12206  يستفيدون من إعداد لتوعية المقبلين على الزواج
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

مادة تعليمية للشباب في كتاب الأسرة والمجتمع

12206 يستفيدون من "إعداد" لتوعية المقبلين على الزواج

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 12206  يستفيدون من "إعداد" لتوعية المقبلين على الزواج

صندوق الزواج لتوعية الشباب المقبلين على الزواج
أبوظبي – صوت الإمارات

بلغ عدد المستفيدين من برنامج "إعداد"، الذي ينفذه صندوق الزواج لتوعية الشباب المقبلين على الزواج بسبل الحياة الأسرية الهانئة والمستقرة، منذ انطلاق البرنامج عام 2011 إلى نهاية العام الماضي، أكثر من 12206 أشخاص من المستفيدين من منحة الزواج.

وجاء ذلك خلال لقاء الدكتورة ميثاء سالم الشامسي، وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة صندوق الزواج مع المستشارين والمختصين في شؤون الأسرة، والذين يقومون بإلقاء دورات التوعية التي يقدمها الصندوق للمستفيدين من منحة الزواج "برنامج إعداد"، حيث أثنت الشامسي على الجهود الصادقة التي يقومون بها في سبيل نشر الوعي الأسري للمقبلين على الزواج، مشيرة إلى أن مؤسسة صندوق الزواج وضعت خطتها الاستراتيجية، بما يتوافق ورؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، بأن تظل الأسر المتماسكة المزدهرة نواة المجتمع الإماراتي.

وأوضحت إن الزواج بين الإماراتيين أساس بناء الأسر المستقرة والمتينة وإقامة الصلات بينها، لذا علينا تعزيز هذه الروابط، ولمّا كانت الأسر دعامة رئيسية في عالمنا الدائم التغير، فإنّ أواصرنا الأسرية المتجذّرة والمستدامة تعزز نجاح وطننا في المستقبل.


وذكرت الشامسي إن هذا الاهتمام نابع من حرص قيادتنا الرشيدة على بناء الأسرة السليمة، لذلك أصبحت الإمارات اليوم تمثل نموذجًا متقدمًا في مجال التنمية البشرية، مشيرة إلى أن قيادة الإمارات دأبت منذ قيام الدولة على تقديم كل ما من شأنه تحقيق الرفعة والكرامة والرفاهية للمواطنين في شتى مجالات الحياة.

وأكدت أنه بعد النجاح الذي حققه برنامج "إعداد" في تأهيل المقبلين على الزواج منذ العام 2011 والذي يعد نقلة نوعية في العمل الاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة والمتميزة في مبادراتها، على المستويين الإقليمي والعربي، في المجالات كافة.

وشددت الوزيرة حرص مؤسسة صندوق الزواج على تعميم الفائدة من برنامج "إعداد" من أجل تحقيق أكبر قدر من الفائدة، حيث تم تطويره كمادة تعليمية في كتاب حديث بعنوان: الأسرة والمجتمع، وذلك باعتبار أن الأسرة تقوم بدور رئيسي في بناء الأجيال، ما يجعل الاهتمام بمكوناتها وعوامل نجاحها من الأولويات التي يجب أن تقدم ضمن كم المعلومات والمعارف التي يتسلح بها شباب اليوم.

وأشارت إلى أن الكتاب سيكون مادة برنامج "إعداد" بصيغته الجديدة، ويأتي إنجازه في إطار مواكبة المستجدات، وتحقيقًا لأهداف التنمية الاجتماعية في رؤية الإمارات 2021، فقد أطلق الصندوق عددًا من المبادرات، والتي كان من أهمها برنامج "إعداد"، والذي استفاد منه منذ إطلاقه إلى نهاية العام 2015 أكثر من 12206 أشخاص من المستفيدين من منحة الزواج.

وأوضحت أن مادة البرنامج والكتاب أُعدت بأسلوب علمي أكاديمي توعوي، يتناسب مع احتياجات الشباب من المعارف والخبرات التي تتعلق بالأمور والقضايا كافة، التي تهم الأسرة الإماراتية، كما تعد إضافة في مجال الدراسات الاجتماعية، الذي يُعنى بالوحدة الأساس في بناء المجتمع، وهي الأسرة.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

12206  يستفيدون من إعداد لتوعية المقبلين على الزواج 12206  يستفيدون من إعداد لتوعية المقبلين على الزواج



GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 14:22 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

GMT 09:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن طحنون يحضر أفراح الحمادي والبلوشي وبن عيدس الراشدي

GMT 16:03 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"رينزو بيانو" يعرض المباني المعمارية الأكثر شهرةً

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"هانا" تتسبب بمقتل شخصين وفقدان 4 في المكسيك

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

«إم إس آي» تطلق حاسوباً من فئة «الكل في واحد»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates