ستيفن منوتشين يُؤكِّد عقد اجتماعات مُثمرة مع ليو هي
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

قدّمت بكين تنازلات علنية وترامب بصدّد التخلي عن مطلب أساسي

ستيفن منوتشين يُؤكِّد عقد اجتماعات مُثمرة مع ليو هي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ستيفن منوتشين يُؤكِّد عقد اجتماعات مُثمرة مع ليو هي

الممثل الأميركي للتجارة روبرت لايتهايزر
بكين- صوت الامارات

أجرى كبار المفاوضين التجاريين الأميركيين والصينيين محادثات مثمرة في بكين الأربعاء، وفق ما أفاد الجانب الأميركي، في وقت تتجه القوتان الاقتصاديتان الأكبر نحو الفصل الأخير من النزاع الذي فُرضت في إطاره رسوم جمركية أثرت سلبا على الأعمال التجارية.

واجتمع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي، وهو أحد معاوني الرئيس شي جين بينغ المقربين في الشؤون الاقتصادية، مع الممثل الأميركي للتجارة روبرت لايتهايزر ووزير الخزانة ستيفن منوتشين قبيل محادثات قد تكون حاسمة في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

وتبادلت القوتان الاقتصاديتان الأكبر في العالم فرض رسوم جمركية على بضائع بقيمة 360 مليار دولار منذ أطلق الرئيس الأميركي دونالد ترامب حربا تجارية العام الماضي.

وكتب منوتشين على «تويتر»: «اختتمنا أنا والمندوب لايتهايزر للتو اجتماعات مثمرة مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هي. سنواصل محادثاتنا في واشنطن الأسبوع المقبل».

ووقف المسؤولون الأميركيون والصينيون لالتقاط الصور؛ إلا أنهم لم يدلوا بأي تصريحات للصحافيين بشأن نتيجة المحادثات بعدما خرجوا من اجتماعهم الذي استمر لساعات في دياوتاي، مقر استقبال الضيوف الأجانب الرسميين في بكين. وتبادل ليو والمسؤولون الأميركيون المجاملات قبل وبعد المحادثات التي عقدت خلف أبواب مغلقة، وأشاروا إلى ارتدائهم جميعاً ربطات عنق حمراء.

وأهدى نائب رئيس الوزراء الصيني السفير الأميركي تيري برانستاد ألبوم صور أزرق اللون يحمل شعار الصين الرسمي. وقال منوتشين في تصريح سابق إنه حضر عشاء عمل «جميلاً» مع ليو ليل الثلاثاء.

أقرأ أيضًا:  أميركا تتجه للتصعيد في المعركة التجارية والهند تُعزز علاقاتها مع حلفاء جدد

ويتوقع بأن يصل ليو إلى واشنطن في الثامن من مايو (أيار) الجاري للجولة المقبلة من المحادثات. وأشار منوتشين في وقت سابق هذا الأسبوع إلى أن المفاوضات وصلت إلى مرحلة حاسمة، قائلاً لقناة «فوكس بيزنس» التلفزيونية إن «هناك رغبة قوية من الجانبين لمعرفة إن كان بإمكاننا إنهاء ذلك أو المضي قدماً». وأضاف: «نأمل في أن نكون في الجولتين المقبلتين - في الصين والولايات المتحدة - في مرحلة يكون بإمكاننا خلالها رفع توصية للرئيس بإبرام اتفاق من عدمه».

وقال منوتشين إن المفاوضين يقتربون من الاتفاق على بنود مشددة تفرض تطبيق أي اتفاق تجاري. ويضغط الجانب الأميركي على الصين لإصلاح سياستها الصناعية عبر فتح سوقها للشركات الأجنبية ووقف الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة للشركات المحلية والسرقة المفترضة للتكنولوجيا الأميركية.

وقدمت بكين تنازلات علنية، إذ قال شي الأسبوع الماضي إن الصين ستلغي «القواعد غير المبررة والدعم والممارسات التي تعيق المنافسة المنصفة وتخل بآليّات السوق». وأقرت الصين كذلك قانوناً للاستثمار الأجنبي يعد بحماية الملكية الفكرية للشركات الأجنبية.

وذكرت صحيفة «فاينانشيال تايمز» الأربعاء أن ترمب سيتخلى عن مطلب أساسي في المفاوضات، إذ يرجح أن تقبل الولايات المتحدة بالتزام غير قوّي من الصين فيما يتعلق بالسرقة التجارية الإلكترونية. ويتيح تنازل من هذا القبيل إزاحة عقبة رئيسية في طريق التوصل إلى اتفاق نهائي في المحادثات.

وأشارت بكين وواشنطن إلى إحراز تقدم في قضايا، من بينها الملكية الفكرية والنقل القسري للتكنولوجيا، للمساعدة في إنهاء النزاع الذي تبادل فيه الطرفان فرض رسوم جمركية كلفت كل منهما مليارات الدولارات وعطلت سلاسل الإمداد وهزت الأسواق المالية... غير أن المسؤولين الأميركيين يقولون بشكل غير علني إن وضع آلية تنفيذ للاتفاق وإطار زمني لإلغاء الرسوم الجمركية من بين نقاط الخلاف.

وأقر المسؤولون الصينيون أيضاً بأهمية آلية التنفيذ، لكنهم يقولون إنها يجب أن تسري في الاتجاهين؛ لا أن تضع قيوداً على الصين وحدها

قد يهمك أيضًا:

روبرت لايتهايزر يُعلن الخطوط العريضة لسياسة أميركا التجارية

روس يتوقّع اتفاقًا "تجاريًا" يرضي الطرفين ويرى صعوبة في "المسائل الهيكلية"

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ستيفن منوتشين يُؤكِّد عقد اجتماعات مُثمرة مع ليو هي ستيفن منوتشين يُؤكِّد عقد اجتماعات مُثمرة مع ليو هي



GMT 13:13 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الافصاح عن مومياء فرعونية عمرها 2000 عام باستخدام تقنية "3D"

GMT 16:23 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شما بنت محمد بن خالد تزور مؤسسات حكومية في أبراج الإمارات

GMT 16:05 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

GMT 12:10 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تكريم وتحفيز

GMT 15:15 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مقتل 23 شخصًا في حادثة سير في الهند

GMT 05:18 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نور الدين إمرابط سعيد بالتوقيع مع ملغا الإسباني

GMT 11:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم عجمان يحضر مأدبة غداء أقامها خالد بن حمدان النعيمي

GMT 01:36 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

العين بطل كأس رئيس الدولة للجوجيتسو

GMT 19:59 2016 الأربعاء ,21 كانون الأول / ديسمبر

هند صبري الفنانة الأكثر أناقة لعام 2016بإطلالات مميزّة

GMT 17:33 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ساو تومي وبرينسيب تعد المغامرة للأماكن الخضراء

GMT 09:48 2016 الجمعة ,21 تشرين الأول / أكتوبر

180 دقيقة تفصل نادي العين الإماراتي عن تحقيق الحلم

GMT 19:33 2013 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

" فبراير الأسود " يعرض نهاية الشهر الجاري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates