سعود القاسمي يشهد الاحتفال باليوبيل الذهبي لغرفة رأس الخيمة
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

سعود القاسمي يشهد الاحتفال باليوبيل الذهبي لغرفة رأس الخيمة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سعود القاسمي يشهد الاحتفال باليوبيل الذهبي لغرفة رأس الخيمة

سعود القاسمي يشهد الاحتفال باليوبيل الذهبي
رأس الخيمة - صوت الامارات

 شهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة الاحتفال الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيسها تحت شعار "خمسون عاماً من الإنجازات".

وهنّأ صاحب السمو الشيخ حاكم رأس الخيمة، اسرة الغرفة وجميع القيادات والكوادر البشرية الحالية والسابقة التي عملت فيها، على ما حققوه من إنجازات قيّمة في مسيرتها منذ نشأتها عام 1967، حيث كانت ولا تزال رافداً مهماً في تحقيق التطورات العملاقة والقفزات النوعية التي يشهدها اقتصاد رأس الخيمة.

وأكد صاحب السمو حاكم رأس الخيمة أن هذه الإنجازات والمكتسبات ليست سوى بداية مرحلة جديدة وواعدة عنوانها إسعاد أبناء الإمارة وتحقيق الرفاهية لهم، معتبراً أنها انعكاس للتنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات على كافة المستويات تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".

حضر الاحتفال الذي أقيم بالقاعة الكبرى لمركز رأس الخيمة للمعارض في مقر الغرفة.. الشيخ احمد بن صقر القاسمي رئيس دائرة الجمارك رئيس مجلس إدارة هيئة مناطق راس الخيمة الاقتصادية راكز والشيخ عبدالملك بن كايد القاسمي المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم راس الخيمة والشيخ عمر بن عبدالله القاسمي والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الإقتصادية والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي وعدد اعضاء المجلس الوطني الاتحادي ومسؤولي الهيئات والمؤسسات الحكومية في الامارة إلى جانب سعادة محمد علي مصبح النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة،، ورؤساء وأعضاء مجالس إدارة الغرفة الحاليين والسابقين، و رؤوساء غرف التجارة والصناعة في الدولة، وممثلي الفعاليات الاقتصادية وكبريات مؤسسات القطاع الخاص وموظفي الغرفة.

و شاهد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي والحضور في مستهل الحفل معرضاً للصور يسرد تاريخ نشأة الغرفة وتطورها على مدى خمسة عقود، حيث تعتبر ثاني غرفة تجارية في الدولة انطلقت برئيس ومدير فقط، فيما وصل عدد أعضائها اليوم إلى أكثر من 33 ألف عضو بفريق عمل يضم 86 موظفاً وموظفة.

وكانت فعاليات الحفل افتتحت بالسلام الوطني، و كلمة سعادة محمد علي مصبح النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة. ثم عرضت الغرفة فيلما وثائقيا يلخص مسيرتها منذ تأسيسها في 22 أكتوبر 1967 بموجب مرسوم أميري أصدره المغفور له الشيخ صقر بن محمد القاسمي "رحمه الله"، ويسلط الضوء على أسبقيتها في إطلاق العديد من المبادرات وعلى أبرز ما حققته من إنجازات كان لها إسهام مباشر في تعزيز تحول دولة الإمارات إلى مركز عالمي وقوة اقتصادية إقليمية وتصنيفها في أعلى مراتب الدول من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد.

بعد ذلك تفضل راعي الحفل صاحب السمو حاكم راس الخيمة يرافقه رئيس مجلس إدارة الغرفة ، بتكريم قيادات الغرفة وعدد من أبرز شركائها الاستراتيجيين من جهات حكومية وخاصة، تثميناً لجهودهم ودعمهم وتعاونهم .

ثم تفضل صاحب السمو حاكم رأس الخيمة بإزاحة الستار عن شعار الغرفة وهويتها المؤسسية الجديدين، اللذين تم إطلاقهما انسجاماً مع مسيرة التحول الاستراتيجي الذي تشهده الغرفة ومواكبة لمراحل ازدهارها وسعيها الدؤوب لتعزيز مقومات اقتصاد رأس الخيمة وترسيخ مكانته على الخريطة الاقتصادية الدولية.

وأعرب سعادة محمد علي مصبح النعيمي ، في كلمته خلال الحفل، عن اعتزاز أسرة الغرفة برعاية وتشريف صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، حفل اليوبيل الذهبي للغرفة، ودعم سموه لمسيرة الغرفة الذي مكنها من تحقيق إنجازات مشهودة على المستويين المحلي والوطني وكذلك الإقليمي والدولي.

وقال النعيمي إن غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة عملت منذ تأسيسها في عام 1967 على الإسهام في دعم وتعزيز دور القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية، وذلك بفضل الرعاية الكريمة والرؤية الطموحة للقيادة الرشيدة، فلعبت الغرفة دوراً كبيراً في ترسيخ أواصر التعاون والتنسيق مع المؤسسات والشركات والمنظمات الدولية، ودعم مشاريع وخطط واستراتيجيات الإمارة.

