقالت صبا، إنها مستمرة في عملها ولكنها تعلم أنها تعالج العرض وليس السبب الجذري، مضيفة "كفاحي ضد التابوهات التي تقول للنساء أن أجسادهن ليست ملكهن"، وتابعت "إذا لم يتم اعتبار النساء بشرًا لديهم حقوق لن يتغير شيئًا".  

 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصة  سونيا الباكستانية تكشف العنف الأسري على المرأة قصة  سونيا الباكستانية تكشف العنف الأسري على المرأة



GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 14:22 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

GMT 09:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن طحنون يحضر أفراح الحمادي والبلوشي وبن عيدس الراشدي

GMT 16:03 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"رينزو بيانو" يعرض المباني المعمارية الأكثر شهرةً

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"هانا" تتسبب بمقتل شخصين وفقدان 4 في المكسيك

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

«إم إس آي» تطلق حاسوباً من فئة «الكل في واحد»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates