مشروب الاسبرسو

يعطي مشروب الاسبرسو نتيجة أكثر من مجرد إيقاظك، فقد كشفت دراسة جديدة أن تناول الاسبرسو يساعد على تقليل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة تصل إلى 53%، وفقا لما نقلته "ديلي ميل" البريطانية. ويقول العلماء أن شرب ثلاثة فناجين من الاسبرسو يوميا يمكن أن يقلل من احتمالية تطور المرض، وقمع نمو الأورام، ويتم تشخيص واحد من كل ستة رجال بسرطان البروستاتا، ولكن واحد فقط من كل 36 رجل يتعرضون للموت المحقق بسبب هذا المرض.

ويعد سرطان البروستاتا هو السبب الرئيسي والثالث على مستوى العالم للوفاة لدى الرجال، ويأمل الباحثون أن الكافيين، الذي يستهلكه غالبية السكان البالغين يساعد على تقليل عدد التشخيصات لمرض البروستاتا. وقامت الدراسة التي أجراها المعهد العصبي في بوزيلي ايطاليا على 7 آلاف رجل، حيث وجد انخفاض في حدوث سرطان البروستاتا، بنسبة 53% في أولئك الذين شربوا ثلاثة اسبرسو او اكثر في اليوم.

ويحتوي الكافيين على مستخلص يخفض إلى حد كبير انتشار الخلايا السرطانية، حيث ان الاسبرسو لديه العديد من الفوائد في الحد من خطر الإصابة بمرض الانتحار والاكتئاب. وتقول رئيسة مختبر الطب الانتقالي "ماريا بينيديتا دوناتي"، إن الكافيين له تأثير كبير على الخلايا السرطانية، وذلك مقارنة بالمواد الأخرى الموجودة في القهوة.