انطلاق الدورة الـ 32 من مهرجانات بيت الدين
آخر تحديث 09:03:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

انطلاق الدورة الـ 32 من مهرجانات بيت الدين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق الدورة الـ 32 من مهرجانات بيت الدين

مهرجانات بيت الدين
دبي – صوت الإمارات

انطلقت الدورة الثانية والثلاثون من مهرجانات بيت الدين، أحد أعرق المهرجانات وأهمها في لبنان، بتحية لكبار الفنانين العرب والعالميين، أداها المغني الفلسطيني الشاب عمر كمال برفقة أوركسترا جاز (بيج باند) من لندن والأوركسترا الفلهرمونية اللبنانية بقيادة ميشال خير الله.

ويتميز عمر كمال الملقب ب "فرانك سيناترا فلسطين" بتأديته أغاني شهيرة، من الثقافتين الشرقية والغربية، يقدمها بنكهة خاصة مطعمة بموسيقى الجاز والسوينج. ولا عجب في أن تكون الحصة الكبرى من الأغاني التي اختارها الفنان الشاب لافتتاح مهرجانات بيت الدين، مخصصة للفنان الأمريكي الكبير سيناترا الذي قال إنه غيّر حياته.

وأمام جمهور مؤلف من قرابة 3 آلاف شخص، غنّى كمال "نيويورك، نيويورك" و"آي ديد إيت ماي واي" و"ليتس فايس ذي ميوزيك أند دانس"، وعزف على البيانو خلال تأدية "وان فور ماي بايبي (أند وان مور فور ذي رود)".

وهو أدى على طريقته الخاصة أغاني لكبار الموسيقيين العالميين، من أمثال مايكل جاكسون "لوف نيفر فيلت سو جود" وتوم جونز "لوف مي تونايت" وبروس سبرينجستين "فاير". كما قدّم في باحة قصر بيت الدين المشيد خلال عهد الإمارة الشهابية التي حكمت جبل لبنان بين القرن السابع عشر والقرن التاسع عشر مفهومه الخاص لفرقة "بيتلز"، كما قال، مع سلسلة من أغاني الفرقة البريطانية، أبرزها "يسترداي" و"سامثينج إن ذي واي شي موفز" و"ميشيل" و"أول يو نيد إز لاف".

وتوجه عمر كمال إلى الجمهور تارة بالإنجليزية وأخرى بالعربية المطعمة باللهجة الفلسطينية ليقدم له الأغنيات ويروي له أطرافاً من قصة حياته ويعرض تعريفه الخاص لمفهوم الطرب.
ومن أبرز الوصلات الموسيقية التي أداها كمال بأسلوبه الخاص خلال الحفل الذي استغرق قرابة ساعتين نسخته الخاصة من أغنية "يا أنا يا أنا" التي غنّتها فيروز على أنغام السمفونية الأربعين لموزار قبل أن ينقل الأغنية إلى الإنجليزية على ألحان موسيقى السوينج.

وانتقل بصوته الصادح إلى "سهرت منه الليالي" لمحمد عبد الوهاب، و"يا زهرة في خيالي" لفريد الأطرش. كما غنّى أيضا بالفرنسية والإيطالية برفقة المغنيتين ديزي كيوت وميراند هيلدت.
وذكرت هلا شاهين، مديرة مهرجانات بيت الدين، إنهم يحرصون على تقديم الاكتشافات الشبابية المتميزة في المهرجان ليصبح "منصة للجيل الصاعد" ومحطة مهمة في مسيرتهم.
 

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الدورة الـ 32 من مهرجانات بيت الدين انطلاق الدورة الـ 32 من مهرجانات بيت الدين



GMT 14:51 2016 الأحد ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

علاج 12 طفلًا يوميًا إثر تبادل إطلاق النار في الموصل

GMT 14:16 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

بيونسيه تتألق في فستان أحمر أظهر حملها

GMT 12:13 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

دنيا عبد العزيز تعلن سر اشتراكها في مسلسل "ظل الرئيس"

GMT 16:35 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"طبية أم القيوين" تنظم فعاليات توعوية عن سرطان الثدي

GMT 15:28 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

كلية الشرطة تحصد المركز الأول في الرماية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates