الصحف الفلسطينية

أبرزت الصحف الفلسطينية الصادرة الأحد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستشهاد طفلين فلسطينيين في غارة جوية شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على مبنى غرب مدينة غزة.

وأولت صحف الأحد اهتمامًا بمطالبة الحكومة الفلسطينية بتدخل دولي عاجل لوقف عدوان الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة، وإشارتها إلى أنها تجري اتصالات مكثفة مع الجهات الإقليمية والدولية كافة، من أجل ضمان وقف العدوان.

وسلطت صحف الصباح الضوء على لقاء رئيس دولة فلسطين محمود عباس مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، وتأكيد الرئيس بأن هناك أزمة حقيقية في المنطقة، وأن العلاقات الرسمية مع أميركا متوقفة تمامًا.

وتحدثت عن مطالبة رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله، المجتمع الدولي أن يترجم بيانات الشجب والاستنكار إلى إجراءات عملية حازمة، لوقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في الخان الأحمر وغيرها من التجمعات البدوية، من خلال الهجمة التهجيرية ومحاولة طمس حضارة وتاريخ السكان الأصليين في هذه الأرض.

وأوردت الصحف تأكيدات الاتحاد الأوروبي رفضه الاعتراف بسيادة إسرائيل على الأراضي المحتلة في 1967، وسط خلاف بين إسرائيل وإيرلندا بسبب مشروع قانون يحظر استيراد إيرلندا سلعًا من المستوطنات الإسرائيلية.

وتطرقت صحف فلسطين للوضع العراقي، حيث أكد المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي، امس، أن القوات الأمنية ستتخذ كل الإجراءات الرادعة بحق "مندسين يحاولون الاستفادة من التظاهر السلمي للتخريب".