ليوا يعلن شروط المشاركة في مزاينة الرطب والمانجو والليمون
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

"ليوا" يعلن شروط المشاركة في مزاينة الرطب والمانجو والليمون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ليوا" يعلن شروط المشاركة في مزاينة الرطب والمانجو والليمون

مهرجان ليوا للرطب
أبوظبي – صوت الإمارات

تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تنظم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي فعاليات الدورة الجديدة من مهرجان ليوا للرطب، وذلك بمدينة ليوا في منطقة الظفرة بدءاً من يوم الأربعاء القادم 19 يوليو/ تموز ولغاية السبت 29 يوليو/ تموز 2017.

وتعقد اللجنة العليا المنظمة، مؤتمراً صحفياً الاثنين في مجلس محمد خلف بمنطقة الكرامة بأبوظبي، للكشف عن الفئات الجديدة في مسابقة مزاينة الرطب، والتي تتضمن فئات وأصنافاً جديدة يتم إدخالها للمرّة الأولى في المهرجان، إضافة للمسابقات الأخرى والفعاليات المُصاحبة، وإطلاق مسابقات مبتكرة. ويتحدّث في المؤتمر الصحفي كل من عيسى سيف المزروعي نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية عضو اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، مبارك القصيلي المنصوري عضو اللجنة العليا المنظمة والمدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وعبيد خلفان المزروعي مدير مهرجان ليوا للرطب مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات.

وتشمل مسابقات الدورة الجديدة مسابقة مزاينة الرطب بأنواعها وفئاتها المختلفة، مسابقة المانجو والليمون (المحلّي والمنوّع)، مسابقة جائزة المزرعة النموذجية، مسابقة سلّة "فواكه الدار"، ومسابقة أجمل مُجسّم تراثي. وأعلنت اللجنة العليا المنظمة الشروط العامة للمشاركة في مسابقة مزاينة الرطب، وفي مقدمتها أن يكون الرطب من الإنتاج المحلي لدولة الإمارات لعام 2017، وألا تُدخل التمور في المسابقة، ويجب على المشارك أن يقدّم رطباً من إنتاج مزرعته الخاصة ويحق لكل فرد المشاركة في فئتَين فقط من فئات المسابقة، باستثناء شوط الظفرة لنخبة الرطب وشوط ليوا لنخبة الرطب المتاحة للجميع.

ويتم احتساب 70% من درجة تقييم المشاركة على تقييم الرطب، في حين يتم احتساب 30% من درجة التقييم بعد كشف لجنة التحكيم على المزرعة والتأكد من نظافتها العامة، ومن العناية بالنخلة من خلال التكريب الملائم، استخدام أساليب الري الحديثة الموفرة للمياه، والالتزام بمواعيد تسليم العينات وفقاً للفئات المحددة، كما يُشترط أن يكون الرطب في مرحلة النضج المناسبة وألا تزيد نسبة إرطابه على 50%.

وينبغي ألا تتضمّن المشاركة الواحدة أكثر من صنف واحد ضمن فئات الصنف المعيّن، ويجب ألا يقل عدد الأصناف في فئة نخبة الظفرة للرطب عن 20 صنفاً، وألا تقل الكمية المشاركة عن 3كلغ لكل صنف. كما يجب ألا يقل عدد الأصناف في فئة نخبة ليوا للرطب عن 15 صنفاً، وألا تقل الكمية المشاركة عن 3كلغ لكل صنف، كما يجب ألا يقل وزن الرطب المشارك عن 10كلغ في الأصناف الفردية. أما بالنسبة لمواصفات المانجو والليمون ومعايير المسابقة في المهرجان، فيجب أن يكون الإنتاج محلياً ومن موسم 2017، ويجب أن يكون المانجو والليمون من محصول مزرعة المشارك أو حديقة منزله، حيث ينبغي عند التسجيل والمشاركة إبراز مستندات ملكية الأرض الزراعية أو المنزل. ويحق لكل فرد المشاركة في فئتَين فقط من فئات المسابقة. كما تخضع المزارع والمنازل الفائزة بالمراتب الأولى في المسابقة للكشف والتدقيق من قبَل لجنة التحكيم.

وينبغي ألاّ تتضمّن المشاركة الواحدة أكثر من صنف واحد ضمن فئات الصنف المعيّن. كما ينبغي خلو المحاصيل من الإصابات، وأن يكون خالياً من أيّ عيوب ظاهرة. كذلك يجب أن يكون الحجم مناسباً، و ألا يحتوي على ثمار غير مكتملة النضج. وينبغي أن يقدّم المحصول المراد المشاركة به في كل فئات المسابقة في مخرافة، وأن يكون وزن المنتَج المشارك 10كلغ.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليوا يعلن شروط المشاركة في مزاينة الرطب والمانجو والليمون ليوا يعلن شروط المشاركة في مزاينة الرطب والمانجو والليمون



GMT 14:51 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

علاج 12 طفلًا يوميًا إثر تبادل إطلاق النار في الموصل

GMT 14:16 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

بيونسيه تتألق في فستان أحمر أظهر حملها

GMT 12:13 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا عبد العزيز تعلن سر اشتراكها في مسلسل "ظل الرئيس"

GMT 16:35 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"طبية أم القيوين" تنظم فعاليات توعوية عن سرطان الثدي

GMT 15:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الشرطة تحصد المركز الأول في الرماية

GMT 12:55 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تؤكد أن زوجها السابق عمرو دياب لا زال في حياتها

GMT 08:08 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

برومو رامي مالك وجيمس بوند يتجاوز نصف مليون مشاهدة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates