الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

 ينطلق في دبي الثلاثاء، المؤتمر الدولي السادس للرياضة في مواجهة الجريمة، تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي في دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي.

وتنظم المؤتمر القيادة العامة لشرطة دبي على مدى 3 أيام متتالية، تحت شعار "الرياضة تسعد الجميع"، تنفيذا لرؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بأن تكون السعادة جزءا من أسلوب الحياة، وليست مجرد أمنية فقط.

ويتضمن المؤتمر 8 محاور رئيسية، تشمل تطبيق تجارب عالمية في استخدام الرياضة لمواجهة الجريمة، وعلم النفس الاجتماعي في معالجة ظواهر الانحراف والجريمة لدى الشباب، والانحرافات والجرائم المترتبة على التعصب الرياضي، والتحرش في الرياضة، والمنشطات الرقمية، ودور الإعلام في تكوين الاتجاهات المضادة للمجتمع، ودراسة برامج الرياضة وأثرها في وقاية المجتمع من كل أشكال الانحراف والتطرف الفكري، وأخيرا الرياضات العقلية ودورها في مكافحة الجريمة.

ويرأس اللجنة المنظمة اللواء عبدالرحمن محمد رفيع مساعد قائد شرطة دبي لإسعاد المجتمع، وتضم اللواء محمد سعيد المري نائب الرئيس، وعضوية العميد خالد علي شهيل، والعقيد الدكتور جاسم خليل ميرزا المنسق العام، وناجي أحمد سليمان وسيلين مزهر.