نادي "الهلال" السعودي

أعلن نادي "الهلال" السعودي، اليوم الخميس، الصفقة السادسة له خلال الانتقالات الصيفية الجارية لتدعيم الفريق للموسم المقبل 2017-2018.

وتعاقد الهلال مع الأورغواياني ماتياس بريتوس لموسمين بدون الإفصاح عن المقابل المادي للصفقة. ووفقًا لموقع النادي الإلكتروني "إدارة الهلال تنهي إجراءات التعاقد مع الأورغواياني ماتياس لموسمين قابلة للتمديد لموسم ثالث".

وجاء الإتفاق مع اللاعب بتوصية من المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز الذي طلب ضمه بشكل مؤكد خصوصًا وأنّ الفريق سيلعب مباراة مهمة قريبًا أمام نادي العين الإماراتي في مسابقة دوري أبطال آسيا. وبريتوس (28 عامًا) هو الصفقة السادسة للهلال بعد ضم مختار فلاتة والسوري عمر خريبين والعماني علي الحبسي وحسن كادش ومحمد كنو. وولد اللاعب في مدينة سان كارلوس ويلعب في مركز الهجوم وزنه 68 كيلوغرامًا وينشط مع نادي بوماس أونام المكسيكي ولدى ماتياس بريتوس الجنسية المكسيكية كذلك.

وبدأت مسيرة اللاعب في نادي أتيناس سنة 2007 وفي سنة 2009 انتقل إلى نادي جوفنتود وبعدها بموسم عاد إلى فريق أتيناس وسجل أربعة أهداف في 13 مقابلة. وفي سنة 2010 انتقل اللاعب إلى نادي رامبلا جونيورز وسجّل سبعة أهداف في 30 مباراة وبعد موسم واحد انتقل إلى ديفنسور سبورتينغ وسجل معه أربعة أهداف في 13 مباراة.

وانتقل ماتياس بريتوس إلى ليون سنة 2012 ولعب معه موسمين حقق خلالها 18 هدفًا من 69 مباراة وانتقال سنة 2014 إلى نادي أونام وشاركه معه في 91 مباراة هز الشباك خلالها 26 مرة. كما شارك اللاعب مع منتخب أوروغواي تحت 22 سنة في خمس مباريات فقط لم يتمكن خلالها من تسجيل أي هدف ولم يشارك مع منتخب بلاده الأول.