المنتخب الإماراتي للسيدات يلعب مع "لوكسمبورغ" 26 حزيران

بدأ منتخب الإمارات لكرة قدم السيدات برنامجه التحضيري استعدادًا للمشاركة في بطولة كأس الخليج للسيدات في نسختها الأولى، مبكرًا، ويخوض عددًا من التجارب الدولية يبدأها بمواجهة منتخب لوكسمبورغ يومي 26 و29 الجاري ضمن المعسكر التحضيري الذي يقيمه المنتخب في لوكسمبورغ، وتتواصل تحضيرات الأبيض طوال الفترة التي تسبق البطولة، ثم يستمر البرنامج الإعدادي بعد الفراغ من المشاركة في كأس الخليج، استعدادًا للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات 2018.

وكان أبيض السيدات خاض خلال الفترة الماضية 6 تجارب دولية، بواقع تجربتين كل شهر، بهدف المحافظة على تصنيف الاتحاد الدولي "الفيفا"، الذي تقدم فيه المنتخب ثلاثة مراكز محتلاً المركز الـ70 بعدما كان الـ73، عالميًا.

ويشارك أبيض الناشئات تحت 16 عامًا، في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا للناشئات 2017، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة، والتي تضم منتخبات الصين تايبيه، إيران، قيرغيزستان، سنغافورة، إلى جانب بنغلادش الدولة المستضيفة لتصفيات المجموعة التي تقام خلال الفترة من 27 آب/أغسطس ولغاية 4 إيلول/سبتمبر المقبل، بمشاركة 23 منتخبًا، في حين تأهلت كوريا الشمالية واليابان والصين وتايلاند تلقائيًا للنهائيات بحصولها على المراكز الأربعة الأولى في النسخة الماضية.

ويخوض أبيض الناشئات عددًا من التجارب الدولية لتجهيزه للمشاركة في التصفيات خلال الفترة المقبلة. وكان منتخب الناشئات حقق عددًا من الإنجازات، واحرز المركزين الثاني والثالث للبطولة الإقليمية لغرب آسيا في النسختين الماضيتين.

ويشارك منتخبنا للفتيات تحت 14 عامًا، في العديد من الدورات الدولية الودية بهدف التحضير لمشاركاته الخارجية، من بينها بطولة غرب آسيا الإقليمية للمرة الثانية. وأكدت أمل بوشلاخ عضو لجنة كرة قدم السيدات الآسيوية عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن اللجنة وضعت برنامجًا متكاملًا لإعداد المنتخبات بمختلف فئاتها، لمشاركات الموسم المقبل، والتي تأتي على رأسها مشاركة المنتخب الأول في بطولة كأس الخليج للسيدات في نسختها الأولى، بمملكة البحرين في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ومن المتوقع أن تشهد المسابقة تنافسًا قويًا بين المنتخبات الخليجية، وقالت "نسعى للظهور بشكل يليق بسمعة كرة قدم السيدات الإماراتية التي باتت تحقق نتائج إيجابية في مشاركاتها الخارجية، في ظل الطفرة التي شهدتها أخيرًا".

وأضافت "نشكر اللاعبات على ما يبذلن من جهود بتمثيل الدولة في المحافل الخارجية، مؤكدة علو كعب اللاعبة الإماراتية وتميزها سواء في الملعب أو خارجه، لافتة إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب الكثير من العمل، لا سيما وأن هناك مشاركات آسيوية وخليجية مهمة، وأدعو اللاعبات إلى تحقيق النتائج الإيجابية التي ترفع من أسهم التصنيف الدولي للمنتخبات، حيث وصلنا للمركز الـ70 عالميًا على صعيد المنتخب الأول، وطموحنا التقدم أكثر.