مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 يحتفل باليوم الوطني
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 يحتفل باليوم الوطني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 يحتفل باليوم الوطني

مهرجان الشيخ زايد التراثي
أبوظبي-وام

يحتفل مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 باليوم الوطني ببرنامج حافل يضم فعاليات متنوعة ومتعددة تستمر لمدة أسبوع كامل حيث جاوز عدد زوار المهرجان حتى الآن الـ 150 ألف زائر من المواطنين والمقيمين والسائحين.

ويحظى المهرجان برعاية كريمة من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ودعم من الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ومتابعة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزارء وزير شؤون الرئاسة.

ويشمل برنامج احتفالات اليوم الوطني فعالية ليالي الوثبة التي أحياها فنانان إماراتيان تغنا في حب الوطن بقصائد من كلمات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وشملت أمسيات مع الفنان عيضة المنهالي والفنان فايز السعيد والفنانة فاطمة زهرة العين والفنانة أريام.

وتشمل الفعاليات كذلك عروضا فريدة للفلكلور العالمي من الشرق والغرب منها الفلكلور المصري والسوداني والهندي والأوروبي بالإضافة لعروض الفلكلور الإماراتي والخليجي في مختلف مناطق وبيئات المهرجان ويأتي ذلك في نطاق تحقيق رسالة المهرجان في التعريف بتراث الإمارات الذي هو جزء من التراث العالمي حيث إن تراثنا الذي حرص القائد المؤسس الشيخ زايد "طيب الله ثراه" على حفظه هو منطلق جميع الإنجازات التي تحققت خلال مسيرة الاتحاد في 43 عاما .

ومن البرامج اليومية والتي تحظى بحضور جماهيري كبير عرضة الخيل والهجن وعرض جمال الخيل العربي الأصيل التي يتم فيها استعراض خصائص وصفات أفضل الخيول العربية الأصيلة بطريقة مبتكرة.

وتتزامن تلك الفعاليات مع عروض يومية ضخمة ومبهرة للألعاب النارية التي تضيء سماء الوثبة بألوان علم الإمارات ..ومن الفعاليات المستمرة في المهرجان ورش العمل اليومية للحرف الإماراتية القديمة وهي 60 ورشة عمل يشارك فيها زوار المهرجان.

ويضم برنامج احتفالات المهرجان باليوم الوطني أيضا مسابقات جماهيرية يومية في المهرجان وعلى وسائل التواصل الاجتماعي أيضا بالإضافة للمسابقات التراثية التي تشمل مسابقة الصقور "التلواح" في منطقة الفلاح ومسابقة القوارب الشراعية في منطقة الكاسر والتي ستكون الحدث الأكبر من نوعه.

وتتزامن هذه المسابقات أيضا مع مزاد الهجن ومزاد الحلال ومسابقة الحلاب وتساهم هذه المسابقات في الحفاظ على أفضل سلالات الهجن والأغنام في المنطقة.

وقال عبدالله المهيري عضو اللجنة العليا المنظمة المهرجان ان المهرجان في نسخة 2014 خطط لفعالياته وأنشطته واضعا الأسرة محورا أساسيا وجاءت طريقة العرض والتقديم مستخدمة أحدث التقنيات في هذا المجال لنقل هذا التراث الغني بطريقة سلسة للجيل الناشئ لتحفيزه للتعرف واستكشاف تراث الآباء والأجداد وأن المهرجان هو رسالة إماراتية حضارية وإنسانية لمختلف شعوب العالم.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 يحتفل باليوم الوطني مهرجان الشيخ زايد التراثي 2014 يحتفل باليوم الوطني



GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 14:22 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

GMT 09:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن طحنون يحضر أفراح الحمادي والبلوشي وبن عيدس الراشدي

GMT 16:03 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"رينزو بيانو" يعرض المباني المعمارية الأكثر شهرةً

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"هانا" تتسبب بمقتل شخصين وفقدان 4 في المكسيك

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

«إم إس آي» تطلق حاسوباً من فئة «الكل في واحد»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates