اللوز يفقدك الوزن الزائد بشكل سريع

كشفت دراسة حديثة من كاليفورنيا أن تناول المكسرات، وخصوصًا اللوز يساعد على منع الشعور بالخمول، وهو ما يحدث عند تناول الطعام، كما يحافظ أيضا على صحة الأمعاء ويخلص من مشاكل القولون، وفقا لما نقلته "ديلي ميل" البريطانية. وأضاف الباحثون القائمون على الدراسة أن اللوز يساعد في الحفاظ على صحة القلب، ويعزز من عملية فقدان الوزن، ويقلل من نسبة السكر في الدم، حيث ان نسبة السكر في الدم يمكن أن تؤثر على وظيفة الإنسان المعرفية.

وأظهرت الأبحاث والدراسات أن المكسرات تحكمت في مستويات السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية الهضم، مما يجعل الباحثون يعتقدون أن المكسرات مفيدة للغاية، وتساعد علىإمداد الجسم بالدهون الجيدة نظرًا لم تحتوية من الياف، ويعد اللوز هو الأمثل في تعزيز الذاكرة، والوظائف الإدراكية. وقالت خبيرة التغذية سيليا كوبير، لا يوجد شك على الإطلاق أن اللوز مفيد في احتواء مستويات السكر في الدم، وتحسين الصحة العامة.

وأجريت الأبحاث على 86 شخصا بالغين يعانون من السمنة المفرطة، حيث تم اختيارهم بشكل عشوائي، وذلك عبر إخضاعهم لحمية غذائية عالية يشملها اللوز وكانت مدة الدراسة 12 أسبوع، حيث جاءت نتائج الدراسة بارتفاع نسبة الانتباه، والحفظ لدى المشاركين، وتحسنًا في كبير الذاكرة.