ماريانا كوفاسيفيتش

التحقت الطبيبة الصربية ماريانا كوفاسيفيتش بالمنتخب الغاني، لمساعدته على تأهيل لاعبيه صحيًا قبل وخلال نهائيات أمم أفريقيا 2017، في الغابون، والتي تنطلق في 14 يناير / كانون الثاني. وسبق للطبيبة، الملقبة بـ"الطبيبة المعجزة" أن عالجت أسامواه جيان، في 2012.
وقلصت الطبية مدة علاج "جيان"، التي كانت مقررة بأربعة أسابيع، إلى بضعة أيام. وتلقب الطبيبة الصربية بـ"المعجزة" لأنها تستعمل طرقًا بدائية في علاج الرياضيين، وفي زمن قياسي. ويلجأ إليها لاعبون كبار تمكنت من علاجهم، كالهولندي روبين فان بيرسي، والأرجنتيني بابلو زاباليتا والبلجيكي فينسنت كومباني.
وتحدثت أخبار عن استعانة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بخدماتها مرارًا، كما زارها أخيرًا الكرواتي لوكا مودريتش، أثناء إصابته في الموسم الجاري، وتمكنت فعلاُ من تقليص فترة علاجه، وعودته بسرعة إلى الملاعب.
وعالجت الطبيبة نجم غانا وعميدها أسامواه جيان، في 2012، حين كان لاعبًا في العين الإماراتي، وهو ما جعل الشائعات تعود حول رغبة وصيف بطل آسيا في الاستعانة بخدماتها بشكل دائم في المستقبل.
وتفضل "الطبيبة المعجزة" العمل مع جميع الرياضيين، ولم ترتبط بأي فريق بشكل رسمي، لكن لها علاقات متعددة مع عدة مصحات أوروبية تعالج الإصابات الرياضية.