وأضاف النعيمي أن الاحتفال باليوبيل الذهبي لغرفة رأس الخيمة يملي علينا أن نبرز مسيرتها الحافلة بالإنجازات، حيث يُسجّل لها اليوم تميّزها وأسبقيتها في إطلاق العديد من المبادرات التي ساهمت في تنشيط الحركة الاقتصادية، والتي كان من أبرزها إصدار أول سجل تجاري وأول قانون للعلامات التجارية على مستوى الدولة، وكذلك إطلاق مركز رأس الخيمة للمعارض، بالإضافة إلى إطلاق مؤسسة سعود بن صقر لتنمية المشاريع التي أصبحت نواة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم رواد الأعمال الشباب، إلى جانب تأسيس مركز رأس الخيمة للتوفيق والتحكيم التجاري للفصل في المنازعات التجارية، وغير ذلك العديد من المبادرات المهمة.

وتابع النعيمي: "لقد باتت غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة اليوم واحدة من أبرز وجهات الأعمال، بفضل الرؤية الطموحة والمستقبلية لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ، المرتكزة على الابتكار والإبداع والمعرفة في شتى الجوانب"، مشيراً إلى أن المرحلة الزمنية ما بين اللحظة التاريخية التي انطلقت فيها غرفة رأس الخيمة وحتى يومنا هذا، توجب علينا التأمل في تلك العقود التي تجاوزت خلالها الغرفة مرحلة التأسيس إلى مرحلة البناء ثم مرحلة التقدم، وصولاً إلى مرحلة التميز والتطور والريادة وحصد الجوائز المحلية والإقليمية.

وأكد النعيمي حرص غرفة رأس الخيمة على المضي قدماً نحو تحقيق الأهداف المرسومة لها لخدمة مجتمع الأعمال واقتصاد رأس الخيمة وتعزيز مكتسباته وفق الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي وتوجيهاته السديدة، ومتابعة سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة معرباً عن شكره لكل من دعم الغرفة منذ انطلاقها وصولاً إلى محطتها الذهبية، واعداً بأن تواصل الغرفة تعزيز استدامة بيئة الأعمال في رأس الخيمة من خلال استقطاب وجذب استثمارات جديدة ودعمها وتشجيع الأفكار المبدعة والخلاقة لمواصلة مسار النمو الاقتصادي.

وفي ختام الحفل بادرت غرف التجارة والصناعة في الدولة بتكريم غرفة رأس الخيمة، ،، تقديراً لدور الغرفة وإنجازاتها ومساهماتها الجليلة على المستوى الوطني في تحقيق رؤية الإمارات الرامية إلى بناء "أفضل اقتصاد" وإسعاد مجتمع الأعمال وتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وقد حرصت غرفة رأس الخيمة على الإسهام في الإندفاعة القوية التي شهدها اقتصاد الإمارة بفضل رؤية قيادتها الحكيمة، حيث عملت على جذب المستثمرين وتسهيل شؤونهم وبناء الشراكات وتسليط الضوء على المنتج الصناعي للإمارة والفرص المجزية في مختلف قطاعاتها الحيوية الأخرى، ووفرت قاعدة صلبة لتمكين مجتمع الأعمال من أداء مهامه ودوره كشريك استراتيجي في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية الشاملة وبرامجها من خلال تهيئة البيئة الخصبة أمام مؤسسات القطاع الخاص للإسهام الفاعل في مسيرة العمل التجاري والاقتصادي في الإمارة.

وساهمت غرفة رأس الخيمة في تعزيز مكانة الإمارة المتنامية كمركز مهم للتجارة لاسيّما البحرية، وخاصة في ظل إمكاناتها الاقتصادية الضخمة المتمثلة في منطقتها الحرة وصناعاتها المختلفة ورأس مالها السياحي الضخم ومواردها البشرية عالية الكفاءة، إلى جانب امتلاكها أكبر معمل للسيراميك في العالم "راك سيراميك" ومصنع "جلفار" للأدوية الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

ومع مرور 50 عاماً على تأسيسها، تواصل "غرفة رأس الخيمة" مسيرتها بزخم أكبر.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سعود القاسمي يشهد الاحتفال باليوبيل الذهبي لغرفة رأس الخيمة سعود القاسمي يشهد الاحتفال باليوبيل الذهبي لغرفة رأس الخيمة



GMT 08:33 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

ولي عهد الفجيرة يزور القرية التراثية في مضب

GMT 08:56 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"ذياب بن خليفة " يحضر احتفال جامعة العين باليوم الوطني47

GMT 08:44 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة الشارقة تنظم ندوة مجالس زايد الشرطية

GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 14:22 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

GMT 09:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن طحنون يحضر أفراح الحمادي والبلوشي وبن عيدس الراشدي

GMT 16:03 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"رينزو بيانو" يعرض المباني المعمارية الأكثر شهرةً

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"هانا" تتسبب بمقتل شخصين وفقدان 4 في المكسيك

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

«إم إس آي» تطلق حاسوباً من فئة «الكل في واحد»

GMT 21:44 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

"ريال مدريد" يجدّ طريقة للتخلص من غاريث بيل

GMT 16:23 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تحقق الاهداف الكبيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates