موناليزا نجمة السينما في نيجيريا تطلق مجلة فنية جديدة
آخر تحديث 11:20:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
نتنياهو يجري الاثنين أول نقاش مع القيادات الأمنية حول الموقف من الاتفاق النووي الإيراني "الديري" عصابات من الأجانب بسوق العمل المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية يعلن عن وجود إصابات في صفوف الأطفال والشباب بالسلالة المتحورة في العراق مقتل قيادي في ميليشيا حزب الله العراقية جراء انفجار عبوة ناسفة بمحافظة بابل مجلس التعاون الخليجي يدعو للتهدئة في الصومال وحل الخلافات بالطرق السلمية إيران تتهم الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتسريب تقارير سرية عن نشاطها النووي الشرطة الأفغانية تعلن عن 3 انفجارات منفصلة في العاصمة الأفغانية كابول تخلف 5 قتلى على الأقل وجريحين الخارجية السودانية تعلن أن وزارة الخارجية الإثيوبية أصدرت بيانا مؤسفا يخوّن تاريخ علاقات إثيوبيا بالسودان وينحط فى وصفه للسودان إلى الإهانة التي لا تغتفر السودان يطالب أثيوبيا بالكف عن "ادعاءات لا يسندها حق ولا حقائق" الخارجية السودانية يؤكد أن السودان لا يمكن أن يأتمن إثيوبيا والقوات الأثيوبية على المساعدة فى بسط السلام وتأتي القوات الأثيوبية معتدية عبر الحدود
أخر الأخبار

موناليزا نجمة السينما في نيجيريا تطلق مجلة فنية جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موناليزا نجمة السينما في نيجيريا تطلق مجلة فنية جديدة

أبوجا - أ ش أ

تعتزم نجمة السينما النيجيرية موناليزا شيندا إطلاق مجلة اجتماعية فنية جديدة تصدر في كل من نيجيريا وغانا قبل نهاية هذا العام. وكشفت الممثلة المشهورة هذا الاسبوع عن خطتها لاصدار تلك المجلة ، وهي تتحدث خلال أمسية فنية عن الازياء عقدت مؤخرا في أحد فنادق أكرا عاصمة غانا. وقد حصلت خلال الحفل على التكريم إلى جانب مشاهير آخرين. ونقلت صحيفة "فانجارد" النيجيرية الصادرة في مدينة لاجوس عن "موناليزا" نجمة صناعة السينما في نيجيريا نوليوود، بأنها تعتزم إطلاق المجلة التي تحمل اسم موناليزا خلال الاسبوع الاول من نوفمبر المقبل في نيجيريا، على أن تطلق في ديسمبر القادم نسخة المجلة في غانا. يذكر أن موناليزا اختيرت لتكون سفيرة "مشروع المئوية" في نيجيريا الذي أطلق في مطلع العام الجاري للاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس دولة نيجيريا. ولدت موناليزا في 13 سبتمبر في مدينة إيكوري بولاية ريفر جنوب نيجيريا ، ولكن لم يعرف على وجه التحديد سنة ميلادها ولكن يعتقد أنها في أواخر الثلاثينات وتعتبر من بين أكثر النجمات جاذبية وجمالا في السينما النيجيرية. وتلقت موناليزا أو "منى" كما يلقبها معجبوها، تعليمها في مدينة بورت – هاكورت رابع أكبر مدن نيجيريا ودرست فنون المسرح في جامعة بورت- هاكور العريقة. بدأت "موناليزا" مشوارها الفني في عام 1996 لتصبح واحدة من أشهر نجمات صناعة السينما في نيجيريا نوليوود، وتدرجت فيها لتصبح واحدة من أشهر الممثلات بها. وقد نالت عدة جوائز فنية عن أعمالها السينمائية. وتحتل نوليوود مكانة مهمة في صناعة السينما في العالم من حيث عدد الافلام السينمائية وأفلام الفيديو المنتجة سنويا وذلك على غرار مدينة السينما الهندية في بومباي بوليوود ومدينة السينما الامريكية هوليوود.

albahraintoday
albahraintoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موناليزا نجمة السينما في نيجيريا تطلق مجلة فنية جديدة موناليزا نجمة السينما في نيجيريا تطلق مجلة فنية جديدة



GMT 15:58 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

حظك اليوم الأحد 31 يناير / كانون الثاني2021 لبرج القوس

GMT 14:22 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

ابنة "بيل غيتس" مع صديقها المصري في القاهرة

GMT 09:32 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

بن طحنون يحضر أفراح الحمادي والبلوشي وبن عيدس الراشدي

GMT 16:03 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

"رينزو بيانو" يعرض المباني المعمارية الأكثر شهرةً

GMT 22:08 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

"هانا" تتسبب بمقتل شخصين وفقدان 4 في المكسيك

GMT 20:47 2019 الثلاثاء ,30 تموز / يوليو

«إم إس آي» تطلق حاسوباً من فئة «الكل في واحد»
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
2023 جمي الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday albahraintoday albahraintoday
albahraintoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates