دبي السينمائي يجدد دعمه مهرجان نقش للأفلام القصيرة في البحرين
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

"دبي السينمائي" يجدد دعمه مهرجان نقش للأفلام القصيرة في البحرين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي السينمائي" يجدد دعمه مهرجان نقش للأفلام القصيرة في البحرين

مهرجان نقش للأفلام القصيرة
دبي - وام

يدعم مهرجان دبي السينمائي الدولي النسخة الثالثة من " مهرجان نقش للأفلام القصيرة " الذي تنظمه مؤسسة نقش للأفلام في مملكة البحرين بـ/ 14 / فيلما .. والذي يقام في سينما مجمع السيف خلال الفترة من / 15 / إلى / 19 / من شهر أكتوبر المقبل.

ويحتفي " مهرجان نقش للأفلام القصيرة " بأفضل الأفلام من داخل المنطقة العربية وخارجها إذ يعرض المهرجان هذا العام / 99 / فيلما من/ 36 / دولة .

وتضم قائمة الأفلام التي سيشارك بها مهرجان دبي السينمائي الدولي مجموعة من أفضل إنتاجات الأفلام القصيرة التي عرضت في دوراته السابقة وكذلك خلال مهرجان الخليج السينمائي وحازت على إعجاب الجمهور وهي فيلم "أنا .. زوجتي وبقرتنا" للمخرج والرسام الإيراني آزاده معزي وفيلم "القاع" للمخرج حيدر رشيد .

وقال مسعود أمر الله آل علي المدير الفني لـ"مهرجان دبي السينمائي الدولي" أن توفير مصادر الإلهام للجمهور من خلال مواهب جديدة وصاعدة وأعمال سينمائية محفزة للخيال والإبداع يعد أحد أهم أهداف "دبي السينمائي" .

وأضاف آل علي أنه من خلال تعاون "دبي السينمائي" مع "مهرجان نقش للأفلام القصيرة" سيتم منح الفرصة لعرض مجموعة من أفضل الأفلام على الجمهور البحريني والتي لاقت استحسان وإعجاب الجمهور في دولة الإمارات .

من جهته ذكر محمد راشد بوعلي المدير الفني لمهرجان نقش للأفلام القصيرة أن فن السينما يمتلك لغته العالمية الخاصة التي تعزز حوار الثقافات وتبني جسور التواصل والتفاهم لدى المجتمعات التي تواجه الكثير من التحديات .

وثمن بو علي دور مهرجان دبي السينمائي الدولي في دعم نمو السينما البحرينية ومساهماته القيمة في إثراء الحياة الثقافية ومجتمعات الفنون في المنطقة ككل .

يذكر أن الأفلام المشاركة في "مهرجان نقش للأفلام القصيرة" هي "أب " للمخرج إيفان باغدانوف و"بالميبيداريوم" للمخرج جيريمي كلابين و"ارتباط " لأولي كريستوفر هاجا وفيلم "أنا .. زوجتي وبقرتنا " لآزاده معزي و"سناب" لتوماس ج. مورفي .

كما تضم الأفلام المشاركة فيلم "كانتاريلا" للمخرج دييغو دادا وفيلم "الله أكبر" أندريا لانيتا و"نفد الغاز" لآسكات كوتينتشيريكوف و"أياد نحيلة" لسنديب راي و"طريق العودة" لهالا كيم وكذلك "القاع" لحيدر رشيد و"مصنع الكذب" لحمزة جمجوم و"مشوار" عبدالعزيز الشلاحي وفيلم "رجل و ثلاث عجلات " للمخرج فهمي فرحات.
                

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي السينمائي يجدد دعمه مهرجان نقش للأفلام القصيرة في البحرين دبي السينمائي يجدد دعمه مهرجان نقش للأفلام القصيرة في البحرين



GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 14:22 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

GMT 09:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن طحنون يحضر أفراح الحمادي والبلوشي وبن عيدس الراشدي

GMT 16:03 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"رينزو بيانو" يعرض المباني المعمارية الأكثر شهرةً

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"هانا" تتسبب بمقتل شخصين وفقدان 4 في المكسيك

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

«إم إس آي» تطلق حاسوباً من فئة «الكل في واحد»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates