تقرير اميركا حول تناول المنشطات الرياضية يجعل مصداقيتها على المحك
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

تقرير اميركا حول تناول المنشطات الرياضية يجعل مصداقيتها على المحك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير اميركا حول تناول المنشطات الرياضية يجعل مصداقيتها على المحك

المنشطات الرياضية
واشنطن -صوت الإمارات

قالت صحيفة "واشنطن تايمز" إن مصداقية قناة الجزيرة أمريكا التي تعاني أصلا من ضعف نسب المشاهدة في امريكا الشمالية والمعروفة بارتباطها بالأخوان أصبحت على المحك وذلك بعد إذاعة تقرير حول تناول اشهر الرياضيين الأمريكيين للمنشطات.

وكان التحقيق التلفزيوني الذي أذاعته القناة في 27 ديسمبر الماضي بعنوان "الجانب المظلم: أسرار متعاطي المنشطات الرياضية" أثار ليس فقط انتقادات واسعة من جانب اللاعبين الرياضيين العشر الذين ذُكِرت أسماؤهم في التقرير بل أيضا جعل اثنين من اشهر الرياضيين الامريكيين من بينهما ريان زيمرمان اشهر لاعبي البيسبول يرفعان دعاوى قضائية ضد القناة بدعوى التشهير.

وذكرت الصحيفة أن الخبراء في العمل الصحفي أشاروا إلى افتقار التقرير إلى مصادر موثوق بها موضحين أن بعض الاتهامات التي تضمنها التقرير أثارها مصدر واحد كان متخفيا والذي نفى فيما بعد كل تصريحاته.

ووصف آل تومبكينز الأستاذ بكلية الإذاعة والصحافة الالكترونية بمعهد بوينتر تقرير قناة الجزيرة أمريكا بأنه "ردئ" ولم يتميز بالمهنية حسبما ذكرت الصحيفة.

وقالت "واشنطن تايمز" إن قناة الجزيرة أمريكا التي انطلقت في أغسطس 2013 عانت من محدودية انتشارها في الأسواق الأمريكية وانخفاض نسبة المشاهدة التي بلغت نحو 30 ألف مشاهد يوميا في الوقت الذي تثار فيه شكوك حول مدى استقلاليتها ومصداقيتها في ضوء اتهامها بالترويج للأخوان.

كما أن القناة - حسب الصحيفة - شهدت اضطرابات في العام الماضي بعد إقالة مديرها التنفيذي ايهاب الشهابي بسبب شكوى الصحفيين من سوء الإدارة ووجود خلل عميق في إدارة غرفة الأخبار.

وتقول صحيفة "واشنطن تايمز" إن السبب الرئيسي الذي أثار الانتقادات ضد تقرير قناة الجزيرة أمريكا هو أن القناة قررت إذاعة التقرير بعد يوم واحد من تراجع المصدر الرئيسي في التقرير وهو شارلي سلاي متدرب سابق بمعهد جوير للأدوية عن الاتهامات التي أدلى بها وهو غير ظاهر أمام الكاميرا ضد عدد من أشهر اللاعبين الرياضيين الامريكيين.

وذكرت الصحيفة أن سلاي قال ، خلال التقرير الذي بلغت مدته 49 دقيقة ، إنه قدم منشطات رياضية مثل ما يُعرَف باسم "دلتا 2" وهو أحد محفزات الهورمونات المحظور من قِبل اتحادي البيسبول وكرة القدم الأمريكيين إلى سبعة من لاعبي البيسبول وكرة القدم.
وكان سلاي - الذي تحدث في البرنامج وهو لا يدرك أنه يتم التسجيل له حسبما ذكرت الصحيفة- هو المصدر الوحيد للتقرير الذي أذاعته المحطة.

وقال اللاعب زيمرمان في دعوته القضائية " إن القناة اختارت إذاعة التقرير الذي يقوم على أساس التشهير في محاولة لإثارة فضيحة وزيادة نسبة المشاهدة.

ويرى جون فينشتاين أحد النقاد الرياضيين الأمريكيين إن مشكلة التقرير أن فريق قناة الجزيرة لم يتحقق بصورة عميقة من الموضوع قبل إعداد التقرير، وأشار إلى أن أول شيئ عند إعداد مثل هذه التقارير هو الاستناد إلى مصادر موثوق بها وليس الاعتماد على مصدر واحد غير مضمون كما حدث.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير اميركا حول تناول المنشطات الرياضية يجعل مصداقيتها على المحك تقرير اميركا حول تناول المنشطات الرياضية يجعل مصداقيتها على المحك



GMT 13:13 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

الافصاح عن مومياء فرعونية عمرها 2000 عام باستخدام تقنية "3D"

GMT 16:23 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

شما بنت محمد بن خالد تزور مؤسسات حكومية في أبراج الإمارات

GMT 16:05 2020 الأربعاء ,22 كانون الثاني / يناير

حمدان بن راشد الشخصية الأكثر عطاء في القارة السمراء

GMT 12:10 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

تكريم وتحفيز

GMT 15:15 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

مقتل 23 شخصًا في حادثة سير في الهند

GMT 05:18 2015 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

نور الدين إمرابط سعيد بالتوقيع مع ملغا الإسباني

GMT 11:14 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

حاكم عجمان يحضر مأدبة غداء أقامها خالد بن حمدان النعيمي

GMT 01:36 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

العين بطل كأس رئيس الدولة للجوجيتسو
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates