مدرب الشباب الهولندي فريد روتن

تعادل الفريق الأول لكرة القدم في نادي الشباب من دون أهداف أمام فريق لاتسيو الإيطالي، في المباراة التي جمعتهما الأحد، على استاد مدينة مارين فيلد الألمانية، مقر بعثة الجوارح في معسكره الخارجي الممتد حتى الـ15 من آب/أغسطس الجاري استعداداً للموسم الجديد. وتعد مواجهة لاتسيو، التجربة الودية السادسة التي يخوضها الشباب.
واستهل مدرب الشباب الهولندي فريد روتن، اللقاء بتشكيلة ضمت كلاً من، حسن حمزة، ومانع محمد، ومحمد مرزوق، ومحمد عايض، وإسماعيل خالد، وخليفة عبدالله، وداوود علي، ومروان محمد، والأوزبكي عزيز بيك حيدروف، والملدوفي هنريك لوفانور، والهولندي رود بويمانز.
وأكد مدرب الشباب الهولندي فريد روتن، أنه لا ينظر إلى نتيجة المباريات في الفترة الحالية، بالقدر الذي يهمه أن يقف على مستوى اللاعبين كافة فنياً وبدنياً ومدى تطبيقهم للخطط الموضوعة، مشيراً إلى أن التجارب الودية التي خاضها الفريق سواء في هولندا أو ألمانيا تهدف جميعها إلى تجربة أكبر عدد من اللاعبين، والتعرف إلى مستويات اللاعبين الصاعدين والعائدين من الإصابات.
وأعرب روتن في تصريحات صحافية عن أمله، أن تسهم المباريات التجريبية التي يخوضها الفريق في صقل خبرات اللاعبين ورفع مهاراتهم وقدراتهم الفنية والبدنية، اضافة إلى زيادة عنصر التجانس خصوصاً بين اللاعبين الجدد والقدامى، موضحاً أن: "الهدف من المباريات التجريبية هو الوصول إلى التشكيلة المناسبة التي سنعتمد عليها في الموسم الجديد، وبشكل عام أنا راضٍ عن أداء الفريق الذي قدمه أمام فريق قوي بحجم لاتسيو الإيطالي".
وذكر مساعد مدرب الشباب سعد عبيد: "قدم الشباب أداء جيداً أمام فريق عريق في إيطاليا، يضم مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين، من دول عدة مختلفة ويعتبر اكثر جهوزية من الناحيتين الفنية والبدنية".
وأوضح: "انعكس التفوق البدني والتكتيكي للاعبي لاتسيو في منحهم تفوقاً من الناحية الهجومية، نظراً لفارق الإمكانات بين الفريقين، إلا أن تلك السيطرة لم تكن مطلقة، خصوصاً أن الشباب كان منظماً من الناحية الدفاعية وفي وسط الملعب، وكانت تجربه مفيدة جداً للشباب".