أبحاث تكشف مقبرة جماعية لقوات الفاكينغ في دير بيشاير
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تاريخ الجثث يعود إلى القرن التاسع

أبحاث تكشف مقبرة جماعية لقوات الفاكينغ في دير بيشاير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبحاث تكشف مقبرة جماعية لقوات الفاكينغ في دير بيشاير

مقبرة جماعية كشفت فى ديربيشاير قد تكون موقع دفن قتلى حرب الجيش الفايكنج العظيم
لندن ـ سليم كرم

كشفت دراسة جديدة عن مقبرة جماعية مكونة من 300 جثة، في دير بيشاير، يمكن أن تكون موقعًا لدفن قتلى حرب جيش الفايكنغ العظيم، وعثرعلى المقبرة في ريبتون في ثمانينات القرن الماضي، ولفتت تقنيات تحديد الزمن في ذلك الوقت أنها تحتوي على عظام مجمعة على مدى عدة قرون، ولكن الآن، يعتقد الباحثون أن جميع الجثث تعود إلى القرن التاسع، وهذا يعني أنها يمكن أن تكون بقايا عظام مشوهة لقوات الفايكنغ التي خرجت من ملك مرسيا.

ويوجد بين العظام أسلحة للفايكنغ ومصنوعات يدوية، بما في ذلك فأس، والعديد من السكاكين، وخمس بنسات فضة يرجع تاريخها إلى الفترة من 872 إلى 875 بعد الميلاد، ووجد علماء الآثار بقايا أربعة قرابين كانت مع المحاربين.

وكانت ريبتون مركزًا ملكيًا وكنسيًا كبيرًا في المملكة الأنغلوساكسونية مرسيا، ومع ذلك، أصبحت معقلًا لجيش الفايكنغ، والمعروف للأنغلو ساكسون بجيش هيثن العظيم، بعد الاستيلاء على المدينة.

 

أبحاث تكشف مقبرة جماعية لقوات الفاكينغ في دير بيشاير

 

وكان الموقع ديرًا مزدوجًا للرجال والنساء تحكمه راهبة، وتم إنشاؤه في الربع الثالث من القرن السابع، وفي ذلك الوقت كان موقعه على ضفاف نهر ترينت، وتشير السجلات التاريخية إلى أن جيش الفايكنغ العظيم دخل ريبتون في شتاء عام 873، ونفى الملك مرسيان إلى العاصمة الفرنسية باريس.

ووجد البحث الجديد لجامعة بريستول قسم الأنثروبولجيا وعلم الآثار، عظامًا كلها تعود إلى أواخر القرن التاسع، ويقوض هذا الاكتشاف النظرية السابقة بأن بعض الهياكل العظمية الموجودة في المقبرة تعود للرهابنة.

وقاد مارتن بيدل، عالم آثار، اكتشاف المقبرة في السبعينات والثمانيات، وعثر على مقبرة تشارنيل لما يقرب من 300 شخص تحت تل ضحل على شكل حرف "D"، في حديقة الفاركنغ، ويبدو أن التل كان نصب دفن مرتبط بالجيش العظيم، أما المبنى الأنغلو ساكسوني ربما كان ضريحًا ملكيًا، ودمر جزئيًا قبل أن يتحول إلى غرفة دفن، وكانت إحدى الغرف معبأة ببقايا عظام مختلطة لـ264 شخصًا، خمسة منهم من النساء، والبقية من الرجال تتراوح أعمارهم بين 18 و45 عامًا، ظهرت عليهم علامات إصابات عنيفة، وخلال الحفريات عثر على خندق دفع كبير، وكل شيء كان مرتبطًا مع جيش الفاينكنغ العظيم.

 

أبحاث تكشف مقبرة جماعية لقوات الفاكينغ في دير بيشاير

 

وأوضح الدكتور كات جرمان، عالم البيولوجيا الحيوية، سبب الاختلاف على المقبرة في الماضي " تأثرت التواريخ السابقة للكربون المشع من هذا الموقع بشيء يسمى الخزان البحري، وهو ما يجعلها تبدو قديمة جدًا، فحين نأكل الأسماك أو غيرها من الأطعمة البحرية، ندمج الكربون لعظامنا التي هي أقدم بكثير مما كانت عليه في الأطعمة الأرضية، وهذا يخلط تواريخ الكربون المشع من مواد العظام الأثرية، ونحن بحاجة إلى تصحيح ذلك من خلال تقدير كم المأكولات البحرية لكل فرد".

ووجد في المقبرة رجلان دفن معهم قلادة مرطقة ثور، وسيف فايكنغ، والعديد من القطع الأثرية الأخرى، وتلقى إصابات قاتلة أدت إلى وفاتهما بما في ذلك قطع كبير لعظم الفخذ الأيسر.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبحاث تكشف مقبرة جماعية لقوات الفاكينغ في دير بيشاير أبحاث تكشف مقبرة جماعية لقوات الفاكينغ في دير بيشاير



GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 14:22 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

GMT 09:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن طحنون يحضر أفراح الحمادي والبلوشي وبن عيدس الراشدي

GMT 16:03 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"رينزو بيانو" يعرض المباني المعمارية الأكثر شهرةً

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"هانا" تتسبب بمقتل شخصين وفقدان 4 في المكسيك

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

«إم إس آي» تطلق حاسوباً من فئة «الكل في واحد»

GMT 21:44 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

"ريال مدريد" يجدّ طريقة للتخلص من غاريث بيل

GMT 16:23 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تحقق الاهداف الكبيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates