هيئة الأوراق المالية تكرّم 107 وسطاء ومحللين
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

هيئة الأوراق المالية تكرّم 107 وسطاء ومحللين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - هيئة الأوراق المالية تكرّم 107 وسطاء ومحللين

مبنى الهيئة بدبي
دبي - صوت الامارات

احتفل مركز التدريب والاختبارات المهنية بتأهيل 107 من الوسطاء والمحللين الماليين والعاملين بصناعة الخدمات المالية، الذين نجحوا في اجتياز برنامج اختبارات الترخيص المهني للدورة 2018-2019 والتي تمت بالتعاون مع المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمار بالمملكة المتحدة CISI.

وقام د. عبيد سيف الزعابي الرئيس التنفيذي للهيئة -خلال حفل تكريم أقيم في مبنى الهيئة بدبي- بتوزيع شهادات اجتياز برنامج اختبارات الترخيص المهني على 107 وسطاء ممن أنجزوا متطلبات البرنامج وأصبحوا مؤهلين للعمل في أسواق رأس المال بالدولة والعالم.

حضر حفل التكريم أعضاء مجلس أمناء مركز التدريب والاختبارات المهنية المشكل من محمد خليفة الحضري نائب الرئيس التنفيذي للخدمات المساندة بالهيئة، والدكتور عبد الله محمد الشامسي مدير الجامعة البريطانية في دبي – مستشارا أكاديميا للمجلس، وحسن السركال نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي، وعبد الله سالم النعيمي رئيس إدارة العمليات والرقابة في سوق أبوظبي، ومحمد علي ياسين (ممثلاً عن صناعة الخدمات المالية)، فضلاً عن ماثيو كاون المدير الإقليمي بالمعهد، وعدد من الخبراء والمتخصصين في الأسواق المالية بالدولة وخارجها.

خطوات واسعة

وأكد د. عبيد الزعابي أنه بانضمام الدفعة الجديدة من الذين اجتازوا البرنامج يصبح إجمالي عدد المتأهلين في أسواق الدولة نحو 595 خريجاً، كما يكون مركز التدريب قد نجح في تأهيل 229 من إجمالي عدد الوظائف المسجلة والمعتمدة لدى الهيئة بشركات الوساطة وشركات الاستشارات المالية والتحليل المالي البالغة 470، بنسبة تناهز 50% تقريباً.

وأعرب ماثيو كاون عن سعادته بتأهيل الدفعة الجديدة من الوسطاء والمحللين الماليين ومديري التداول، ووجه التهنئة للذين تسلموا شهادات إنجاز البرنامج، متوقعاً أن يكون هذا الإنجاز عاملاً محفزاً لزملائهم والآخرين في مجال الخدمات المالية بالدولة.

وبلغ عدد الأشخاص الذين أنجزوا البرنامج العام الحالي 107 أشخاص موزعين على النحو التالي: 8 ممثلي وسيط، 16 مدير تداول ومدير عمليات ومسؤول تقاص، 12 محللاً مالياً، 11 ضابط امتثال ومسؤول مكافحة غسل الأموال والمراقب الداخلي، و11 مسؤول إدارة المخاطر، و6 مديري استثمار/‏‏ رئيس استثمار، و43 مدير ترويج.

تم خلال فعاليات الحفل تكريم تسعة من المتميزين من الخريجين، كما تم تكريم الدكتور أنيس الصامت الأستاذ المشارك في الجامعة الأمريكية في الشارقة نظراً لجهوده.

وتم تكريم الفائزين في السحب الذي أُجرِي على قائمة المشاركين في الإجابة عن استبيان «ثقة المستثمرين» الذي أجرته الهيئة مؤخراً.

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
مجلس أسواق رأس المال في تركيا يقرّ بإيقاف أنشطة بنك آسيا الإسلامي

\سوق أبوظبي و"دبي للطاقة" نحو توسيع أسواق رأس المال

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الأوراق المالية تكرّم 107 وسطاء ومحللين هيئة الأوراق المالية تكرّم 107 وسطاء ومحللين



GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 14:22 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

GMT 09:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن طحنون يحضر أفراح الحمادي والبلوشي وبن عيدس الراشدي

GMT 16:03 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"رينزو بيانو" يعرض المباني المعمارية الأكثر شهرةً

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"هانا" تتسبب بمقتل شخصين وفقدان 4 في المكسيك

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

«إم إس آي» تطلق حاسوباً من فئة «الكل في واحد»

GMT 21:44 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

"ريال مدريد" يجدّ طريقة للتخلص من غاريث بيل

GMT 16:23 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

تحقق الاهداف الكبيرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates