علي سالمين

أفرزت مدرسة الكرة في نادي الوصل، العديد من اللاعبين الموهوبين، الذين لمعت أسماؤهم في سماء الوصل على مدار الأعوام الماضية، البعض منهم أكمل مسيرته مع الإمبراطور، بينما شق البعض الآخر طريقه إلى أندية أخرى، ليبدع فيها ويقدم مستويات رائعة.

 ويعتبر لاعب خط الوسط في نادي الوصل "وأيقونة" الفهود، النجم علي سالمين، "21 عامًا"، أحد أبرز اللاعبين الصاعدين في فريق الكرة، والمُمتلك طموحات كبيرة، ومهارات فردية مميزة، جعلت معظم مدربي الوصل يعتمدون عليه في المواسم الماضية.

 وكان قد بدأ سالمين مسيرته الكروية مع براعم الوصل تحت 8 أعوام، وتدرج في المراحل العمرية في القلعة الصفراء حتى 17 عامًا، والتحق بصفوف الفريق الأول لكرة القدم، وهو في عمر صغير، مقارنة بأعمار اللاعبين في الفريق الأول، إلا أن مهاراته وطموحه الذي لا يعرف حدود، واقتناع المدربين بأدائه، لفت الأنظار إليه مبكراً، ليبدأ رحلة التألق في عالم الساحرة المستديرة، بما يمتلكه من موهبة وطموح يعدان بالكثير، وقد أثبت ذلك منذ انضمامه للفريق الأول وهو في الـ17.

 وقد آمن المدرب الفرنسي، جي لاكومب، بقدرات سالمين، وقام بتصعيده للفريق الأول، إذ شارك للمرة الأولى مع الأصفر في مسابقة كأس اتصالات أمام بني ياس، ليقدم الفتى الشاب مردودًا طيبًا منذ المشاركة الأولى له مع الفريق الأول، وشكل ثلاثة مدربين وعي اللاعب الكروي، ليستفيد منهم بصورة كبيرة في رفع مستواه الفني، وهم حسين الشيباني وناصر خميس وعلي حسن.

 والتحق سالمين بصفوف المنتخب الأولمبي لكرة القدم في عام 2015، بعد أن اكتسب ثقة المدير الفني بدر أحمد، وشارك مع الفريق الأول لكرة القدم في نادي الوصل في 23 مباراة هذا الموسم، ويتطلع إلى بطولة مع الفهود الموسم الجاري.