لاعب خط وسط العين البرازيلي فيلبي باستوس

تعاقد نادي بني ياس مع لاعب خط وسط العين البرازيلي فيلبي باستوس لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، مع أحقية نادي بني ياس في شرائه إذا رغب في نهاية الموسم الجديد 2016 - 2017.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس رئيس شركة كرة القدم مبارك بن محيروم "تعاقد نادي بني ياس مع لاعب خط وسط فريق العين فيلبي باستوس لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، مع أحقية نادي بني ياس بشراء اللاعب في نهاية الموسم المقبل".

وأضاف: "نتوجه بالشكر إلى مسؤولي نادي العين لموافقتهم على إعارة اللاعب، وهو مكسب كبير لخط وسط بني ياس الذي يحتاج إلى لاعب وسط قوي يجيد صناعة اللعب من الخلف، ويفسد هجمات المنافس".

وأكد "توصل نادي بني ياس إلى اتفاق مبدئي مع المدرب الأورغوياني بابلو ريبيتو ليتولى تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل".

وهو ما أكده موقع "PasesUruguay" المختص بسوق الانتقالات في أوروغواي، وأن المدرب بابلو ريبيتو اتفق مع نادي بني ياس لتدريب الفريق الأول بعد خوضه نهائي كوبا ليبرتادوريس مع فريقه إندبينتي الإكوادوري أمام أتليتكو ناسيونال الكولومبي يوم الخميس 28 يوليو الجاري.

ويتولى ريبيتو تدريب فريق إندبينتي الإكوادوري منذ 2012 الذي بات قريباً من تحقيق إنجاز تاريخي بالفوز بلقب كوبا ليبرتادورس، بعد تغلبه على فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني في نصف النهائي.

انطلقت مساء الأربعاء فترة إعداد فريق بني ياس للموسم الجديد، وأدى الفريق أول تدريب له على استاد الشامخة الجديدة، بمشاركة 30 لاعباً، بمن فيهم الأجانب الثلاثة، الأسترالي مارك ميليغان والأرجنتيني خواكين لاريفي والجزائري اسحاق بالفضيل، وشارك في التدريب أيضاً اللاعبون الوافدون الجدد، وهم عامر عمر، وعبدالله النوبي، ويوسف حزام، ومبارك المنصوري، وعمر الراشدي، القادمون من نادي الوحدة، وفيصل الخديم القادم من دبا الفجيرة، إضافة إلى حراس المرمى الأربعة محمد خلف وعادل أبوبكر والحارس الشاب سلطان مصبح، والحارس الجديد أحمد ديدا القادم من الأهلي.

وقاد التدريب مساعد المدرب سالم العرفي، ومساعده التونسي عبداللطيف بن مبروك، واشتمل المران على تدريبات اللياقة البدنية الخفيفة، وبعض التدريبات بالكرة، واستمر المران لمدة ساعة وربع، وحضره عضو مجلس إدارة النادي عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم مسلم سهيل الكثيري.